الدوحة تستضيف الملحق الآسيوي في تصفيات مونديال قطر 2022

قنا
2022-02-26 | منذ 3 شهر

 

شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

كوالالمبور، 26 فبراير 2022 - قرر المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتماد توصية لجنة المسابقات بإقامة مباراة الملحق الآسيوي لكأس العالم في الدوحة يوم السابع من يونيو المقبل.

ويلعب الفائز من تلك المواجهة التي ستقام من مباراة واحدة ضد خامس الترتيب في تصفيات أمريكا الجنوبية في 13 أو 14 يونيو في قطر أيضاً والفائز فيها سيحجز مقعده نحو نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 .

كما صادق المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي على مجموعة من التوصيات الاستراتيجية الصادرة عن لجنة المسابقات في الاتحاد.

وذكر الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي أن "القرارات الجديدة تمثل تحسينات واضحة في تاريخ بطولات الأندية بالاتحاد".

وفي قرار آخر يهدف لتحسين نوعية التنافس في البطولات، صادق المكتب التنفيذي على توصية رفع الحد الأقصى لعدد اللاعبين الأجانب في قائمة الفريق للمباراة من النظام الحالي 1+3 إلى مجموع 1+5 (خمسة لاعبين من أي جنسية ولاعب آسيوي)، وذلك اعتبارا من موسم 2023 / .2024 وحظي قرار رفع عدد اللاعبين الأجانب بمساندة لجنة المسابقات واللجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي.

وفيما يتعلق بالإنذارات وعقوبات الإيقاف، صادق المكتب التنفيذي على مقترح لجنة المسابقات بتعديل قاعدة الإيقاف التلقائي، بحيث يتم إيقاف اللاعب في المباراة التالية بالبطولة عقب حصوله على ثلاث إنذارات في مباريات مختلفة بذات البطولة، بدلا من النظام السابق الذي كان ينص على الإيقاف عند الحصول على إنذارين، وسوف تبدأ إدارة الاتحاد الآسيوي ببحث الأمر بشكل أكبر قبل تحديد الخطوات التالية من أجل تطبيقه.

وفي سياق آخر، وفي أعقاب توصية لجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتخصيص نسبة 5 % من الجوائز المالية المخصصة لبطل ووصيف مسابقات الاتحاد، ومن ضمنها دوري أبطال آسيا وكأس آسيا للسيدات، إلى مؤسسة الحلم الآسيوي، من أجل زيادة تأثير وانتشار مشاريع المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد، فقد قرر المكتب التنفيذي إضافة بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لتكون من ضمن هذه المسابقات.

وبخصوص نظام التأهل إلى بطولات الفئات العمرية، في كأس آسيا تحت 17 عاما وتحت 20 عاما وتحت 24 عاما، فقد تقرر إزالة نظام المناطق في التصفيات، اعتبارا من نسخ عامي 2023 و2024، وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار تحليل مستوى الأداء في النسخ السابقة والتطوير الفني وكذلك عوامل التنظيم.


التعليقات

إضافة تعليق