الكشف عن تفاصيل اليوم الختامي لمنافسات البنيين في منافسات البرنامج الأولمبي المدرسي

موقع اللجنة الأولمبية القطرية
2019-04-17 | منذ 1 سنة

الكشف عن تفاصيل اليوم الختامي لمنافسات البنيين في منافسات البرنامج الأولمبي المدرسي

الدوحة، 17 أبريل 2019 - كشفت اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي عن تفاصيل اليوم الختامي لمنافسات البينين والذي سيقام يوم بعد غدا الخميس على ملاعب وصالات أكاديمية التفوق الرياضي بمشاركة كبيرة من جانب الطلاب والمدارس المختلفة وذلك من خلال مؤتمر صحفي موسع عقد ظهر يوم أمس بمقر الاتحاد ببرج البدع .

وحضر المؤتمر علي الهتمي امين السر العام لاتحاد الرياضة المدرسي وعبد الرحمن المفتاح المدير التنفيذي والدكتور صلاح سالم الخبير الفني بالاتحاد بالإضافة الى العديد من المسؤولين باللجان المختلفة بالبرنامج الأولمبي .

وفي بداية المؤتمر تحدث علي الهتمي وقال: سوف يقام نهائي البنين في البرنامج يوم الخميس في خمسة العاب هي الباقية لإقامة النهائيات فيها حيث تم إقامة العديد من النهائيات في الفترة الماضية وأتمنى التوفيق لأبنائنا الطلاب وتقديم مستويات فنية متميزة تسعد الجميع .

وأضاف علي الهتمي: هذا العام سوف يعود النهائي ليقام تحت قبة اسباير كما كان معتادا من قبل وذلك بالتعاون مع اكاديمية التفوق الرياضي اسباير الشريك لاتحاد الرياضة المدرسي المنظم للنهائيات ونشكر اسباير على هذا التعاون وإقامة النهائيات بملاعبهم وهو الامر الذي يساهم في زيادة النجاح الذي يحققه البرنامج الأولمبي سنويا .

وعن طبيعة النهائيات قال علي الهتمي: سوف تكون النهائيات في خمسة العاب وهى كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والجمباز والتنس ونتمنى أن نشاهد مستويات فنية عالية تظهر البرنامج في أقوى صورة له وتبرز التطور الذي حدث فيه من بداية النسخة الاولى وحتى الوصول الى هذه النسخة ال ١٢ .

وأشار علي الهتمي الى ان البرنامج الأولمبي المدرسي من البرامج الناجحة التي تخدم الرياضة بصفة عامة والرياضة المدرسية بصفة خاصة وقال: البرنامج الأولمبي له العديد من المخرجات المهمة وهو يحظى باهتمام كبير من قبل المسؤولين في اللجنة الأولمبية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وسعادة الأمين العام جاسم البوعينين وكل المهتمين بالرياضة نظرا لما يقدم من مواهب في مختلف الألعاب وهذه احدى رسائل البرنامج وأهدافه. وتابع علي الهتمي: من بين الأهداف المهمة للبرنامج هو أرساء مبدأ الرياضة للجميع وهذا أمر غاية في الأهمية ليدرك الجميع أهمية الرياضة وما تقدمه لنا في الحياة واعتقد ان الجميع لمس هذه الأهداف .

وعن برنامج الختام قال علي الهتمي: هناك برنامج كامل للاحتفال بالنهائي حيث تم توجيه الدعوة للجميع للحضور سواء وزارة التعليم والتعليم العالي واللجنة الأولمبية والمدارس المختلفة واولياء الامور والجميع من اجل الحضور والاستمتاع باليوم الختامي الذي يعيدنا للأيام السابقة عندما كان يقام البرنامج في اسباير وأتمنى من الجميع عدم المقارنة بين ما كان ينظم في اليوم الختامي من قبل والآن حيث انه هناك فارقا في الامكانيات .

وتابع علي الهتمي: نتطلع ان يكون الختام ناجحا ومميزا بمشاركة الجميع وسوف تقتصر هذه النهائيات على البنين اما نهائيات الفتيات سوف تقام في صالة رياضة المرأة القطرية ونقدم لهم الشكر على الجهد الكبير الذي يبذلوه من أجل أن يكون الختام مميزا وكذلك في تنظيم الفعاليات المختلفة على مدار الموسم .

