برشم وتامبيري يجددان التحدي بلقاء Ooredoo الدوحة للدوري الماسي

اللجنة الأولمبية القطرية
2022-05-10 | منذ 3 شهر

برشم وتامبيري

الدوحة، 10 مايو 2022 -  تتأهب الدوحة لاستضافة لقاء Ooredoo الدوحه 2022 – أولى جولات الدوري الماسي لألعاب القوى للعام الحالي وذلك يوم الجمعة المقبل على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر بمشاركة واسعة من أساطير أم الألعاب العالمية من حَمَلة ميداليات دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بمدينة طوكيو اليابانية 2020 والذين سيتنافسون في 13سباقا ومسابقة لكسر الأرقام القياسية ومواصلة تحقيق المزيد من الانجازات العالمية برياضة ام الالعاب.

ومن المرتقب ان تشهد الجولة الافتتاحية من الدوري الماسي لقاء فريدا من نوعه سيجمع البطل الاولمبي معتز برشم حامل ذهبية القفز العالي باولمبياد طوكيو مع صديقه الايطالي جيانماركو تامبيري الذي تقاسم معه الميدالية الذهبية، في منافسات الوثب العالي بدورة الألعاب الأولمبية  طوكيو 2020، دون لعب مباراة فاصلة، حيث تعادل البطلين عندما حقق كل منهما ارتفاعا قدره 2.37 مترا، قبل أن يتعادلا مجددا في عدم اجتياز عارضة 2.39 مترا بثلاث محاولات غير ناجحة لكل منهما، وعندما أخبر الحكم اللاعبَين بأنه يمكنهما الاستمرار بالقفز لفض التعادل سأل معتز برشم: “هل بإمكاننا الفوز معاً بالذهب؟”. فقال الحكم: “نعم لو قررتما معاً ذلك” ليحتفل اللاعبان بفوزهما بالميدالية الذهبية الاولمبية في لقطة لم تكن الأجمل في دورة الألعاب الأولمبية  في اليابان فحسب، بل كانت واحدة من أجمل القصص الرياضية على الإطلاق.

وكان معتز برشم صاحب ثاني اعلى قفزة في التاريخ بارتفاع قدره 2.43 متر، متميزًا عندما فاز بالذهبية العالمية في الدوحة عام 2019 ليصبح أول رجل ينجح في الدفاع عن لقب الوثب العالي العالمي لا سيما وانه جاء  بعد إصابة مدمرة في الكاحل في عام 2018.

وعن لقاء صديقه الايطالي جيانماركو تامبيري في لقاء الدوحة تحدث برشم البالغ من العمر 30 عامًا قائلا: " لقد صنعنا التاريخ بذهبيتنا الأولمبية ، لكن تركيزي الآن ينصب بالكامل على الدفاع عن لقبي العالمي في يوجين في وقت لاحق من هذا الصيف".

وأضاف "يجب علينا جميعًا مواصلة العمل الجاد إذا أردنا دفع حدود رياضتنا. كان تدريبي يسير بشكل جيد وأنا أتطلع إلى المنافسة مرة أخرى"

ومن جهته أعرب تامبيري البالغ من العمر 29 عامًا، عن سعادته بتجدد التحدي امام صديقه وغريمه في نفس الوقب معتز برشم قائلا "احتفلت بأفضل لحظة في حياتي حتى الآن مع معتز في طوكيو العام الماضي، لكن من المهم أن أتجاوز ذلك والتركيز على الأهداف الجديدة التي حددتها لنفسي لبطولة العالم وأوروبا هذا الصيف".

واضاف "لقد اتخذت قرارًا متأخرًا بالمنافسة في بطولة العالم، حيث تدربت في قطر منذ نهاية شهر مارس، وقد استمتعت بمعرفة المزيد عن هذا البلد العظيم. في كل مرة أتيت فيها إلى هنا أشعر وكأنني في وطني بسبب صداقتي مع معتز والترحيب الحار الذي تلقيته ، لذلك يعني لي الكثير أن أفتتح حملتي للدوري الماسي وموسم الصيف في الدوحة ".

 
 

التعليقات

إضافة تعليق