انطلاقة قوية لمنافسات بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية - الشقب

قنا
2022-02-25 | منذ 3 شهر

سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية

الدوحة، 25 فبراير 2022 - بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، انطلقت مساء أمس منافسات النسخة التاسعة من بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية - الشقب برعاية لونجين 2022، التي ينظمها الشقب - عضو مؤسسة قطر على مدار ثلاثة أيام متتالية، بمشاركة أفضل الفرسان في العالم، وتشمل قفز الحواجز، والترويض، والترويض لذوي الاحتياجات الخاصة.

وافتتح الفارس السويدي بيدير فريدريكسون، المصنف الأول عالميا مشاركته في البطولة، بفوز مستحق في الجولة الأخيرة التي اقيمت في ختام منافسات الأمس (فئة خمس نجوم ) التي أقيمت على ارتفاع 155 سم محققا زمنا قدره 83ر64 ثانية بدون أخطاء على الجواد " هانسون دبليو إل "، وحل في المركز الثاني الألماني كريستيان أهلمان على الجواد " سولد جولد " بزمن قدره 82ر65 ثانية ، وجاء في المركز الثالث السويدي هنريك فون إيكرمان على الجواد " غلامور غيرل "بزمن 96ر65 ثانية.

وشهدت الجولة الأولى في قفز الحواجز على ارتفاع 145 سم (فئة خمس نجوم) ، فوز الايرلندي دينيس لينش بالمركز الأول مع الجواد " كورنيتس ايبيريو "محققا زمنا قدره 09ر32 ثانية وبدون أخطاء ، وحل في المركز الثاني النرويجي جير جوليكسن على الجواد " في دي إل جروب كوارتو " بزمن قدره 96ر32 ثانية بدون اخطاء ، وبذات الزمن جاء في نفس المركز الفرنسي سيمون ديليستر على الجواد " دكستر فونتينيس زد ".

وشارك في هذه الجولة ثلاثة فرسان قطريين وهم " حمد ناصر القاضي ، وفالح العجمي وناصر الغزالي".

وحقق الفريق الهولندي الفوز بالمركز الأول في منافسات (لفري " بعد ان جمع 416ر212 نقطة وجاء الفريق البلجيكي في المركز الثاني والامريكي في المركز الثالث.

وضمن منافسات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة فازت الهولندية لوت كريجنسن نيد بالمركز الأول على الجواد " روزنستولز " محققة 127ر71 نقطة، وحلت في المركز الثاني الأمريكية ريبيكا هارت مع الجواد "كراون تيكسل " محققة 980ر70 نقطة ، وفي المركز الثالث البلجيكي سيزار دينيس مع الجواد " هوفرفونيك " محققا 726ر58 نقطة .

وفي الجولة الثانية لمنافسات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة فازت بالمركز الأول الهولندية لوس سيفال ، وجاءت في المركز الثاني مواطنتها آن ماري نوبل بعد أن حققت الأولى 414 ر71 نقطة والثانية 848ر64 نقطة .

أما في الجولة الثالثة للترويض لذوي الاحتياجات الخاصة ففاز بالمركز الأول النرويجي جنس لاسي دكان، محققا 452 ر73 نقطة وحلت في المركز الثاني البرتغالية آنا إيزابيل موتا فيجا ، محققة 822ر69 نقطة .

وبينما فاز البرازيلي رودولفو ريسكالا بالمركز الأول في الجولة الرابعة للترويض لذوي الاحتياجات الخاصة محققا 500ر77 نقطة ، وجاءت في المركز الثاني الامريكية كيت شوميكر محققة 583ر72 نقطة ، وفي المركز الثالث الهولندية تيسا بايجينس فان دي فري محققة 042ر72 نقطة.

وضمن منافسات المستوى الأول في الترويض المقامة ضمن بطولة جولات قطر للفروسية (لونجين هذاب) المقامة على هامش البطولة، فازت بالمركز الأول الفارسة جاسيكا والدون، وحل في المركز الثاني جاسم محمد الكواري، وفي المركز الثالث مريم احمد البوعينين ..أما منافسات المستوى الثاني ففاز بالمركز الأول خالد سند النعيمي، وحل في المركز الثاني حسن النعيمي ، وفي المركز الثالث آزاد أبا تريوليت.

وأشاد السيد عمر المناعي مدير البطولة بالمنافسات القوية التي شهدها اليوم الأول من البطولة التي تضم أفضل الفرسان في العالم، ومشيراً إلى أن المستوى الذي قدمه الفرسان في قفز الحواجز والترويض يشير الى قوة المنافسة بين الفرسان من اجل الظفر بالمراكز الأولى.

وأضاف المناعي ان البطولة تشهد لأول مرة مشاركة الفريق الامريكي في منافسات الترويض، التي بدأت قوية منذ يومها الأول.

ومن ناحيتها أعربت الفارسة القطرية وجدان ماجد المالكي، عن سعادتها بالمشاركة في هذه البطولة الكبيرة، مؤكدة انها تطمح للظهور الجيد اليوم في أول مشاركة لها في البطولة، كما أنها تسعى الى اكتساب المزيد من الخبرات التي تمكنها من المنافسة بقوة على تحقيق نتائج تمكنها من التأهل الى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في باريس 2024.


التعليقات

إضافة تعليق