اللجنة العليا للمشاريع والإرث تطلق حملة توعية لمكافحة التلوث البلاستيكي

قنا
2022-03-01 | منذ 7 شهر

شعار اللجنة العليا للمشاريع والإرث

الدوحة، 1 مارس 2022 - أطلقت اللجنة العليا للمشاريع والإرث حملة توعية، ضمن برنامجها /موجة وحدة/، لتشجيع الأفراد على الحد من النفايات البلاستيكية في أنحاء العالم، بالتعاون مع مؤسسة /سيفن كلين سيز/ المعنية بمكافحة التلوث البلاستيكي في البحار والمحيطات.
وتأتي هذه الحملة في إطار الجهود المتواصلة للجنة العليا للمشاريع والإرث لتعزيز الاستدامة البيئية واستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 دون ملوثات بلاستيكية، وتهدف إلى توعية الأفراد في قطر والعالم بأهمية الحد من النفايات البلاستيكية، وإلقاء الضوء عبر وسائل التواصل الاجتماعي على كل ما هو جديد بشأن المشاريع والأنشطة المرتبطة بالحد من استخدام البلاستيك، مع توضيح الأضرار التي تسببها تلك النفايات، وتأثيرها السلبي على المحيطات والحياة البحرية في العالم، فضلاً عن تعزيز ثقافة إعادة التدوير، وزيادة الوعي بمختلف القضايا البيئية.
وفي تصريح لها حول إطلاق الحملة، قالت المهندسة بدور المير، مديرة إدارة الاستدامة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "متحمسون للتعاون مع مؤسسة /سيفن كلين سيز/ في هذا المشروع الهام. ونعتقد أن بإمكاننا الحد من كمية النفايات البلاستيكية في قطر والمنطقة من خلال برنامج /موجة وحدة/".
وأوضحت المير أن الحملة تهدف إلى زيادة الوعي بهذه المشكلة، ومساعدة الجميع في قطر وفي كافة دول العالم في تقليل اعتمادهم على المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، وتشجيع الأفراد على تبني سلوكيات مستدامة تعود بالنفع على المجتمع.


التعليقات

إضافة تعليق