منافسات قوية في بطولة "نيشان فودافون" الرمضانية 2022

متابعات
2022-04-13 | منذ 1 شهر

بطولة نيشان فودافون الرمضانية

الدوحة، 13 أبريل 2022 - تتواصل اليوم منافسات النسخة الرابعة لبطولة ومهرجان "نيشان فودافون" الرمضانية 2022، بمجمع ميادين لوسيل للرماية، وتستمر حتى يوم 19 من شهر أبريل الجاري، بمشاركة أكثر من 500 لاعب ولاعبة في فئتي المحترفين والهواة، تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.
وتضم منافسات البطولة، 4 مسابقات وهي المسدس والبندقية والشوزن والقوس والسهم.
وجاءت منافسات اليوم الأول لبطولة /نيشان فودافون/ قوية ومثيرة، وشهدت إقامة مسابقات المسدس الهوائي لمسافة 10 أمتار لفئتي المحترفين والهواة.
ففي فئة المحترفين، حقق أسامة عبد الناصر أحمد المركز الأول برصيد 187 نقطة، يليه علي حسن مرشد بور 183 نقطة، ثم خليفة علي محمد عبدالله العطية 183 نقطة.
أما في فئة المحترفات، فقد حققت ميريام ماريانا المركز الأول لفئة السيدات برصيد 169 نقطة، تلتها ريم الشرشني برصيد 166 نقطة، ونصرة محمد برصيد 166 نقطة، وغالية علي المالكي بنفس الرصيد أيضا (166 نقطة).
أما في فئة الهواة، فقد حصد عبدالرحمن محسن العذبة المركز الأول برصيد 178 نقطة، يليه محمد خالد الصديقي برصيد 177 نقطة، وحمد محمد صالح الكربي برصيد 177 نقطة أيضا.
وفي فئة الهواة سيدات، حصدت غادة علي الغامدي 164 نقطة، تلتها عائشة علي السادة 163 نقطة، ثم أحلام مازن عبد اللطيف 155 نقطة.وتتواصل منافسات البطولة بإقامة مسابقات البندقية الهوائية لمسافة 10 أمتار في فئتي المحترفين والهواة.
وأكد السيد عبدالعزيز محمد التميمي أمين السر العام للاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، مدير البطولة، أن النسخة الرابعة للبطولة "استثنائية".
وقال التميمي في تصريح صحفي:" البطولة تشهد مشاركة قياسية للاعبين في فئتي المحترفين والهواة بلغت قرابة 500 لاعب ولاعبة، بالإضافة الى أن هذه هي المرة الأولى التي تشهد إقامة مهرجان للألعاب المصاحبة على هامش فعاليات البطولة".. مشيرا الى أن بطولة /نيشان فودافون/ الرمضانية بمثابة كرنفال رمضاني رياضي ثقافي.
وأضاف أن الهدف من البطولة هو اكتشاف المواهب الجديدة، وبعد انتهاء البطولة سيتم دمج هؤلاء اللاعبين في برنامج تأهيلي لضمهم في الفئات السنية للاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم.
وفيما يتعلق بافتتاح البطولة، قال التميمي:" حفل الافتتاح كان مبسطا ولكن الكل تفاعل معه، ونشكر لجنة قطر للرياضات الجوية على العروض الجوية المميزة".
وأوضح التميمي أن جوائز البطولة تبلغ 320 ألف ريال ستوزع على الفائزين بالمراكز العشرة الأولى في فئتي المحترفين والهواة، كما أن هناك جوائز عينية لجميع الفئات السنية.
وفي ختام حديثه توجه مدير البطولة بالشكر للجهات الراعية للبطولة ..موجها الدعوة للجماهير للحضور والاستمتاع بالفاعليات المصاحبة للبطولة والمهرجان المميز، وقال:"لدينا ملعب للبادل وآخر للكرة الطائرة الشاطئية، وهناك فعاليات لركوب الخيل وللرماية للأطفال".
من جانبه، أكد الشيخ محمد بن سلمان آل ثاني رئيس اللجنة الفنية ببطولة ومهرجان /نيشان فودافون/ الرمضانية أن منافسات البطولة كانت قوية ومثيرة في يومها الأول، وسط مشاركة كبيرة للغاية للرماة.
وقال رئيس اللجنة الفنية للبطولة:" شهدت بطولة /نيشان فودافون/ الرمضانية إقبالا كبيرا للمشاركين، وتفاجأنا من المستوى الفني للمنافسات في اليوم الأول في مسابقة المسدس، حيث حقق بعض الهواة أرقاما أفضل من المحترفين ونتوقع أن يرتفع نسق البطولة في باقي المسابقات وتحقيق أرقام جديدة، وظهور أبطال جدد خلال البطولة"..مشيرا الى أن انطلاقة المنافسات كانت مميزة، وتسير بسلاسة، ولا توجد أي أخطاء سواء تنظيمية أو فنية.


التعليقات

إضافة تعليق