الأدعم يواجه نظيره الإيراني غدا على لقب البطولة الآسيوية للرجال لكرة اليد الشاطئية

قنا
2022-03-28 | منذ 2 شهر

المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية

طهران، 28 مارس 2022 - يلتقي المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية مع نظيره الإيراني، اليوم، في ختام البطولة الآسيوية الثامنة للرجال لكرة اليد الشاطئية، المقامة في العاصمة الإيرانية طهران، والمؤهلة إلى بطولة العالم التي تستضيفها اليونان في شهر يونيو المقبل.

ويتطلع المنتخب القطري، الذي ضمن الصعود لبطولة العالم، إلى تحقيق إنجاز جديد له بالتتويج باللقب الآسيوي للمرة السادسة على التوالي بعد أعوام 2011 و2013 و2015 و2017 و2019، فيما يراود المنتخب الإيراني الطموح في الحصول على اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

ويتصدر المنتخب القطري البطولة، قبل الجولة الأخيرة غدا، برصيد ثماني نقاط بعد فوزه في جميع مبارياته الأربع السابقة، فقد تغلب في المباراة الأولى على المنتخب الفلبيني (2 / صفر)، وفي المباراة الثانية على نظيره العماني (2 / 1)، وفي المباراة الثالثة على نظيره الهندي (2/ صفر)، وفي المباراة الرابعة على منتخب فيتنام بنفس النتيجة، بينما يحتل المنتخب الإيراني المركز الثاني برصيد ست نقاط من ثلاثة انتصارات على الهند (3 / صفر) والفلبين (2 / صفر) وفيتنام (2 / 1) مقابل خسارة واحدة كانت أمام عمان (1 / 2).

كما ستقام يوم غد مباراتان أخريان تجمعان عمان مع الهند، وفيتنام مع الفلبين.

وكان المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية قد نجح في حصد البطاقة الأولى المؤهلة لبطولة العالم بعد فوزه أمس على فيتنام، ليضمن بذلك تواجده في بطولة العالم للمرة السادسة على التوالي، بعد المشاركة في نسخة 2010 التي أقيمت في تركيا وحصل فيها على المركز العاشر، ونسخة 2012 التي أقيمت في عمان وحقق فيها المركز السابع، ونسخة 2014 التي أقيمت في البرازيل وحقق فيها إنجازا تاريخيا بحصوله على المركز الثالث، ونسخة 2016 التي أقيمت في المجر وحقق فيها المركز الثالث أيضا، والنسخة الأخيرة 2018 والتي أقيمت في روسيا وحل فيها تاسعا.

من ناحية ثانية، يلتقي المنتخب القطري للناشئين لكرة اليد، غدا، مع المنتخب الأفغاني في مباراته الأخيرة ضمن البطولة الآسيوية الثانية للناشئين لكرة اليد الشاطئية المقامة بالتزامن مع البطولة الآسيوية الثامنة للرجال.

ويبحث المنتخب القطري للناشئين عن تحقيق الفوز للإبقاء على فرصته في التأهل إلى بطولة العالم باليونان، والذي يتوقف على نتيجة المباراتين الأخريين غدا واللتين يلتقي فيهما الأردن مع الهند وإيران مع باكستان.

وكان المنتخب القطري للناشئين خسر مباراته الأولى في البطولة أمام المنتخب الأردني (1 / 2)، قبل أن يتغلب في المباراة الثانية على نظيره الباكستاني (2 / 1)، وفي المباراة الثالثة على المنتخب الهندي (2 / صفر)، فيما خسر مباراته الرابعة أمام المنتخب الإيراني (صفر / 2).


التعليقات

إضافة تعليق