كأس الأمير: السد يتخطى الأهلي ويحجز مقعده في نصف النهائي

قنا
2022-03-06 | منذ 2 شهر

السد يتخطى الأهلي

الدوحة، 6 مارس 2022 - حجز فريق السد مقعده في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمير لكرة القدم للموسم الكروي 2021 - 2022، بتغلبه على الأهلي برباعية نظيفة في المواجهة التي جمعتهما على استاد جاسم بن حمد لحساب الدور ربع النهائي من المسابقة.  

ويدين السد بالفضل في تحقيق الانتصار لكل من لاعبه عبدالكريم حسن الذي افتتح النتيجة عند الدقيقة الثالثة، قبل أن يضيف الدولي الغاني أندريه أيو الهدف الثاني عند الدقيقة الخامسة، وعزز رودريجو تاباتا النتيجة بالهدف الثالث عند الدقيقة 75، قبل أن يختتم أكرم عفيف الرباعية عند الدقيقة 78. 
 
ويواجه السد في الدور قبل النهائي الفائز من مواجهة السيلية والدحيل في ختام مواجهات هذا الدور. 
 
وجاءت المباراة متوسطة المستوى الفني، مع أفضلية واضحة لفريق السد، حيث نجح عبدالكريم حسن بمنح فريقه الأسبقية في الدقيقة الثالثة حين سجل بضربة رأسية هدفا للسد مستغلا الكرة المباشرة التي هيأها له زميله الإسباني سانتي كازورلا من الجبهة اليمنى، ولم تمض سوى دقيقتين حتى ضاعف زميله الغاني أندريه أيو النتيجة بالهدف الثاني بضربة رأسية داخل المنطقة باغتت حارس الأهلي إيفان رودريغيز. 
 
وحرم القائم الأيمن لمرمى الأهلي، الإسباني سانتي كازورلا من تعزيز النتيجة بالهدف الثالث عند الدقيقة 35 حين وصلته الكرة على مشارف المنطقة ليصوبها بطريقة رائعة. 
 
وحاول فريق السد اللعب بهدوء في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول واعتمد على الكرات الطويلة تارة والتميرات القصيرة السريعة تارة آخرى وخلق العديد من الفرص في الثلث الأخير لكن الحظ لم يحالف أكرم عفيف ورودريجو تاباتا وسانتي كازورلا في هز الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم السد بهدفين دون مقابل. 
 
وفي الشوط الثاني استمرت أفضلية السد، ووضحت مساعيه لحسم الأمور ومضاعفة النتيجة، فيما اقتصرت محاولات الأهلي على الهجمات العكسية والتي استوعبها دفاع السد، وكانت أغلى الفرص حين صوب الدوكالي الصيد من خارج المنطقة لكن المدافع الكوري وويونج جونج تكفل بإبعاد الكرة إلى ركنية عند الدقيقة 57، و كاد زميله عبدالله السليطي أن يقلص الفارق عند الدقيقة 60 لكن حارس السد مشعل برشم تمكن من إنقاذ الموقف ببراعة. 
 
وحملت الدقيقة 75 هدف السد الثالث بواسطة رودريجو تاباتا الذي استغل الكرة العكسية التي مررها له زميله الإسباني سانتي كازورلا داخل الصندوق ليصوبها قوية في شباك حارس الأهلي إيفان رودريغيز، ولم تمض سوى ثلاث دقائق بعدها حتى وقع أكرم عفيف على هدف السد الرابع بطريقة رائعة معقدا مهمة الأهلي بالعودة في النتيجة حين صوب الكرة من 20 مترا لتسكن شباك مرمى الأهلي، وفضل بعدها الإسباني خافي غراسيا مدرب السد إجراء بعض التغييرات بهدف إراحة اللاعبين الأساسيين ومنح الفرصة للاعبين الشباب فأشرك كل من يوسف عبدالرزاق ومحمد وعد ومصطفى طارق مشعل وعبدالله اليزيدي. 
 
ومن جهته لم يتمكن الأهلي من مجاراة القوة الهجومية الضاربة للسد، فبقي يعتمد على التمريرات في الوسط دون طائل، وحاول مدرب الأهلي نيبوشا فيفوفيتش إجراء بعض التغييرات في الدقائق الأخيرة بإشراك طلال عبدالله وتميم سامي ومحمد العباسي، لكن النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة النهاية التي أعلنت ترشح السد للدور نصف النهائي وسط أفراح جماهير السد. 
 

التعليقات

إضافة تعليق