اللجنة الأولمبية القطرية تكشف عن تفاصيل النسخة الأولى من سباق التحدي

اللجنة الأولمبية القطرية
2022-03-13 | منذ 2 سنة

اللجنة الأولمبية القطرية تكشف عن تفاصيل النسخة الأولى من سباق التحدي

الدوحة، 13 مارس 2022 - عقدت اللجنة الأولمبية القطرية مؤتمراً صحفياً اليوم الأحد كشفت من خلاله عن كافة التفاصيل التنظيمية والفنية لنسختها الأولى من سباق التحدي والذي سيقام في الـ 19 من شهر مارس الجاري بالحي الثقافي كتارا. 

شهد المؤتمر حضور عدد من أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة يتقدمهم الشيخ سحيم بن محمد آل ثاني مدير البطولة والشيخ حمد بن عبد العزيز آل ثاني نائب مدير البطولة وثاني خليفة الزراع أمين السر العام للاتحاد القطري للدراجات الهوائية والترايثلون، وممثلي الشركات الراعية واللاعبين المشاركين في السباق. 

وفي بداية المؤتمر، قال الشيخ سحيم بن محمد آل ثاني مدير البطولة إن تنظيم اللجنة الأولمبية القطرية لسباق التحدي 2022 يأتي في إطار حرصها على رفع معدلات الوعي بأهمية الرياضة لمختلف فئات المجتمع وعلى الارتقاء بالرياضة المجتمعية إلى آفاق جديدة. كما يهدف السباق إلى الكشف عن المزيد من المواهب الرياضية بما يصب في مصلحة منتخباتنا الوطنية.

وأضاف الشيخ سحيم بن محمد آل ثاني أن مجموع الجوائز المالية التي خصصتها اللجنة المنظمة للفائزين بالمراكز في السباقات المختلفة يزيد عن 350 ألف ريال قطري.

وأشاد الشيخ حمد بن عبد العزيز آل ثاني نائب مدير البطولة بالإقبال الكبير على التسجيل في النسخة الأولى من السباق حيث يزيد عدد المسجلين في السباق على 175 متسابق في مختلف الفئات حتى هذا اليوم وشدد على أن الفرصة لا تزال متاحة أمام الراغبين في التسجيل من خلال الرابط المنشور بالموقع الرسمي للجنة الأولمبية القطرية وعلى صفحاتها بشبكات التواصل الاجتماعي. 

وأكد نائب مدير البطولة على أهمية استيفاء المشاركين للاشتراطات الصحية واللياقة البدنية والالتزام بالإجراءات الاحترازية المعمول بها في دولة قطر حفاظاً على سلامة المشاركين والحضور. 

 وأثنى السيد محمد المعنس رئيس لجنة التسويق والاتصال بالبطولة على التعاون الكبير الذي تبديه مؤسسة الحي الثقافة كتارا مع اللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد القطري الدراجات الهوائية والترايثلون في تنظيم هذه الفعالية المجتمعية وغيرها من الفعاليات المجتمعية الأخرى كالنسخة الثانية من بطولة اللجنة الأولمبية القطرية للألعاب الشاطئية التي تقام في توقيت لاحق من هذا الشهر وبمساهمتها في إنجاح العديد من البطولات الرياضية الدولية التي تستضيفها الدوحة على مدار العام، منوها في الوقت ذاته بالدعم الكبير الذي تقدمه الشركات الراعية وهي فودافون قطر وQQQ Media والموردين الرسميين (A&H Sports) وشركة إعلان مما يعود ببالغ الأثر على تطوير الرياضة في دولة قطر. 

ومن جانبه، قال السيد ثاني خليفة الزراع أن السباق المفتوح للكبار سينطلق صباح السبت بمنافسات السباحة لمسافة 750 متراً تليها منافسات الدراجات الهوائية لمسافة 20 كيلومتر وأخيراً منافسات الركض لمسافة 5 كيلومترات. 

وأضاف الزراع أن السباقين المفتوحين لفئتي الشباب يقتصران على منافستي الركض والدرجات الهوائية (الدواثلون) حيث يبدأ السباق المفتوح لفئة الشباب من 12 إلى 15 عام بمنافسات الركض لمسافة كيلومتر واحد ثم الدراجات الهوائية لمسافة 6.5 كيلومترات ثم الركض مرة أخرى لمسافة 3 كيلومترات فيما ينطلق السباق المفتوح للشباب من 7 إلى 11 عام بالركض لمسافة كيلومتر واحد ثم الدراجات الهوائية لمسافة 2.6 كيلومترات ثم الركض لمسافة كيلومتر واحد.


التعليقات

إضافة تعليق