وأشار علي الهتمي الى ان اللجنة المنظمة يهمها حضور كبار الضيوف حيث تم توجيه الدعوة لسعادة رئيس اللجنة الأولمبية وكافة المسؤولين باللجنة لحضور النهائيات ونفس الامر لسعادة وزير التعليم والتعليم العالي وكافة مسؤولي الوزارة لحضور الختام .

وأضاف علي الهتمي: كما تم توجيه الدعوة الى وفد من منظمة اليونسكو متواجد بالدوحة للحضور في النهائيات والاطلاع على تجربة البرنامج الأولمبي المميزة لدينا ونأمل أن يكون اليوم الختامي على مستوى الحدث ويلبي الطموحات .

وعن إقامة النهائيات في خمسة العاب دفعة واحدة وما يشكل من عبء قال علي الهتمي: هذا الامر لا يشكل أي أعباء علينا ونسعى دائما لتنظيم الفعاليات في أكثر من لعبه وما يهمنا بالمقام الاول هو ان تصل الرسالة الخاصة للبرنامج للجميع وتتمثل في توضيح أهمية الرياضة الجميع وجعلها بمثابة منهج حياة .

واختتم علي الهتمي تصريحاته في المؤتمر الصحفي قائلا: نأمل التوفيق للجميع في هذا اليوم الختامي الذي نتطلع جميعا لان يكون مميزا ويواكب التطلعات من جانبنا .

وأكد الدكتور صلاح سالم الخبير الفني باتحاد الرياضة المدرسي أن تنظيم النهائيات في خمسة ألعاب في أكاديمية التفوق الرياضي اسباير بمثابة امر جيد للمشاركين في البرنامج وقال: من حسن الحظ الشراكة مع اسباير حيث الامكانيات المتميزة بالأكاديمية والملاعب الجيدة التي تساعد الطلاب على تقديم افضل ما لديهم من مستويات فنية .

وأضاف الدكتور صلاح سالم: يوجد باكاديمية اسباير العديد من الكشافين الذي يساهمون في اكتشاف المواهب في مختلف الألعاب بجانب عمل الاتحادات المختلفة وهو أمر مهم بالنسبة للبرنامج.

وعن نجاح البرنامج في اكتشاف المواهب قال الدكتور صلاح سالم: اكاديمية اسباير لديها الاحصائيات الكاملة لذلك لاسيما في كرة القدم وهذه الاحصائيات تؤكد على اختيار العديد من اللاعبين الموهوبين وهذه رسالة مهمة للبرنامج يسعى لتحقيقها سنويا .

وأشار الدكتور صلاح سالم إلى أن معظم المنافسات هذا العام أقيمت على صالات الاتحادات الرياضية المختلفة وهذا يعكس الشراكة مع هذه الاتحادات وهو الامر الذي يساهم في النجاح المطلوب .

كما أكد عبد الرحمن المفتاح المدير التنفيذي لاتحاد الرياضة المدرسي أن إقامة نهائيات البرنامج الأولمبي المدرسي في نسخة هذا العام في أكاديمة التفوق الرياضي اسباير يمثل حافز للطلاب لتقديم أفضل ما لديهم من مستويات وفي نفس الوقت يساهم في اكتشاف المزيد من المواهب نظرا للحضور الكبير من جانب المسؤولين في الاكاديمية من كشافين ومدربين .

وأضاف عبد الرحمن المفتاح: اكاديمية اسباير من اهم المؤسسات الرياضية في الدولة وهى تساهم في اكتشاف المواهب ليس هذا فقط بل دائما ترفع شعار ظهر في الواقع اليوم حلم وغدا نجم وأصبحت اسباير تقدم لنا العديد من النجوم في مختلف الألعاب لذلك نحن سعداء بلعب النهائيات فيها والشراكة معها .

وأشار عبد الرحمن المفتاح إلى أن البرنامج الأولمبي حقق العديد من النجاحات المهمة وقال شهدت نسخة هذا العام تطورا كبيرا على كافة الأصعدة سواء من حيث الألعاب التي تواجدت فيها والمشاركة القياسية من جانب المدارس والطلاب وهذا لم يأت من فراغ بل نتيجة النجاح الذي حققه على مدار السنوات الماضية .

وتابع عبد الرحمن المفتاح: سوف نعمل بكل طاقاتنا من أجل أن يكون النهائي مميزا في كل شيء ويلبي الطموحات في أن يكون نهائي على مستوى الحدث وأتمنى كل التوفيق للمشاركين في النهائي وادعو الجميع للاستماع بهذا اليوم الختامي الذي سيكون بمثابة احتفالية مميزة للجميع .


التعليقات

إضافة تعليق