المنتخب القطري لألعاب القوى ينهي مشاركته في دورة الألعاب الخليجية بأربع ذهبيات

اللجنة الأولمبية القطرية
2022-05-19 | منذ 1 شهر

المنتخب القطري لألعاب القوى ينهي مشاركته في دورة الألعاب الخليجية بأربع ذهبيات

الكويت، 18 مايو 2022 - حقق المنتخب القطري لألعاب القوى ست ميداليات كان منها أربع ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية اليوم في ختام منافسات ألعاب القوى للرجال بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة المقامة حاليا بدولة الكويت وتفتتح رسميا في 22 مايو الحالي وتختتم في 31 منه بمشاركة نحو 1700 رياضي ورياضية من الدول الخليجية الست. 

وقد حضر منافسات اليوم الختامي سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية. 

وبذلك أنهى المنتخب القطري مشاركته في الدورة بمجموع 13 ميدالية بواقع ثمان ذهبيات وأربع فضيات وبرونزية واحدة. 

فقد توج العداء القطري عبدالرحمن حسن بالميدالية الذهبية الثانية له في سباق 1500 متر بزمن قدره 4:02.80 دقيقة، كما نال العداء القطري الآخر مصعب علي الميدالية الفضية بزمن 4:04.20 دقيقة، وحصل الكويتي خالد الحربي على الميدالية البرونزية بزمن 4:06.20 دقيقة. 

وتقاسم البطل الأولمبي معتز برشم الميدالية الذهبية لمسابقة الوثب العالي مع زميله حمدي علي بارتفاع 2.15 مترا، بينما حصل السعودي أحمد عبدالله على الميدالية البرونزية بارتفاع 2.10 مترا. 

كما فاز أحمد الصيفي بالميدالية الذهبية لمسابقة رمي المطرقة بتسجيله 69.40 مترا، وحصل على الميدالية الفضية الكويتي علي زنكوي الذي سجل 66.97 مترا، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب البحريني محمد الجوهري مسجلا 64.68 مترا. 

وأحرز المنتخب القطري الميدالية البرونزية لسباق 4 × 400 متر بزمن 3:07.27 دقيقة، بينما توج المنتخب البحريني بالميدالية الذهبية بزمن 3:06.20 دقيقة، وحصل المنتخب السعودي على الميدالية الفضية بزمن 3:06.37 دقيقة. 

وفي منافسات ألعاب القوى للسيدات، حقق المنتخب القطري ثلاث ميداليات اليوم فقد أحرزت رانيا الناجي الميدالية الفضية لمسابقة رمي المطرقة، فيما فازت ليال تمام بالميدالية الفضية لمسابقة السباعي ونالت سجى عيسى الميدالية البرونزية لنفس المسابقة. 

وقد أشاد السيد محمد الفضالة رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى بالنتائج التي حققها المنتخب القطري في هذه الدورة وقال بأن المنتخب نجح في تحقيق الميداليات التي خُطط لها ورغم غياب نجوم بارزين مثل عبدالرحمن صامبا وأشرف الصيفي ومشاركة 3 لاعبين شباب إلا انهم كانوا على قدر المسؤولية وحققوا ميداليات في المسابقات التي شاركوا وهذا يدل على ان قاعدة اللعبة في قطر قوية، مضيفا "نحن بشكل راضون تماما عن النتائج التي تحققت وحصد ثمان ميداليات ذهبية، بالإضافة إلى أربع فضيات وبرونزية". 

وتوجه الفضالة بالشكر إلى اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة مشيدا في هذا السياق بالمجهودات الكبيرة المبذولة لإنجاح الدورة وإخراجها بافضل صورة ممكنة منوها بأن منافسات ألعاب القوى التي اختتمت اليوم كانت ناجحة بكل المقاييس وشهدت تسجيل أرقام تعكس تطور مستوى ألعاب القوى في كافة دول مجلس التعاون الخليجي.

من جانبه أوضح البطل الأولمبي والعالمي معتز برشم المتوّج بالميدالية الذهبية لمسابقة الوثب العالي بأن الهدف الأساسي من مشاركته كان هو الحصول على الميدالية الذهبية والحمد لله تحقق هذا الهدف، مشيرا إلى أن قرار تقاسم الميدالية مع زميله حمدي علي جاء من أجل المصلحة العامة للمنتخب وتحقيق أكبر عدد ممكن من الميداليات الذهبية. 

