إطلاق برنامج "بطاقة هَيّا" وبوابة حجز أماكن الإقامة خلال كأس العالم قطر 2022

قنا
2022-03-24 | منذ 2 شهر

إطلاق برنامج “بطاقة هَيّا” وبوابة حجز أماكن الإقامة خلال كأس العالم FIFA قطر 2022

الدوحة، 24 مارس 2022 - أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن إطلاق برنامج “بطاقة هيّا” التي تشكل بوابة الدخول الحصرية لحضور مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، وبوابة حجز أماكن الإقامة خلال البطولة المرتقبة التي تتواصل منافساتها من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين.
ويتعين على المشجعين حاملي تذاكر مباريات المونديال تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة هيّا الإلزامية لحضور المباريات، والتي توفر للمشجعين من داخل قطر وخارجها عددا من المزايا، إضافة إلى الدخول إلى الاستادات المونديالية التي تستضيف مباريات البطولة، والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات، كما تتيح للجمهور من خارج قطر الحصول على تصريح دخول إلى الدولة، إلى جانب حضور عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للبطولة.
وبإمكان حاملي تذاكر المباريات التسجيل الآن للحصول على بطاقة هيّا عبر الموقع الإلكتروني: Qatar2022.qa/ar، وتطبيق “هيّا إلى قطر 2022” الذي يمكن تنزيله الآن على أجهزة “آبل” و “أندرويد”.
كما يمكن للمشجعين من خارج قطر حجز أماكن إقامتهم من خلال منصة البلد المضيف الرسمية، التي توفر خيارات متنوعة ستطرح على مدار العام الحالي، ومنها الوحدات السكنية والفلل والفنادق العائمة وغيرها. ويستطيع المشجعون حجز أماكن إقامتهم عبر وسائل أخرى خارج إطار منصة البلد المضيف كالمواقع الإلكترونية والسياحية وغيرها.
ويجب على المشجعين القادمين من خارج قطر متابعة اشتراطات وزارة الصحة العامة فيما يتعلق بمتطلبات السفر إلى الدولة.
وتواصل قطر استعداداتها لتنظيم النسخة الأكثر تقاربا في المسافات في التاريخ الحديث لكأس العالم، حيث تقع كافة الاستادات على مسافة قريبة من وسط مدينة الدوحة، بما يسهم في خفض تكاليف السفر على المشجعين، والحد من البصمة الكربونية للأنشطة المرتبطة باستضافة البطولة.
وكشف السيد عمر عبدالرحمن الجابر المدير التنفيذي لإدارة الإسكان في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم للإعلان عن إطلاق منصة الإقامة الرسمية وبطاقة هيّا لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، عن التفاصيل الخاصة بمنصة الإقامة الرسمية.
وقال الجابر “لقد بدأت اليوم رحلة ما بعد شراء التذاكر لحضور مونديال قطر 2022، ويتوجب علينا الآن إنهاء عملية شراء حجوزات الإقامة بالنسبة لزوار دولة قطر خلال المونديال”.
وأشار إلى أن منصة الإقامة الرسمية هي الرئيسية خلال فترة المونديال، ولقد تم التخطيط لها منذ فترة طويلة بهدف وضع خيارات متنوعة في منصة واحدة لتوفر للجمهور حلولا وخيارات سكنية حصرية على المنصة سيتم الإعلان عنها في الفترة المقبلة.
وأكد المدير التنفيذي لإدارة الإسكان في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن اللجنة تسعى من خلال المنصة للاستدامة العمرانية بعد انتهاء البطولة.
ونوه الجابر إلى أن المنصة توفر سكنا لجماهير المونديال على مستوى عال من خلال الفنادق المتوفرة في الدولة ذات تصنيف 3 و4 و5 نجوم وهي فنادق محلية وعالمية، كما أن المنصة توفر أيضا خيارات السكن في شقق وفلل تم تجهيزها كوحدات سكنية، وتقدم خدمات سكن بجودة فندقية ذات 5 نجوم وتتواجد هذه الوحدات في أكثر من منطقة في الدولة وبأسعار متفاوتة تخدم رغبات الجمهور.
وبجانب الخيارات التي وفرتها شركة بروة العقارية بتجهيز 28 ألف غرفة سكنية خلال البطولة، وبالإضافة إلى البواخر الفندقية العملاقة في ميناء حمد الدولي وتوفر 4 آلاف غرفة في باخرتين لتمكين سكن أكثر من 8 آلاف مشجع، وبجانب القرى السكنية في أربعة مواقع واحدة منها في منطقة لوسيل وتوفر 2500 وحدة سكنية، هذا بجانب الخيارات الإضافية.
وأضاف المدير التنفيذي لإدارة الإسكان في اللجنة العليا للمشاريع والإرث “هناك خيارات أخرى لزوار الدولة خلال المونديال منها، منازل البطولات، حيث يمكن لأفراد المجتمع استخراج رخص للفلل والوحدات السكنية الخاصة بهم تقدم كإحدى المبادرات التي تهدف لإشراك المجتمع، بجانب الإقامة مع الأقارب والأصدقاء، وهذا الخيار يوفر الدخول للمنصة لمن يرغب في استضافة أحد اقاربه أو أصدقائه ليتمكن من إصدار البطاقة بشكل تلقائي سهل وبسيط”.
