السفير التركي لدى الدولة ينوه بدور مهرجانات الإبل في الحفاظ على الهوية والتراث الشعبي

قنا
2022-03-01 | منذ 3 شهر

السفير التركي لدى الدولة يشيد بمهرجانات الإبل

الدوحة، 1 مارس 2022 - أشاد سعادة الدكتور مصطفى كوكصو، سفير الجمهورية التركية لدى الدولة، بالدور المميز الذي تلعبه مهرجانات الإبل بدولة قطر في الحفاظ على الهوية الوطنية والتراث الشعبي وتطويره ليبقى ذخرا لهذا الوطن وللأجيال القادمة، مشيرا إلى أهمية مهرجان قطر للإبل "جزيلات العطا" في دعم القيم الشعبية الأصيلة والتراث العربي العريق.

وقال سعادته، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ على هامش حضوره للمهرجان وتتويج الفائزين، إن مثل هذه المهرجانات مناسبات مهمة للغاية، فهي تعمل على المحافظة على هويتنا الشعبية والوطنية، فضلا عن أنها توحدنا تحت راية واحدة لإحياء تراثنا وتذكرنا بماضينا الذي يجب أن نفتخر به.

وأضاف أنه يحضر للمرة الأولى مثل هذه النوعية من المهرجانات، لكنه تأثر جدا بالأجواء المميزة والعائلية، وردة فعل الفائزين في المهرجان وفرحتهم أثناء الإعلان عن فوزهم خلال المنافسات.

وأوضح سعادته أن مثل هذه المهرجانات تشجع الشباب على الحفاظ على تراث أجدادهم وآبائهم، ومن ثم يتم توارثه جيلا بعد جيل، فضلا عن التعريف بالثقافة القطرية والتراث العربي الأصيل.

واعتبر السفير التركي أن كل دولة تمتلك تراثها الخاص، الذي تقدمه لشعبها، فمثلما هنا في قطر مهرجانات الإبل والخيول، فإن تركيا أيضا تمتلك تراثها الشعبي الخاص بها، والذي تقدمه في الكثير من المناسبات، ومنها دورة الألعاب الدولية للشعوب الرحل.

ونوه سعادته بالدور المميز لجميع القائمين على مثل هذه المهرجانات التي تحافظ على التراث، وعلى رأسهم القيادة الرشيدة في دولة قطر، مشيرا إلى التنظيم المميز لمهرجان قطر للإبل، ودور رئيسه السيد حمد العذبة في إخراجه بصورة رائعة ظهرت في تجاوب المشاركين وفرحتهم خلال الأشواط.


التعليقات

إضافة تعليق