خالد سلمان: المشاركة في كأس العالم حلم كل لاعب

متابعات
2022-04-12 | منذ 1 شهر

خالد سلمان

الدوحة، 12 أبريل 2022 - أكد نجم الكرة القطرية السابق خالد سلمان أن منتخب قطر مؤهل لتحقيق نتائج إيجابية خلال منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022™، عندما يسّجل العنابي أول ظهور له في مونديال كرة القدم نهاية العام الجاري.

وقال سفير برنامج إرث قطر، عقب حضوره مراسم إجراء القرعة النهائية لكأس العالم بالدوحة في الأول من الشهر الجاري، إن قطر أكدت مجدداً أنها عنوان للتميز الرياضي، بعد نجاحها المبهر في تنظيم احتفالية استثنائية لقرعة البطولة، والتي اعتبرت إنجازاً ومبعث فخر لكل قطري وعربي.
 
وقال سلمان، الذي سجل ثلاثية لمنتخب قطر أمام البرازيل في بطولة العالم للشباب 1981، أن المشاركة في منافسات كأس العالم حلم لكل لاعب قطري، مشيراً إلى أن العنابي لن يمثل قطر وحدها خلال البطولة، بل سيلعب باسم العرب في مونديال العرب.
 
وأضاف: «لا شك أن مشاهدة العنابي في كأس العالم لحظة لن ينساها اللاعبون والمشجعون، وسيكون بمثابة حلم تحقق لنا جميعاً. لقد حاولت على المستوى الشخصي مرتين للتأهل والمشاركة في هذا الحدث التاريخي، إلا أن الحظ لم يحالف منتخبنا في المراحل النهائية. لكن الآن، وبجهود القيادة الحكيمة في قطر سنستضيف كأس العالم لتتاح للاعبي المنتخب القطري فرصة نادراً ما تتكرر.»
 
وأكد سلمان أن المواجهة أمام الإكوادور حاسمة، تحمل أهمية خاصة كونها أولى مباريات الفريق، متمنياً الفوز لمنتخب قطر، مشيراً إلى أن الفريق اكتسب الكثير من الخبرة من خلال المشاركة في عدد من البطولات الهامة
 
وشدد سلمان على أن الفوز في هذه المباراة سيفتح لنا الكثير من الفرص في المباراتين التاليتين.
 
وقال سلمان: إن السنغال منتخب قوي وتوج بطلاً لأفريقيا بعد تغلبه على عدد من أبرز منتخبات القارة، ويقوده نجم ليفربول الإنجليزي ساديو مانيه الذي يعد من أفضل لاعبي العالم، إضافة إلى نخبة من أفضل نجوم كرة القدم في العالم وفي مقدمتهم إدوارد ميندي، المتوّج بجائزة الفيفا كأفضل حارس مرمى في العالم، لكنه أشار إلى أن كرة القدم حافلة بالمفاجآت، ولا تعترف إلا بالأداء على أرضية الميدان.
لكني أتمنى من لاعبي منتخبنا بذل كل الجهد ومضاعفة التركيز، وتختتم قطر مبارياتها في دور المجموعات بمواجهة قوية أمام هولندا في استاد البيت، وسط حضور جماهيري يتوقع أن يتجاوز 60 ألف مشجع، عندما يشارك منتخب الطواحين في كأس العالم للمرة الحادية عشرة، ويطمح إلى وضع بصمته في البطولة بعد أن غاب عن النسخة السابقة من كأس العالم في روسيا."
 
وتوقع سلمان أن تكون مواجهة صعبة مع الأخذ بالاعتبار الفارق الكبير في المستوى الفني مع منتخب هولندا العريق الذي يتمتع بمسيرة حافلة، والذي يضم بين صفوفه عدداً من النجوم الكبار ممن لا يستهان بهم في عالم الساحرة المستديرة.


التعليقات

إضافة تعليق