الخليفي يكشف تفاصيل بقاء مبابي في باريس سان جرمان

متابعات
2022-05-24 | منذ 6 شهر

 ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، ونجم الفريق كيليان مبابي

باريس، 24 مايو 2022 - عقد السيد ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، ونجم الفريق كيليان مبابي مؤتمراً صحفياً تم فيه الكشف عن مسار المفاوضات التي شجعت اللاعب الفرنسي على تجديد عقده مع النادي، واستمرار تواجده في حديقة الأمراء حتى عام 2025.

وتوجه الخليفي، خلال المؤتمر الصحفي، بالشكر لكل من ساهم بهذه الخطوة بعد بقاء اللاعب الفرنسي، قائلا "مبابي سيبقى معنا حتى عام 2025 وهو عنصر مهم للبطولة ككل.. وما قام به خيار قوي جدا.. إذ تمكنّا من الحفاظ على لاعب قوي ومميز، هدفه الدائم التتويج بالألقاب ونحن نحقق له ذلك، ووفرنا له الوضعية المناسبة لحصد الألقاب".
 
وتقدم رئيس باريس سان جرمان بالشكر لوالدة مبابي على إيمانها بمشروع النادي، ولكافة الطواقم الفنية في النادي الباريسي، مضيفا "نحن استثمرنا في هذا النادي لأننا نحبه .. عندما تعاقدنا مع مبابي كان يلعب مع موناكو وأعجبني فيه حبه وشغفه لكرة القدم.. لم نُعلن عن الأرقام المالية لأننا لم نركز على هذا الأمر كما تم تداوله في إسبانيا، فبقاؤه كان قراراً رياضياً كروياً وليس مبنياً على الأموال".
 
واعتبر أن بحث الأندية الكبرى، منها ريال مدريد، عن نجوم الدوري الفرنسي يعد أمرا مهما، قائلا في هذا الصدد ترددت العديد من الأنباء خلال الفترة الماضية عن توقيع مبابي لريال مدريد، تحلينا بالصبر وكنت أعلم أن مبابي سيتخذ القرار الصائب له ولباريس، موضحا أن باريس سان جيرمان يخطط لمشروع رياضي له أهداف تشرف الدوري الفرنسي، وأثق أن مبابي يريد الفوز بجميع الألقاب مثلنا.
 
كما أشار السيد ناصر الخليفي إلى أنه يتحلى بالإيجابية تجاه /الليغا/ الإسبانية، ويحترم جميع الأندية الإسبانية والدوريات الأخرى، لكنه لفت إلى أنه يريد في مقابل ذلك من الآخرين احترام ناديه، مشددا على أن مبابي لم يطلب شيئا، بل هو يركز على الفوز بالألقاب، "وإذا كان اللاعب لا يسعى للألقاب، فنحن لا نريده، نركز أن يتحلى اللاعب بالروح القتالية والانتصارية".
 
من جانبه، كشف كيليان مبابي أن قرار التجديد مع ناديه لم يكن سهلاً، لافتا إلى أنه وجد ضالته في باريس سان جرمان، ولا يريد الخوض في أي نقاش خارج إطار اللعبة.
 
وواصل النجم الفرنسي حديثه قائلا "الجميع كان يعرف أنني أريد المغادرة في نهاية هذا الموسم بانتهاء عقدي مع نادي العاصمة باريس، ولكن جزء من الأسباب التي دفعتني للبقاء هنا أنني فرنسي وأريد أن أبقى في بلدي وفي النادي الذي غير الكثير من الأشياء على الصعيد الفردي والجماعي، وهو أمر ساهم في بقائي هنا أيضاً"، مضيفا "اتخذت قرار البقاء مع باريس الأسبوع الماضي، ولم أعلن عن القرار أمام زملائي لأن النادي طلب مني عدم الكشف عن أي معلومات إضافية.. وطلبت من إدارة باريس أن أخاطب رئيس فريق ريال مدريد فلورنتينو بيريز، وتحدثت معه بشكل مباشر وبطريقة لائقة لأطلعه على القرار، وبعد ذلك أعلنت القرار رسمياً".
 
وعن إمكانية انضمامه إلى النادي الملكي في المستقبل، أشار مبابي إلى أنه تعلم في عالم كرة القدم التفكير في ما هو راهن، وعدم الانشغال بما هو مستقبلي، قائلا بهذا الخصوص "اتخذت قراري الآن.. ولا أفكر بما سأفعله في المستقبل.. سأركز الآن مع فريقي والمشروع الجديد، وسأركز على كرة القدم.. ولا أعرف ماذا سيحدث في المستقبل".
 
وعن مدى تأثير ميسي ونيمار بقراره، قال النجم الفرنسي "باريس سان جيرمان فريق كبير ونفس الأمر ينطبق على ريال مدريد.. ميسي ونيمار إلى جانبي دائماً.. وكل واحد له مميزاته الخاصة.. فنيمار أصيب كثيراً ولم يلعب كثيراً، وميسي حضر هذا الصيف، ولكن قلتها دائماً القرار قراري وأنا من أحدد مستقبلي في كرة القدم، هناك صفحة أخرى جديدة أريد كتابتها مع باريس سان جيرمان".
 
وكان رئيس نادي باريس سان جيرمان السيد ناصر غانم الخليفي قد أعلن، يوم السبت الماضي، عن تجديد كيليان مبابي مع نادي باريس سان جرمان حتى عام 2025، خلال خوض النادي مباراته الأخيرة بالدوري على أرضية ملعبه حديقة الأمراء.

التعليقات

إضافة تعليق