واعتبر برشم مشاركة المنتخب القطري في الدورة مرضية وحصيلة الميداليات التي تحققت جيدة وقال بأن هذه الدورة جاءت في بداية الموسم لألعاب القوى ورغم ذلك فقد تحققت النتائج المرجوة معربا في الوقت نفسه عن ثقته في تحقيق الأفضل بالمشاركات المقبلة. 

من ناحية ثانية، حقق المنتخب القطري للسباحة أربع ميداليات كان منها فضية واحدة وثلاث برونزيات، اليوم، في ثاني أيام منافسات السباحة بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة. 

فقد أحرز فريق التتابع المكون من عبدالعزيز العبيدلي وفراس سعيدي وعلي النعيمي ومحمد محمود الميدالية الفضية لسباق 4 × 100 متر حرة بزمن قدره 3.35.07 دقيقة، بينما فاز المنتخب الكويتي بالميدالية الذهبية بزمن 3.31.02 دقيقة، وحصل المنتخب العماني على الميدالية البرونزية بزمن 3.36.15 دقيقة. 

وأحرز محمد محمود الميدالية البرونزية لسباق 50 متر فراشة بزمن 55.66 ثانية، فيما توج الكويتي عباس قلي بالميدالية الذهبية بزمن 54.16 ثانية، وحصل مواطنه وليد عبدالرزاق على الميدالية الفضية بزمن 54.22 ثانية. 

كما أحرز كريم صلاح الميدالية البرونزية لسباق 800 متر حرة بزمن 9.00.46 دقيقة، في حين فاز الكويتي سعود الشمروخ بالميدالية الذهبية بزمن 8.38.55 دقيقة، ونال العماني عيسى العدوي الميدالية الفضية بزمن 8.45.49 دقيقة. 

وحقق يوسف حسن الميدالية البرونزية أيضا لسباق 100 متر ظهر بزمن قدره 1.00.22 دقيقة، فيما توج السعودي علي العيسى بالميدالية الذهبية بزمن 59.79 ثانية، وحصل البحريني عمر الرويلة على الميدالية الفضية بزمن 59.94 ثانية. 

وبذلك رفع المنتخب القطري للسباحة حصيلته إلى تسع ميداليات بواقع ذهبية واحدة وأربع فضيات وأربع برونزيات بعد أن كان أحرز خمس ميداليات ( ذهبية واحدة وثلاث فضيات وبرونزية ) في منافسات اليوم الأول أمس. 

وتتواصل غدا منافسات السباحة حيث تقام سباقات 50 متر حرة و200 متر فردي متنوع و100 متر صدر و4 × 200 متر حرة. 

وقد أبدى السباح القطري علي النعيمي سعادته بالحصول مع زملائه على الميدالية الفضية في سباق 4 × 100 متر حرة اليوم وقال بأن السباق كان قويا والحصول على الفضية يعد أمرا جيدا بالنظر إلى مجريات السباق. 

وقال النعيمي بأن منتخب السباحة حقق نتائج جيدة في اليومين الأوليين ويتطلع أيضا للأفضل في السباقات المتبقية، مشيدا بالعطاء الكبير لجميع السباحين من أجل تحقيق أكبر عدد ممكن من الميداليات. 

وفي المنافسات الأخرى، خسر المنتخب القطري لكرة السلة أمام نظيره البحريني بنتيجة 77 / 90 اليوم في ثاني مبارياته ضمن دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة. 

وحسم المنتخب البحريني الفوز لصالحه في الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 75 / 75 حيث جاءت فترات المباراة الأربع بواقع ( 21 / 17 و10 / 9 و20 / 22 و14 / 17 ) لمصلحة البحرين. 

وتعد هذه الخسارة الثانية للمنتخب القطري حيث كان قد خسر مباراته الأولى أيضا أمام المنتخب الكويتي 55 / 73. 

وسوف يخوض المنتخب القطري مباراته الثالثة بعد غد /الجمعة/ أمام نظيره السعودي، على أن يختتم مبارياته في الدور الأول يوم السبت المقبل بمواجهة المنتخب الإماراتي، فيما تقام مباراتا الدور نصف النهائي يوم الإثنين المقبل، والمباراة النهائية يوم الثلاثاء.


التعليقات

إضافة تعليق