منافسات قوية في مسابقة الشوزن في بطولة "نيشان فودافون" للرماية

اللجنة الأولمبية القطرية
2022-04-17 | منذ 4 أسبوع

 بطولة "نيشان فودافون" للرماية

الدوحة، 17 أبريل 2022 - تتواصل مسابقة الشوزن في بطولة "نيشان فودافون" للرماية، المقامة حاليا بمجمع ميادين لوسيل للرماية، وتستمر حتى يوم /الثلاثاء/ المقبل، بمشاركة أكثر من 500 رام ورامية في فئتي المحترفين والهواة.

ففي فئة المحترفين، حافظ الرامي محمد أحمد الرميحي على صدارة الترتيب العام برصيد 528 نقطة في ثاني ايام هذه المسابقة التي تستمر طيلة 3 ايام، فيما صعد الرامي خليفة علي محمد عبدالله العطية الى المركز الثاني بعد ان رفع رصيده الاجمالي الى 489 نقطة، ليتراجع الرامي مسعود صالح العذبة الى المركز الثالث وحافظ على نفس الرصيد من النقاط 487 نقطة. 

وفي فئة المحترفات، تصدرت الرامية ريم الشرشني الترتيب العام لفئة السيدات برصيد 488 نقطة، وحلت الرامية سارة غلام علي بالمركز الثاني برصيد 467 نقطة، وصعدت الرامية آمنة علي الشيراوي الى المركز الثالث برصيد 449 نقطة.

وأما في فئة الهواة تصدر الرامي بدر كفاح اليوسف الترتيب العام برصيد 445 نقطة، فيما تراجع راشد غانم الهاجري إلى المركز الثاني برصيد 444 نقطة، وجاء الرامي هيرنان فيرنانديز بالمركز الثالث برصيد 439 نقطة.

أما في فئة الهواة للسيدات، فقد تصدرت الرامية غادة علي الغامدي الترتيب العام برصيد 392 نقطة، وحلت عائشة علي السادة بالمركز الثاني برصيد 384 نقطة، وحققت عناد ابراهيم الفاعوري قفزة هامة في الترتيب العام للسيدات لفئة الهواة لتحل بالمركز الثالث برصيد 366 نقطة.

وتتواصل منافسات البطولة في سادس أيامها بإقامة ختام مسابقة الشوزن لتنطلق بعدها مباشرة مسابقة القوس والسهم والتي ستمتد طيلة 3 أيام متتالية لتختتم إثرها بطولة "نيشان فودافون" للرماية.

وأعرب عبدالعزيز التميمي أمين السر العام بالاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، مدير بطولة ومهرجان "نيشان فودافون" للرماية عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير الذي تشهده النسخة الرابعة من هذه البطولة.. مؤكدا ان اللجنة المنظمة تتلقى اشادات واسعة من طرف كافة المشاركين وضيوف البطولة والرعاة ما يعزز أهمية هذا الحدث على رزنامة الرياضة القطرية خلال شهر رمضان الكريم.

وقال التميمي في تصريح صحفي:" هذه البطولة كانت استثنائية بكل المقاييس في ظل الاقبال القياسي من المشاركين والذي تجاوز 500 راميا ورامية من المحترفين والهواة في فئتي الرجال والسيدات بالإضافة الى زوار البطولة من الجمهور الذي واكب مختلف فعاليات هذه النسخة الرائعة بمجمع ميادين لوسيل الدولي للرماية".

وشدد التميمي على ان الاتحاد القطري كان حريصا منذ البداية على اتاحة الفرصة للشباب والشابات من اجل التعرف على هذه الرياضة التراثية المرتبطة بتاريخ دولة قطر والمنطقة العربية عموما ،..مشيرا الى ان هذه النسخة حققت الكثير من النقاط الإيجابية على غرار اكتشاف مواهب جديدة من شأنها التواجد ضمن المنتخب القطري في المستقبل القريب.

بدوره اكد وائل سمير العنزي مدير مهرجان نيشان فودافون للرماية ان الفعاليات المصاحبة لهذه النسخة لم تقتصر على منافسات الرماية فحسب بل شملت إقامة العديد من الألعاب المصاحبة للبطولة من اجل تمكين كافة شرائح المجتمع من الاستمتاع بالاجواء الرمضانية التي يشهدها مجمع لوسيل الدولي للرماية خلال هذا الشهر الكريم.

وتابع" فتحنا المجال للشباب والشابات للتعرف على هذه الرياضة.. مشيرا الى ان هذه النسخة حققت الكثير من النقاط الإيجابية على غرار اكتشاف مواهب جديدة من شانها التواجد ضمن المنتخب الوطني في المستقبل القريب". 

وواصل مدير المهرجان "خصصنا في المهرجان الكثير من الألعاب المرتبطة برياضة الرماية بالتعاون مع الاتحادات الرياضية بالإضافة الى عدد من الرياضات الأخرى على غرار الكرة الطائرة الشاطئية والبادل وكرة السلة وركوب الخيل والدراجات الهوائية وغيرها من الأنشطة التي تستقطب الجماهير من مختلف فئات المجتمع، كما نجحنا في استقطاب الطلاب من 14 مدرسة بفضل الزيارات التي قمنا بها خلال الجولة الترويجية التي سبقت انطلاق البطولة وقد ابهرنا الاقبال الكبير من طلاب المدارس على ممارسة رياضة الرماية بالقوس والسهم ".
 


التعليقات

إضافة تعليق