الريان يبحث عن وصافة المجموعة في مواجهة الشارقة الاماراتي

قنا
2022-04-18 | منذ 7 شهر

فريق الريان

الرياض، 18 أبريل 2022 - يسعى فريق الريان لفض الشراكة مع نظيره الشارقة الاماراتي ، حين يلتقيان يوم غد/الثلاثاء/ على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض ضمن الجولة الرابعة لحساب المجموعة الأولى من دوري ابطال آسيا.

ويريد كل فريق التمسك بحظوظه في اقتناص وصافة المجموعة على أمل الصعود لدور الستة عشر ضمن أفضل ثواني بالمجموعات الـخمس، خاصة بعدما ابتعد الهلال السعودي بالصدارة بـ9 نقاط.

ويأمل الريان في تحقيق ثاني انتصاراته لاسيما بعد أن تعادل مع الشارقة في مواجهته السابقة ضمن الجولة الثالثة بهدف لمثله ، فيما حقق الفوز في المواجهة الافتتاحية امام استقلال دوشنبه الطاجيكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وخسر اللقاء الثاني امام الهلال السعودي حامل اللقب بثلاثية نظيفة.

ويعلم الريان أن مهمته لن تكون سهلة بالنظر لموقف فريق الشارقة في المجموعة حيث يتساوى مع الريان بأربع نقاط لكل منهما، وبالتالي ستكون هواجس المدرب التشيلي نيكولاس كوردوفا متركزة لمضاعفة الآمال وتحقيق الانتصار الثاني الذي يعزز من فرص الفريق ببلوغ الدور المقبل.

ويريد الريان الذي يشارك في النسخة الحالية من المسابقة بصفته صاحب المركز الثالث في الدوري القطري الموسم الماضي /2020 - 2021 / خلف السد حامل اللقب والدحيل الوصيف كسر عقدة دور المجموعات، حيث لم يسبق له تجاوز الدور الاول طيلة السنوات الاخيرة، وفي النسخة الماضية، حل في المركز الرابع والأخير في المجموعة الخامسة برصيد نقطتين ، فيما يعد أبرز انجاز حققه الريان في هذه المسابقة وصوله إلى الدور نصف النهائي في نسخة عام 1992 قبل أن يخسر أمام استقلال طهران الإيراني بهدفين مقابل هدف.

ويفتقد الريان في لقاء الغد لجهود كل من نايف الحضرمي لاعب الفريق الذي يواصل غيابه، بجانب كل من الدولي الإيراني شجاع خليل زاده الذي تعرض للإصابة في العضلة الضامة خلال مشاركته الأخيرة مع منتخب بلاده في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2022، فضلا عن غياب لاعب الوسط أحمد عبدالمقصود، لعدم جاهزيته الفنية، لخضوعه لبرنامج تأهيل بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي قبل عدة أشهر، فيما لازالت مشاركة الكولومبي خاميس رودريجيز غير محددة بانتظار اكتمال جاهزيته.

ويعول التشيلي نيكولاس كوردوفا المدير الفني لفريق الريان على جهود الثنائي الجزائري ياسين براهيمي وتوغلاته في الوسط ، والمهاجم يوهان بولي ، بجانب كل من أسامة الطيري وأحمد الراوي ، والفرنسي ستيفن نزونزي في مباغتة الفريق المنافس.

ومن جانبه، يريد الشارقة الاماراتي تخطي منافسه للانفراد بوصافة المجموعة خلف الهلال ويدرك المدرب الروماني اولاريو كوزمين ان المهمة ليست سهلة عطفا على المواجهة السابقة ، والأداء الذي اظهره الريان ، لذا سيحاول اللعب بأسلوب مغاير وتشكيلة مختلفة ، من خلال اجراء بعض التعديلات ،كما يأمل المدرب الروماني قيادة الشارقة إلى الذهاب بعيداً في البطولة بعدما توقف قطاره في الموسم الماضي عند محطة دور الستة عشر، بخسارته أمام الوحدة بركلات الترجيح (4-5). ويعول الشارقة على نجميه الكونغولي بين مالانغو والبرازيلي بيرنادر، بجانب الرباعي ماركوس مليوني، جوستافو أليكس، لوان بيريرا، عثمان كامار، فضلا عن كايو لوكاس، وشكوروف.

ولم يسبق للفريقين أن التقيا على صعيد المسابقة مقابل ثلاث مواجهات جمعتهما في مناسبات مختلفة، حيث التقيا للمرة الاولى في بطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري في نسخة عام 1996 وتعادلا بهدفين لمثلهما، ثم التقيا مجددا وديا في عام 2007 وتغلب الريان بهدفين مقابل هدف ، وبالنتيجة ذاتها تمكن الريان من الفوز في اللقاء الودي الثاني في 2012 .

ويتواجد الريان في المركز الثالث للمجموعة الأولى برصيد أربع نقاط ، فيما يأتي الشارقة في المركز الثاني للمجموعة ،ويتصدر الهلال السعودي الترتيب برصيد تسع نقاط ، مقابل احتلال استقلال دوشنبيه الطاجيكي المركز الاخير بدون نقاط .

ويتأهل إلى دور الستة عشر لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.


التعليقات

إضافة تعليق