المنتخب القطري لألعاب القوى يواصل حصد الميداليات بدورة الألعاب الرياضية الخليجية

اللجنة الأولمبية القطرية
2022-05-18 | منذ 1 شهر

المنتخب القطري لألعاب القوى يواصل حصد الميداليات

الكويت، 18 مايو 2022 - واصل المننتخب القطري لألعاب القوى حصد الميداليات في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة حيث حقق،أربع ميداليات كان منها ميداليتين ذهبيتين بالإضافة إلى ميداليتين فضيتين  في ثاني أيام منافسات ألعاب القوى للرجال بالدورة المقامة حاليا بدولة الكويت وتستمر لغاية 31 مايو الحالي بمشاركة نحو 1700 رياضي ورياضية من الدول الخليجية الست. 

فقد توج أشرف عثمان بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر حواجز بزمن قدره 50.27 ثانية، فيما حصل السعودي محمد المعاوي على الميدالية الفضية بزمن 50.60 ثانية، ونال مواطنه معاذ السعد الميدالية البرونزية بزمن 53.34 ثانية. 

وأحرز عبدالرحمن حسن الميدالية الذهبية لسباق 800 متر بعد أن سجل زمنا قدره 1:49.73 دقيقة، كما حصل العداء القطري الآخر مصعب عبدالرحمن على الميدالية الفضية بزمن 1:49.83 دقيقة، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الكويتي إبراهيم الظفيري بزمن 1:49.91 دقيقة. 

وحقق معاذ إبراهيم الميدالية الفضية لمسابقة رمي القرص بتسجيله 58.87 مترا، فيما فاز الكويتي عيسى زنكوي بالميدالية الذهبية مسجلا 60.20 مترا، وحصل السعودي أسامه العقيلي على الميدالية البرونزية مسجلا 51.97 مترا. 

وكان المنتخب القطري حصد ميداليتان ذهبيتان وفضية في منافسات اليوم الأول لترفع بذلك حصيلة ميدالياته إلى سبع ميداليات بواقع أربع ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية. 

وفي منافسات ألعاب القوى للسيدات، حصلت العدءاة القطرية سجى سعدون على الميدالية البرونزية لسباق 400 متر حواجز بزمن قدره 1:08.46 دقيقة، بينما توجت البحرينية أمينة جمال بالميدالية الذهبية بزمن 58.55 ثانية، ونالت مواطنتها صالحة لحدان الميدالية الفضية بزمن 1:06.86 دقيقة. 

وقد عبر العداء القطري عبدالرحمن حسن عن فرحته بحصوله على الميدالية الذهبية لسباق 800 متر وقال بأن الميدالية تعد فاتحة خير له لتحقيق المزيد من الإنجازات في الفترة المقبلة وخصوصا التأهل لبطولة العالم المقررة في مدينة يوجين الأمريكية في شهر يوليو المقبل. 

وقال بأن السباق لم يكن سهلا حيث كانت المنافسة فيه قوية مع زميله مصعب عبدالرحمن بطل آسيا والكويتي إبراهيم الظفيري، منوها في هذا السياق بأن الأهم هو أن الميداليتان /الذهبية والفضية/ للسباق كانتا قطريتين. 

وأعرب عبدالرحمن حسن عن أمله في تحقيق المزيد من الميداليات غدا في ختام منافسات ألعاب القوى، مشيرا إلى أنه سيخوض سباق 1500 متر بطموح تحقيق الميدالية الذهبية الثانية رغم صعوبة المهمة في ظل تواجد نخبة من العدائين المتميزين في هذا السباق. 

من ناحية ثانية، حقق المنتخب القطري للسباحة خمس ميداليات كان منها ذهبية واحدة وثلاث فضيات وبرونزية اليوم في انطلاق منافسات السباحة بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة. 

فقد توج عبدالعزيز العبيدلي بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر فردي متنوع بعد أن سجل رقما خليجيا جديدا قدره 4:34.31 دقيقة، فيما حصل زميله عمر حسن على الميدالية الفضية بزمن قدره 4:36.48 دقيقة، ونال الكويتي عبدالعزيز الضويحي الميدالية البرونزية بزمن 4:46.73 دقيقة. 

