الأدعم لكرة اليد الشاطئية يبدأ مشواره بالبطولة الآسيوية بمواجهة نظيره الفلبيني

اللجنة الأولمبية القطرية
2022-03-16 | منذ 6 شهر

الأدعم لكرة اليد الشاطئية يبدأ مشواره بالبطولة الآسيوية بمواجهة نظيره الفلبيني

الكويت، 16 مارس 2022 -  أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد عن جدول مباريات البطولة الآسيوية الثامنة للرجال لكرة اليد الشاطئية التي ستقام في إيران خلال الفترة من 22 ولغاية 28 مارس الجاري، والمؤهلة إلى بطولة العالم التي تستضيفها اليونان في يونيو المقبل.

وتشارك في البطولة ستة منتخبات هي: قطر وعمان وإيران وفيتنام والفلبين والهند.

وسيبدأ المنتخب القطري مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الفلبيني في اليوم الافتتاحي الثلاثاء 22 مارس، ثم يلتقي في مباراته الثانية مع منتخب عمان في اليوم الذي يليه، فيما يلعب مباراته الثالثة مع منتخب الهند يوم 25 من نفس الشهر، ويخوض مباراته الرابعة مع فيتنام يوم 26 مارس، على أن يختتم مبارياته في البطولة بملاقاة إيران يوم 28 من الشهر ذاته.

ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في البطولة الآسيوية إلى بطولة العالم في اليونان.

ويسعى المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية إلى الحفاظ على اللقب الآسيوي الذي أحرزه في النسخ الخمس الأخيرة أعوام 2011 و2013 و2015 و2017 و2019، والتأهل إلى بطولة العالم للمرة السادسة على التوالي، بعد المشاركة في نسخة 2010 التي أقيمت في تركيا وحصل فيها على المركز العاشر، ونسخة 2012 التي أقيمت في عمان وحقق فيها المركز السابع، ونسخة 2014 التي أقيمت في البرازيل وحقق فيها إنجازا تاريخيا بحصوله على المركز الثالث، ونسخة 2016 التي أقيمت في المجر وحقق فيها المركز الثالث أيضا، والنسخة الأخيرة 2018 والتي أقيمت في روسيا وحل فيها تاسعا.

وكان منتخب قطر قد توج بلقب النسخة الأخيرة /السابعة/ من البطولة الآسيوية لكرة اليد الشاطئية التي أقيمت في مدينة ويهاي الصينية عام 2019، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره العماني بشوطين دون مقابل.

كما أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد عن جدول مباريات البطولة الآسيوية الثانية للناشئين لكرة اليد الشاطئية التي ستقام في إيران أيضا خلال نفس الفترة بمشاركة منتخبات قطر والأردن وإيران وباكستان والهند وأفغانستان.

وسيفتتح المنتخب القطري مبارياته في البطولة بملاقاة نظيره الأردني يوم 22 مارس الجاري، ثم يلاقي في مباراته الثانية منتخب باكستان اليوم في الذي يليه، ويخوض المباراة الثالثة أمام منتخب الهند يوم 25 مارس، ويواجه في المباراة الرابعة منتخب إيران في اليوم الذي يليه، قبل أن يلعب مباراته الأخيرة أمام أفغانستان يوم 28 من الشهر ذاته.


التعليقات

إضافة تعليق