انطلاق منافسات بطولة "فيدر" الدولية لكرة الطاولة

قنا
2022-03-13 | منذ 2 شهر

انطلاق منافسات بطولة "فيدر" الدولية لكرة الطاولة

الدوحة، 13 مارس 2022 - تنطلق اليوم"الأحد" على صالة رياضة المرأة بأسباير زون، منافسات بطولة "فيدر WTT FEEDER" الدولية لكرة الطاولة للرجال والسيدات لفئتي الفردي والزوجي، ضمن سلسلة البطولات الدولية للعبة التي تحتضنها قطر على مدار الشهر الجاري.

وتستمر البطولة حتى 17 مارس الجاري، بمشاركة 265 لاعبا ولاعبة من أبرز المصنفين الأوائل على العالم يمثلون 37 دولة منها "الصين وكوريا وتونس والهند وفرنسا ومصر واليابان وايطاليا وهونج كونج وتايلند وأستراليا" بالإضافة الى قطر البلد المستضيف.

وكانت اللجنة المنظمة العليا لبطولة (فيدر) أعلنت استكمال كافة التحضيرات اللوجيستية والتنظيمية بصالة رياضة المرأة من أجل انجاح المنافسات، التي تستضيفها قطر للمرة الأولى.

وتلعب منافسات البطولة وفقا للوائح الاتحاد الدولي للعبة ومؤسسة كرة الطاولة العالمية على أن تنقسم المواجهات ضمن فئتي الفردي والزوجي للرجال والسيدات بالإضافة الى الزوجي المختلط.

ويشارك في منافسات البطولة سبعة عناصر من لاعبي الأدعم وهم : محمد عبدالوهاب وأحمد سعداوي وأحمد مثنى العولقي وعبدالله عبدالوهاب وفهد المغني، وفي فئة السيدات : مريم علي وشوق عبدالله.

وتعد المشاركة في بطولة فيدر الدولية فرصة للاعبي المنتخب القطري من أجل الاحتكاك بأفضل محترفي كرة الطاولة العالمية وحصد المزيد من النقاط على مستوى التصنيف الدولي للعبة.

وستتواصل سلسلة البطولات الدولية لكرة الطاولة التي تحتضنها قطر حاليا، بإقامة بطولة (كونتندر) خلال الفترة من 24 الى 28 مارس الجاري ثم مسك الختام ببطولة (ستار كونتندر) خلال الفترة من 25 الى 31 من الشهر الحالي، على صالة لوسيل متعددة الاختصاصات.

وأشاد السيد علي سلطان المفتاح رئيس اللجنة المنظمة لبطولة (فيدر) بالنجاح الباهر لبطولة الشباب والناشئين الدولية لكرة الطاولة التي اختتمت أمس.. مؤكدا أن المنافسات خرجت بأفضل صورة ممكنة بما يعزز السمعة التنظيمية لدولة قطر في استضافة كبرى الأحداث الرياضية.

وقال المفتاح في تصريح صحفي: "عقب انتهاء منافسات بطولة الشباب والناشئين انطلقنا مباشرة في اعداد صالة رياضة المرأة بأسباير زون من أجل استضافة أولى بطولات الرجال والسيدات وكل الأمور سارت على أفضل ما يرام، حيث أصبحنا على أتم الاستعداد لانطلاق المنافسات التي ستشهد مشاركة نخبة من أبرز المصنفين ضمن المائة الأوائل في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة الطاولة".

وأوضح المفتاح أن البطولة ستشهد مشاركة 50 حكما دوليا سواء من دولة قطر أو من مختلف الاتحادات القارية الاخرى.. مشيرا الى أن المشاركة الواسعة لأبرز محترفي اللعبة ستساهم في تحسين تصنيفهم العالمي للاقتراب أكثر من مراكز النخبة وهو ما سيعطي دافعا كبيرا وروحا معنوية وتنافسية للاعبين لتقديم أفضل المستويات لديهم.

وأضاف رئيس لجنة التنظيم: "لأول مرة في قطر نستضيف خمسة أحداث كبرى لكرة الطاولة العالمية على مدار شهر كامل وهذا دليل على الثقة التي يحظى بها الاتحاد القطري لكرة الطاولة لدى الاتحاد الدولي للعبة، بالإضافة الى تراكم الخبرات لدى كوادرنا الادارية التي تتميز بالاحترافية اللازمة والقدرة على انجاح كبرى الاستضافات العالمية".

 


التعليقات

إضافة تعليق