وفاز كريم صلاح بالميدالية الفضية لسباق 1500 متر حرة بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره 17:13:60 دقيقة، بينما نال ذهبية هذا السباق الكويتي سعود الشمروخ بزمن 16:43:20 دقيقة، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب السعودي أحمد الهاشم بزمن قدره 17:30:98 دقيقة. 

وأحرز فريق التتابع القطري المكون من عبدالعزيز العبيدلي وتميم الحمايدة ومحمد محمود ويوسف حسن الميدالية الفضية لسباق 4 × 100 متر متنوع بزمن 3:53.64 دقيقة، فيما توج المنتخب الكويتي بالميدالية الذهبية بزمن 3:48.66 دقيقة، ونال المنتخب السعودي الميدالية البرونزية بزمن 4:03.51 دقيقة. 

كما أحرز تميم الحمايده الميدالية البرونزية لسباق 200  متر فراشة بزمن قدره 2:07.12 دقيقة، فيما توج الكويتي عباس قلي بالميدالية الذهبية بزمن 2:06.15 دقيقة، وحصل الإماراتي سالم غالب على الميدالية الفضية بزمن 2:06.97 دقيقة. 

وقد أشاد السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة بالنتائج التي حققها السباحون القطريون، اليوم، وقال بأن المنتخب أبلى بلاء حسنا حسب المخطط له معربا في الوقت نفسه عن أمله في تحقيق الأفضل في الأيام المقبلة. 

وأضاف بأن حصيلة الميداليات في اليوم الأول تعد مرضية حيث حقق السباحون الميداليات التي كنا نتطلع إليها، مشيرا إلى منتخبنا يضم سباحين اثنين فقط من مرحلة العمومي وهما عبدالعزيز العبيدلي ومحمد المحمود في حين ان بقية السباحين أعمارهم لا تتجاوز 15 عاما وبالتالي فإن حصولهم على ميداليات فضية وبرونزية في هذه الدورة امر جيد ويبشر بالخير للمستقبل. 

كما أعرب السباح القطري عبدالعزيز العبيدلي عن سعادته بالفوز بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر فردي متنوع مع رقم خليجي جديد وقال بأن هذا التتويج لم يتحقق من فراغ وإنما كان ثمرة جهود فترة طويلة مشيرا إلى أن هذه الميدالية تعتبر البداية والقادم أفضل في الأيام المقبلة سواء بالنسبة له شخصيا أو بقية زملائه. 

وأكد على أن السباق كان صعبا جدا وقدم فيه كل ما لديه في ظل المنافسة القوية التي لاقاها من زميله عمر حسن الذي حصل على الميدالية الفضية. 

وأوضح العبيدلي بأن طموحه هو الفوز بالميدالية الذهبية في جميع السباقات التي سيشارك بها في هذه الدورة متمنيا التوفيق وتحقيق ما يتطلع إليه. 

على جانب آخر، يلتقي المنتخب القطري لكرة السلة مع نظيره البحريني غدا في ثاني مبارياته ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة. 

ويسعى المنتخب القطري إلى تحقيق فوزه الأول بعد أن خسر مباراته الافتتاحية أمس أمام المنتخب الكويتي 55 / 73 وذلك من أجل تعزيز حظوظه في الصعود إلى الدور نصف النهائي والمنافسة على الميداليات الثلاث. 

وتقام منافسات كرة السلة بمشاركة خمسة منتخبات هي: قطر والسعودية والكويت والإمارات والبحرين، حيث تلعب بنظام الدوري من دور واحد على أن تتأهل المنتخبات الأربعة الأولى إلى الدور نصف النهائي. 

ووصل إلى الكويت اليوم المنتخب القطري للدراجات الهوائية للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة. 

ويضم وفد المنتخب المشارك في الدورة كل من: ثاني خليفة الزراع إداريا وسايمون جاكوب مدربا ومحسن إرحيلي مساعدا للمدرب ومهدي موساوي أخصائيا للعلاج الطبيعي ومحمد لمين مرزوق ميكانيكيا، والدراجين : أحمد بسام البرديني وعبدالله سالم الجعيدي وحمد سالم الجعيدي ومروان ناصر الجلهم وفضل مبارك الخاطر ونايف خالد المسلم ونور الجابر وتالا أبوجبارة ولولوه المري وشيخة السويدي. 

وسوف تنطلق منافسات الدراجات الهوائية غداً وتستمر لغاية يوم الثلاثاء المقبل.


التعليقات

إضافة تعليق