عبدالله التميمي يتوج بطلا لـ "أتلانتا المفتوحة" للإسكواش

قنا
2022-04-29 | منذ 7 شهر

عبدالله التميمي

الدوحة، 29 أبريل 2022 -  تُوِّج لاعب المنتخب القطري للإسكواش عبدالله التميمي بلقب بطولة أتلانتا المفتوحة للإسكواش لفئة "التشالنجر"، التي أقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية تحت مظلة رابطة الإسكواش العالمية للمحترفين، وذلك بمشاركة 24 لاعبًا. 

وجاء فوز التميمي في المباراة النهائية، التي استمرت 81 دقيقة، على حساب نظيره الأرجنتيني ليوناردو روميغيلو، بواقع ثلاثة أشواط لشوطين (11 - 9 و8 - 11 و12 - 10 و6 - 11 و13 - 11). 

ويعد حصول التميمي على لقب بطولة أتلانتا المفتوحة للإسكواش الأول له منذ 2018. وبدأ التميمي، المصنف الأول في البطولة، مشواره بتحقيق فوز سهل على نظيره المكسيكي ميلاد زرازوا بواقع ثلاثة أشواط نظيفة دون رد. 

وواصل التميمي زحفه نحو الأدوار الحاسمة بعد أن تجاوز البريطاني المصنف السابع في البطولة مارك بروكمان، بثلاثة أشواط دون رد، ويضمن تأهله إلى الدور نصف النهائي. 

كما استطاع التميمي أن ينجح في إزاحة المصنف الثالث في البطولة الأمريكي تيموثي براونيل، حيث خسر الشوط الأول، لكنه عاد بقوة وأنهى المباراة لصالحه بنتيجة شوطين مقابل شوط، متأهلًا بذلك إلى المباراة النهائية. 

وقال التميمي في تعليق له: "سعيد جدًّا بهذا التتويج الذي يعد الأول لي منذ أن أحرزت لقب بطولة ماليزيا قبل أربع سنوات". 

وأضاف التميمي: "مما لا شك أن هذا الإنجاز الذي يأتي بعد فترة صيام عن حصد الألقاب بسبب التحديات التي فرضتها الإصابة، التي تعرضت لها والظروف المرتبطة بجائحة كورونا، سيمنحني جرعة معنوية وثقة كبيرتين من أجل مواصلة بذل كل ما في وسعي لتحقيق مزيد من الألقاب، وتشريف دولة قطر في مختلف المحافل الدولية". 

من جانبه، هنأ السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة نجم منتخبنا الوطني عبدالله التميمي بحصوله على لقب بطولة أتلانتا المفتوحة، منوهًا بالمستوى التنافسي القوي الذي أظهره طوال مشواره في البطولة. 

وأكد زينل أن هذا الإنجاز الدولي الجديد الذي حققه التميمي في هذه البطولة القوية يمثل مكسبًا جديدًا للاتحاد القطري للإسكواش، ولقطاع الرياضة في دولة قطر عمومًا، معتبرًا أن هذا النجاح يمثل أيضًا حافزًا معنويًّا لبقية زملائه للسير على الخُطا نفسها.


التعليقات

إضافة تعليق