رئيس الفيفا يؤكد أن مونديال قطر 2022 سيحقق أرقاما قياسية

قنا
2022-05-24 | منذ 1 شهر

 جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

زوريخ، 24 مايو 2022 - أكد السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، ستحقق أرقاما قياسية.
 
جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها انفانتينو في حلقة نقاش وذلك في المنتدى الاقتصادي العالمي المقام حاليا في منتجع دافوس السويسري.
 
وقال انفانتنيو في بيانه الافتتاحي: "لقد سجل المونديال السابق مشاهدة عالية بلغت نحو 4 مليارات شخص، وكذلك حظي مونديال كأس العالم لكرة القدم النسائية بمشاهدة فاقت 2ر1 مليار شخص، وسيشاهد 5 مليارات شخص النهائيات العالمية المقبلة في قطر، وسيتجاوز هذا العدد بشكل كبير عدد نصف سكان العالم".
 
ويشمل هذا العدد الجماهير في الاستادات والمشاهدين عبر شاشات التلفزيون وفي ساحات المشاهدة العامة.
 
واقتبس انفانتينو مقولة الرئيس الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا إن الرياضة لديها القوة لتغيير العالم، وقال انفانتينو إن مانديلا "كان محقا في ذلك بالطبع"، مشيرا إلى أن كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في الكرة الأرضية، وأردف أن الجميع يشعر أن "كرة القدم هي هذا العنصر الموحد".
 
وتستضيف دولة قطر النسخة الأكثر تقاربًا في المسافات في تاريخ كأس العالم، والتي تبدأ في 21 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر من هذا العام، حيث تقع الاستادات المونديالية الثمانية التي تحتضن مباريات البطولة على بُعد ساعة واحدة بالسيارة من وسط مدينة الدوحة، ما يُمكّن المشجعين واللاعبين من التواجد دائمًا في مكان واحد، علاوة على ذلك ستحظى جماهير كرة القدم بفرصة لا مثيل لها لحضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال دور المجموعات.
 
وستنعكس الطبيعة متقاربة المسافات في قطر إيجابيًّا على تجربة المشاركين من اللاعبين والمشجعين، مع توفر خيارات النقل المتطورة المتاحة للجماهير، والتي تشمل شبكة المترو الحديثة، والطرق السريعة، والحافلات الكهربائية.
 
ويُنتَظر أن توفر النسخة الاستثنائية من كأس العالم منصة فريدة لتعريف العالم بدولة قطر والعالم العربي، وإتاحة الفرصة لاكتشاف المعنى الحقيقي للضيافة التي يشتهر بها القطريون والعرب.

التعليقات

إضافة تعليق