توفير 130 ألف غرفة فندقية لمشجعي مونديال كأس العالم

اللجنة العليا للمشاريع والإرث
2022-04-09 | منذ 8 شهر

بطولة كأس العالم 2022

الدوحة، 9 أبريل 2022 -  أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث اليوم، أن هناك أكثر من 130 ألف غرفة فندقية وسكنية ستكون جاهزة لإقامة جمهور المشجعين والزوار خلال بطولة كأس العالم 2022.
ووفقاً لبيان للجنة العليا للمشاريع والإرث، ستتاح عدة خيارات للإقامة خلال البطولة تتنوع بين الغرف الفندقية، من نجمتين إلى خمس نجوم، والفنادق العائمة، والشقق والفيلات السكنية، وقرى المشجعين.
وتعد الفنادق العائمة إحدى خيارات الإقامة التي ستتوفر خلال المونديال، حيث وقعت اللجنة العليا للمشاريع والإرث اتفاقية مع شركة "أم أس سي" للبواخر السياحية لاستئجار باخرتين سياحيتين، تبلغ الطاقة الاستيعابية لهما حوالي 4 آلاف غرفة.
وقالت اللجنة، إنها أبرمت اتفاقية مع مجموعة "أكور" للفنادق، أكبر مشغل لخدمات الضيافة في أوروبا، لتوفير 10 آلاف موظف لإدارة وتشغيل أكثر من مليون ليلة إقامة في 60 ألف شقة وفيلا خلال منافسات البطولة.
ومن المتوقع، أن تستقبل قطر بحسب البيان، أكثر من مليون مشجع خلال البطولة، التي تتواصل منافساتها على مدى 28 يوماً.
وبإمكان المشجعين من حاملي تذاكر مباريات البطولة حجز أماكن إقامتهم عبر المنصة الرسمية لحجز أماكن الإقامة، ولا تتجاوز تكلفة الإقامة في بعض الشقق 80 دولاراً لليلة الواحدة، فيما يبلغ حجز بعض الغرف في الفنادق العائمة الفاخرة، التي تشتمل على مطاعم وتوفر العديد من الأنشطة الترفيهية، حوالي 180 دولاراً في الليلة.


التعليقات

إضافة تعليق