رئيس مجلس الوزراء يحضر اجتماع كونغرس الـــ FIFA

قنا
2022-03-31 | منذ 2 شهر

رئيس مجلس الوزراء يحضر اجتماع كونغرس الـــ FIFA

الدوحة، 31 مارس 2022 - حضر معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، اجتماع الكونغرس الـ72 للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، الذي عُقد في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات صباح، برئاسة سعادة السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA. 

وألقى معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية كلمة في الاجتماع جدد فيها التأكيد على أنّ دولة قطر ستنظم نسخةً استثنائية لا مثيل لها من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مثمنا في الوقت نفسه الثقة التي وضعها العالم في قطر. 
 
ونوّه معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، إلى أنّ دولة قطر تمثّل باستضافتها المونديال جميع أشقائها العرب، وأنها تهدف من خلال ذلك إلى وضع بصمة عربية متميزة على خارطة الرياضة العالمية، وإبراز ما تزخر به المنطقة من إمكانيات تنافسية وتنوع ثقافي وحضاري. 
 
وحول هذا الأمر قال معاليه: "هنا على أرض قطر الجميع، يمكن لكل من يزورنا، أن يلمس كرم الضيافة المعروف عن العرب، وأن يشاهد كيف يمكن أن تتناغم الحداثة والتطور مع عراقة التقاليد والتراث". 
 
وفي معرض الحديث عن أهمية البطولة وآثارها على تنمية الدولة، لفت معاليه إلى أنّها مثَّلت حافزاً لدفع عجلة التطور والتنمية في البلاد بشكل أكبر لا سيما في مشاريع البنية التحتية والسياحة العالمية. 
 
وفيما يتعلق بالإرث الذي ستتركه البطولة محليا وعربيا، أشار معاليه إلى أنه لن يقتصر على قطر، بل سيمتد إلى الوطن العربي، وسيساعد في تغيير الصورة النمطية المأخوذة عنه، بالإضافة إلى عدة فوائد مادية ومعنوية ستعود على عدد كبير من دول العالم، منوها بأن استضافة كأس العالم لكرة القدم لم تكن حدثاً عابراً في اهتمامات وتطلعات دولة قطر، بل هي بداية جديدة لمستوى آخر من الاستضافات التي تتطلع لاحتضانها في المستقبل. 
 
حضر الاجتماع عدد من كبار المسؤولين وأعضاء الاتحادات الأعضاء. 

التعليقات

إضافة تعليق