العربي يتوج بلقب النسخة الثانية لبطولة كأس الاتحاد لكرة القدم

متابعات
2022-05-10 | منذ 7 يوم

العربي يتوج بلقب النسخة الثانية لبطولة كأس الاتحاد لكرة القدم

الدوحة، 10 مايو 2022 - تُوِّج فريق العربي بلقب النسخة الثانية لبطولة كأس الاتحاد القطري لكرة القدم للموسم الكروي 2021 - 2022، بتغلبه على نظيره لوسيل بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة التي جمعتهما، على استاد ثاني بن جاسم في نادي الغرافة.

ويدين العربي بالفضل في تحقيق الانتصار لهدّافه الدولي الجابوني أرون سالم بوبينزا، الذي منح الفريق الأسبقية في الدقيقة الثالثة، قبل أن يُضاعف عبد العزيز الأنصاري النتيجة بالهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة، وتمكّن عبد الله المريسي من تسجيل هدف العربي الثالث في الدقيقة 79، بمتابعة ناجحة داخل المنطقة، فيما سجّل هدفي لوسيل كل من محمد كناني في الدقيقة 41 من علامة الجزاء، وعبد الرحمن الشغمي في الدقيقة 49.

وكان فريق العربي، الذي تُوِّج بآخر ألقابه وهو كأس الشيخ جاسم في العام 2011 بفوزه على أم صلال في النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قد حل وصيفًا في المجموعة الثانية خلف لوسيل، بعد حصوله على تسع نقاط، قبل نجاحه بإقصاء الخريطيات في الدور ربع النهائي، ومن بعده الشمال في الدور نصف النهائي بركلات الترجيح (4 / 2)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

من جانبه، تصدر لوسيل المجموعة الثانية بعشر نقاط قبل نجاحه في إقصاء نظيره البدع في الدور ربع النهائي، ومن ثم تمكن من الوصول إلى النهائي على حساب مسيمير، بعد فوزه عليه بهدفين نظيفين في الدور نصف النهائي.

وكان لقاء العربي ولوسيل في دور المجموعات قد شهد تفوق لوسيل بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وشهدت النسخة الحالية من البطولة مشاركة أندية الدرجتين الأولى والثانية، باستثناء أندية المربع الذهبي السد والدحيل والريان والغرافة، بسبب مشاركتها في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

يشار إلى أن النسخة الأولى من البطولة تُوِّج بها فريق السيلية بتغلبه على المرخية في المباراة النهائية بهدف نظيف.


التعليقات

إضافة تعليق