تأهل العبيدلي وبشار للدور الثاني في بطولة العالم للسنوكر

قنا
2022-03-08 | منذ 9 شهر

تأهل العبيدلي وبشار للدور الثاني في بطولة العالم للسنوكر

الدوحة، 8 مارس 2022 - تأهل اللاعبان علي العبيدلي، وبشار حسين من المنتخب القطري إلى الدور الثاني /الـ32/ ضمن منافسات بطولة العالم للسنوكر التي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر وسط مشاركة 62 لاعبا يمثلون 29 دولة.

وجاء تأهل العبيدلي بعدما حقق الفوز على نظيره المنغولي وون كوكو بنتيجة أشواط (4- 1) ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة عشرة في المنافسة.

وكان العبيدلي فاز في مباراته الافتتاحية ضمن مباريات الجولة الأولى على نظيره الإيراني علي روشانيكية بنتيجة أشواط (4- 2) بعد مباراة قوية من جانب اللاعبين.

ويخوض العبيدلي اليوم مواجهة صعبة أمام الهندي لاكسمان راوات أحد أبرز اللاعبين المرشحين للمنافسة على اللقب، في الجولة الثالثة ضمن المجموعة الـ14، التي سيتحدد على إثرها متصدر المجموعة.

أما البطاقة الثانية فقد كانت من نصيب اللاعب بشار حسين عن المجموعة الـ15 التي تضم ثلاثة لاعبين فقط، وذلك بعدما حقق الفوز في مباراته الأولى على منافسه البنغلاديشي عاصف عمران بنتيجة (4- صفر).

ويلتقي بشار العراقي علي حسين في الجولة الثانية والختامية للمجموعة، والتي سيتحدد على إثرها متصدر المجموعة.

وضمن التأهل إلى الدور الثاني من البطولة أيضا كل من الباكستاني محمد عاصف عن المجموعة الأولى، بعد فوزه الثاني على حساب الكوري الجنوبي جانغ حوسون بنتيجة (4- صفر)، والمصري عبدالرحمن شاهين عن المجموعة الثانية بعد فوزه على التايلاندي كريتسانوت لرتساتاياثورن بنتيجة (4- 1).

كما تأهل تشيونج كا واي بطل هونج كونج إلى الدور الثاني عن المجموعة الثالثة بعد فوزه الثاني على حساب الليبي علاء والي بنتيجة (4- صفر).

وأعرب اللاعب علي العبيدلي في تصريح له عن سعادته بالتأهل إلى الدور الثاني في البطولة، مؤكدا أن هدفه صدارة مجموعته ليعبر إلى الدور الثاني من البطولة بالعلامة الكاملة حتى تكون المهمة سهلة في التقدم بالمنافسة.

وأضاف أن لاعبي المنتخب القطري في جاهزية كاملة لتقديم مستويات جيدة في المنافسة، ولديهم إصرار وعزيمة على تحقيق نتائج أفضل في البطولة.. مؤكدا أن طموح هؤلاء اللاعبين هو الوصول إلى أبعد مراحل المنافسات.

وعن مواجهة اليوم أمام بطل العالم السابق الهندي ناكسيمات اختتم العبيدلي قائلا، إن المواجهة ستكون قوية وصعبة وتتطلب المزيد من التركيز والذكاء من أجل الفوز بها.. واصفا البطولة بالقوية كونها تضم العديد من أبطال القارات.


التعليقات

إضافة تعليق