وأوضح الجابر أن الهدف من إنشاء هذه المنصة هو تسهيل مهمة الجماهير في الحصول على السكن المناسب، ولسرعة إجراء الحجوزات.
ومن جانبه، قال السيد محمد الكواري ممثل لجنة عمليات أمن وسلامة كأس العالم FIFA قطر 2022، خلال المؤتمر الصحفي، إن اللجنة تعمل مع شركائها من الجهات المحلية والإقليمية والدولية في القطاعات التنظيمية والأمنية والعسكرية لضمان تجربة آمنة للجماهير خلال المونديال، كما أن اللجنة تؤكد أنها لن تألو جهدا في اتخاذ أي إجراء من شأنه تعزيز أمن وسلامة الجماهير وجميع الموجودين في الدولة بأعلى المعايير الأمنية.
وشدد ممثل لجنة عمليات أمن وسلامة كأس العالم FIFA قطر 2022، على أن بطاقة هيا إلزامية لجميع المشجعين لدخول الدولة ودخول ملاعب البطولة خلال فترة المونديال، كما توفر لصاحبها الدخول متعدد السفرات وبجانب عدد من الميزات لتسهيل الإجراءات الأمنية خلال البطولة لضمان أمن وسلامة الجماهير.
وأشار إلى أن لجنة عمليات أمن وسلامة كأس العالم FIFA قطر 2022 ترحب بكافة الجماهير من جميع أنحاء العالم وتدعوهم للتعاون مع اللجنة لإنجاح أكبر حدث كروي تشهده المنطقة للاستمتاع بتجربة رياضية فريدة، ولمتابعة المستجدات التي تخص سياسات السفر الخاصة بدولة قطر والإجراءات الأمنية الاعتيادية عبر القنوات الرسمية.
بدروه، أكد السيد سعيد الكواري المدير التنفيذي لمنصة هيّا باللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن المنصة تندرج ضمن جهود البلد المستضيف، والتي تساعد على تحسين تجربة المشجعين الذين سيتم الترحيب بهم في الأشهر المقبلة.
وأضاف “بطاقة هيّا هي بوابة الحضور لجميع الجماهير داخل وخارج البلاد إلى ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022، وتحتوي على العديد من المزايا أهمها توفير المواصلات المجانية في النقل العام /مترو الدوحة/، بالإضافة إلى مزايا ستضاف إليها مستقبلا، ويتم الإعلان عنها في وقت آخر”.
وقال الكواري إن آلية التقديم للحصول على بطاقة هيا سلسة وسهلة للغاية، مشيرا إلى أن كأس العالم FIFA قطر 2022 هي المظلة التي تحتوي على جميع الإجراءات اللازمة التي ينبغي على الجمهور اتباعها لحضور المونديال، مثل شراء التذاكر والحصول على السكن، وبعدها يتم التقديم للحصول على البطاقة عبر المنصة.
وتابع “هناك شقان للتقديم للحصول على البطاقة، حيث يتعلق الشق الأول بالجماهير من خارج البلاد من أصحاب الوثائق الدولية، وهؤلاء عليهم اتخاذ الإجراءات الصحيحة وهي شراء التذاكر والتأكد منها، وحجز مكان السكن والإقامة، والتأكد منه ومن ثم التقديم للحصول على البطاقة، أما الشق الثاني فيتعلق بالجماهير داخل البلاد من أصحاب البطاقات الشخصية، وهؤلاء عليهم اتخاذ خطوتين الأولى شراء التذكرة ومن ثم التقديم للحصول على بطاقة هيّا، وبعد الموافقة يتم تحميل النسخة الرقمية من خلال البرامج الذكية وبرنامج هيا، وجميع الجماهير الراغبين في حضور الملاعب يجب عليهم الحصول على التذكرة باعتبارها الزامية تسبق الحصول على البطاقة.
وقال “بالنسبة لجماهير الدول المجاورة من الذين يرغبون في الحضور والعودة في ذات اليوم فلديهم خيار الإقامة ليوم واحد، وهذا الخيار سيكون متوفرا عبر المنصة، أما بالنسبة لمراكز الخدمات فسيتم تدشين المراكز والإعلان عنها قريبا، حيث سيتم خلالها طباعة بطاقات هيا”.
وأكد الكواري أن هناك العديد من المزايا التي شكلت فارقا كبيرا بالنسبة للبطاقة مقارنة بالأحداث الرياضية السابقة، حيث تم تطويرها بعدة خيارات خاصة ما يتعلق بعملية التسجيل، والجميع سيلاحظ الفرق في طريقة التسجيل، حيث أصبحت سهلة وبسيطة.
وأضاف “المميزات الحالية تدخل الجماهير على الأماكن السياحية والمواصلات ودخول الملاعب، وتتضمن العديد من المزايا الأخرى”.
واختتم “العلاقة بين إدارة الإسكان ومنصة هيا هي علاقة بسيطة تتعلق بالتأكد من السكن والإقامة قبل الموافقة على بطاقة هيّا أما بالنسبة للتذاكر فستكون متوفرة لجميع الراغبين في حضور المونديال، ولكن أصحاب البطاقات هم من يسمح لهم بدخول ملاعب المونديال”.


التعليقات

إضافة تعليق