تأهل الأدعم إلى ربع نهائي جولة "روساريتو" العالمية للكرة الطائرة الشاطئية

قنا
2022-03-28 | منذ 2 شهر

أدعم الشاطئية إلى نهائي جولة المكسيك

مكسيكو، 28 مارس 2022 - تأهل الأدعم للكرة الطائرة الشاطئية، المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، المصنف الأول عالميا، إلى الدور ربع النهائي في جولة "روساريتو" المكسيكية، أولى جولات بطولة "جولات الكرة الطائرة الشاطئية العالمية".

وجاء تأهل ثنائي المنتخب القطري بعد فوزهما اليوم على الثنائي روبن سيدل وفيليب والر من النمسا بشوطين نظيفين بواقع (21 - 13 و 21 – 16) في المباراة الثالثة له ضمن المجموعة الأولى من المنافسة، ليلعب غدا في ربع النهائي مع الثنائي التشيكي أوندريج بيروسيتش وديفيد شفاينر.

وكان المنتخب بدأ مشواره أمس في البطولة بالفوز على الثنائي البرازيلي إيفاندرو جونكالفيس وألفارو فيلهو بنتيجة (2 - 1)، ثم خسر في المباراة الثانية أمام الثنائي البولندي ميشال بريل وبارتوش لوسياك بنتيجة (صفر - 2).

وبعد انتهاء مباراة اليوم أبدى شريف يونس سعادته بالفوز الذي تحقق اليوم وضمن تأهلهما إلى ربع نهائي البطولة التي تعد الأولى في الوقت الحالي في العالم نسبة لمشاركة أفضل 16 فريقا مصنفا حسب التصنيف العالمي في هذه البطولة، مضيفا أنه وبرفقته زميله أحمد تيجان عملا بشكل جيد في هذه المباراة من أجل تصحيح الأخطاء التي صاحبت مباراتهما الثانية وانتهت بخسارتهما، مؤكدا أن المباريات المتبقية من البطولة تتطلب التركيز والتعامل بأكثر جدية.

وتقام منافسات هذه البطولة، التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة تحت تصنيف )النخبة 16(، للمرة الأولى، بمشاركة أفضل 16 منتخبا في العالم، وتبلغ قيمة جائزة كل جولة 300 ألف دولار.

ويشارك في البطولة 56 فريقا من 20 دولة مختلفة، وسيكون من بين اللاعبين المتنافسين على لقب جولة "روساريتو" بالمكسيك أربعة أبطال أولمبيين وتسعة أبطال عالميين و16 من أصحاب الميداليات الأولمبية و56 أولمبيا.

يذكر أن الأدعم يحتل حاليا المركز الأول عالميا، حسب التصنيف الأخير للاتحاد الدولي للعبة، ويسعى من خلال مشاركته في (النخبة 16) ذات تصنيف 600 نقطة، لمواصلة إنجازاته التي حققها في الفترة الماضية.


التعليقات

إضافة تعليق