القطري اليافعي يتوج بلقب بطولة ( قطر الآسيوية للتنس)

قنا
2019-04-14 | منذ 1 سنة

تتويج لاعب المنتخب القطري ناصر اليافعي بلقب البطولة

الدوحة، 14 أبريل 2019 - توج لاعب المنتخب القطري ناصر اليافعي بلقب بطولة (قطر الآسيوية للتنس للناشئين ) تحت 14 سنة التي نظمها الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة بالتعاون مع نظيره الآسيوي على ملاعب مجمع خليفة الدولي على مدار أسبوع بمشاركة 60 لاعبا ولاعبة .

وتوج اليافعي باللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الكازاخي زاكاس كوزباك بمجموعتين دون رد بواقع 6 / 4 و 6 / 4 .

وعلى صعيد منافسات الزوجي حقق الثنائي الكازاخي المكون من (إلياس مرطولي وتيخون سوروكين) اللقب عقب فوزهما على مواطنيهما (زاكاس كوزباك وارنست بالاجانسكي) بمجموعتين دون رد بواقع 6 / 3 و 6 / 3 .

وفي مسابقة فردي البنات فقد حصدت لاعبة مولدوفا اللبنانية الاصل علياء عباس لقب هذه الفئة عقب فوزها في المباراة النهائية على المصنفة الأولى الإيرانية دورسا شيراغي بمجموعتين مقابل واحدة .

وفي فئة الزوجي حصدت اللاعبتان ( ليكا بولكفادزي وعلياء عباس) على لقب زوجي البنات إثر تغلبهما على الفريق المكون من (دورسا شيراغي وباونجان نجو ) بمجموعتين دون رد.

وفي تصريح له عقب تتويجه الابطال والبطلات قدم السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة التهنئة الى الفائزين .. مشيدا بالمستوى العالي الذي قدمه اللاعب القطري ناصر اليافعي طيلة مشواره بالبطولة مع باقي الفائزين والفائزات .

وأعرب زينل عن تمنياته في أن يكون الفوز حليف اللاعبين القطريين في البطولة الآسيوية الثانية التي ستبدأ أدوارها الرئيسية غد "الإثنين" على ملاعب مجمع خليفة الدولي بمشاركة نخبة من لاعبي آسيا الشبان، مؤكدا في الوقت ذاته مواصلة الاتحاد القطري للتنس دعم جميع لاعبيه عبر توفير فرص متكافئة أمامهم تساعدهم على الارتقاء بمستواهم من أجل الوصول إلى المراحل الاحترافية .

ولفت أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة إلى أن مواصلة استضافة الاتحاد لهذه البطولات الآسيوية يهدف بالمقام الأول إلى توفير الاحتكاك للاعبين القطريين وإكسابهم مزيدا من الخبرة وكذلك النهوض باللعبة في القارة الصفراء .

ومن المقرر ان تنطلق الأدوار الرئيسية للنسخة الثانية من منافسات بطولة قطر الآسيوية للتنس للأولاد والبنات تحت 14 سنة غد "الإثنين" وتستمر على مدى أسبوع بمجمع خليفة الدولي وذلك بمشاركة واسعة من لاعبين يمثلون دولا عدة من قارة آسيا من ضمنهم دولة قطر البلد المضيف.

 


التعليقات

إضافة تعليق