كأس الأمير: ركلات الترجيح تؤهل الوكرة إلى نصف النهائي على حساب الريان

قنا
2022-03-06 | منذ 9 شهر

تؤهل الوكرة إلى نصف النهائي

الدوحة، 6 مارس 2022 - تأهل فريق الوكرة إلى الدور نصف النهائي لكأس الأمير لكرة القدم للموسم الكروي 2021 - 2022، بعد فوزه على الريان بركلات الترجيح (5 - 4) بعد انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة التعادل (3-3) في المباراة التي جمعتهما على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن الدور ربع النهائي للمسابقة. 

سجل أهداف المباراة، عمر علي في الدقيقة 39، ومحمد بن يطو في الدقيقة 42، وأميد إبراهيمي في الدقيقة 54 للوكرة، فيما سجل للريان جاسينتو دالا (لاعب الوكرة بالخطأ في مرمى فريقه) في الدقيقة (45 +3)، ويوهان بولي في الدقيقتين (45 +5) و67. 
 
وكان الريان بلغ ربع نهائي كأس الأمير، بتغلبه على أم صلال بهدف نظيف، فيما صعد الوكرة لذات الدور بفوزه على الشحانية بنتيجة (3 -1) في دور الـ16 للمسابقة. 
 
وسبق للريان والوكرة أن تقابلا في 12 مناسبة في تاريخ مشاركتهما في البطولة فحقق الريان الفوز في خمس مواجهات مقابل انتصار الوكرة في مناسبتين، فيما حسمت نتيجة التعادل خمس لقاءات، ثلاث منها انتهت بالتعادل الإيجابي، فيما سيطر التعادل السلبي في مواجهتين، وحسم الريان مباراة واحدة لصالحه بركلات الترجيح. 
 
وسيواجه الوكرة في الدور نصف النهائي، الفائز من مباراة نادي قطر مع الغرافة التي ستجمعهما غدا /الأحد/ في ختام مواجهات ربع النهائي. 
 
جاءت مباراة الريان والوكرة قوية ومثيرة من الجانبين، حيث قدم الوكرة مردودا قويا طيلة الشوط الأول وكان الطرف الأفضل في اللقاء وضغط على الريان منذ الدقائق الأولى وقاد العديد من الهجمات وفرض سيطرته بواسطة لاعبيه جاسينتو دالا ومحمد بن يطو ولوكاس ميندس وخالد منير، لكن فهد يونس حارس مرمى الريان تصدى لأغلب محاولات هؤلاء اللاعبين. 
 
وواصل الوكرة محاولاته الهجومية وتمكن من افتتاح النتيجة في الدقيقة 39 بواسطة لاعبه عمر علي بعد تلقيه كرة عرضية من محمد بن يطو اسكنها عمر شباك الريان معلنا عن أول الأهداف لفريقه. 
 
وفي الدقيقة 42 تمكن محمد بن يطو من إضافة الهدف الثاني لفريقه بعد متابعته لتسديدة زميله جاسينتو دالا التي اصطدمت بالقائم ليسددها بن يطو من جديد ويسكنها شباك الريان معلنا عن ثاني الأهداف لفريقه الوكرة. 
 
وشهدت الدقيقة 45 من الشوط الأول طرد لاعب الوكرة لوكاس ميندس بعد العودة إلى تقنية الفار إثر تدخله على لاعب الريان يوهان بولي. 
 
هذا النقص العددي في صفوف الوكرة أثر سلبا على الفريق، حيث قبل بعدها هدفين في الوقت بدل الضائع للشوط الأول.. ففي الدقيقة (45 +3) نجح الريان في تقليص الفارق وتسجيل الهدف الأول عبر لاعب الوكرة جاسينتو دالا بالخطأ في مرمى فريقه بتسديدة رأسية، ثم تمكن لاعب الريان يوهان بولي من تعديل النتيجة لفريقه بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة (45 +5) لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل الإيجابي بين الفريقين بهدفين لمثلهما. 
 
ومع انطلاق الشوط الثاني، تواصلت الإثارة والندية بين الفريقين، حيث دخل فريق الوكرة بقوة وضغط على منافسه وسعى لاستعادة تقدمه من جديد، ونجح في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 54 بواسطة لاعبه أميد إبراهيمي. 
 
في المقابل حاول الريان الرد على هذا الهدف بسرعة، وشهدت الدقيقة 63 تسجيله للهدف الثالث بواسطة لاعبه خاميس رودريغيز ألغاه الحكم بداعي التسلل.
 
وواصل الريان بحثه عن تعديل النتيجة، وفي الدقيقة 67 قاد لاعبوه هجمة منظمة تمكن إثرها يوهان بولي من إضافة الهدف الثالث وإحراز التعادل لفريقه، بعد تلقيه كرة عرضية من ياسين إبراهيمي أسكنها شباك الوكرة. 
 
واستمرت المحاولات من الجانبين طيلة الفترات المتبقية للقاء لكن دون جدوى، رغم إضافة الحكم لخمس دقائق وقت بديل، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل بثلاثة أهداف لمثلها، ليتم الاحتكام لركلات الترجيح التي ابتسم الحظ خلالها لفريق الوكرة بتغلبه على الريان بركلات الترجيح (5 - 4)، وتأهله للدور نصف النهائي، فيما ودع الريان المسابقة. 
 
وكان السد تأهل في وقت سابق من اليوم لنصف نهائي كأس الأمير لكرة القدم، بتغلبه على الأهلي برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن الدور ربع النهائي. 
 
وتستكمل مواجهات الدور ربع النهائي لكأس الأمير لكرة القدم اليوم /الأحد/ بمواجهتين تجمع الأولى بين الدحيل والسيلية على استاد حمد الكبير في النادي العربي، فيما تجمع الثانية بين نادي قطر مع الغرافة على نفس الاستاد. 
 

التعليقات

إضافة تعليق