ترحيل بعض منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة بالكويت لسوء الأحوال الجوية

قنا
2022-05-24 | منذ 1 شهر

 دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة

الكويت، 24 مايو 2022 - قررت اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة المقامة حاليا في دولة الكويت والتي تستمر حتى نهاية مايو الجاري ، ترحيل بعض المنافسات وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية .

من ناحية ثانية واصل الأدعم لكرة الطاولة انتصاراته في مسابقة الفرق حيث حقق اليوم فوزه الثالث على التوالي وذلك على حساب المنتخب الكويتي بنتيجة 3 / صفر .

ففي المواجهة الأولى تغلب اللاعب القطري محمد عبدالوهاب على منافسه الكويتي مرزوق الرشيدي ( 3 / 1 ) وكانت نتائج الأشواط ( 14 / 12 و12 / 10 و7 / 11 و11 / 4 )، ثم عزز أحمد خليل المهندي من تفوق المنتخب القطري بفوزه في المواجهة الثانية على الكويتي إبراهيم الحسن ( 3 / 1 ) أيضا وجاءت الأشواط بواقع ( 3 / 11 و11 / 8 و13 / 11 و11 / 8 )، قبل أن يحسم فهد المغني اللقاء لمصلحة المنتخب القطري بفوزه على لاعب الكويت فهد العتيبي ( 3 / صفر) بواقع ( 11 / 5 و11 / 5 و11 / 3).

وكان المنتخب القطري قد فاز في مباراته الأولى على المنتخب الإماراتي 3 / صفر وفي المباراة الثانية على نظيره البحريني بنفس النتيجة أيضا أمس "الأحد".

وبذلك تبقت للمنتخب القطري لكرة الطاولة مباراة واحدة أمام نظيره السعودي يضمن له الفوز فيها الحصول على الميدالية الذهبية لمسابقة الفرق.

وفي منافسات التنس، تأهل اللاعب القطري راشد نواف للدور ربع النهائي لمسابقة الفردي بعد فوزه على الكويتي علي الشطي بمجموعتين دون مقابل بواقع ( 6 / 4 و6 / 4 ) اليوم في الدور ثمن النهائي .

وفي المقابل ودع بقية اللاعبين القطريين المنافسات حيث خسر موسى شنان أمام الكويتي عيسى قبازارد صفر / 2 بواقع ( 3 / 6 و3 / 6 ) ، فيما خسر عيسى شنان أمام السعودي عمار الهوجباني صفر / 2 أيضا ( صفر / 6 و2 / 6 ) ، ومن جانبه خسر مبارك شنان أمام الكويتي عبد الحميد مبارك صفر / 2 ( 1 / 6 و1 / 6 ).

وفي منافسات الدراجات الهوائية أنهت المتسابقات القطريات مشاركتهن في دورة الالعاب الرياضية الخليجية الثالثة اليوم بخوضهن سباق الفردي العام للسيدات .

وقد حلت نور الجابر في المركز الحادي عشر ولولوه المري في المركز الرابع عشر ، فيما لم تكمل شيخة السويدي وتالا أبوجبارة السباق الذي شهد سيطرة إماراتية على المراكز الثلاثة الأولى حيث فازت شيخة راشد بالميدالية الذهبية وصافية السيج بالفضية وهدى حسين بالبرونزية .

وتختتم غدا الثلاثاء منافسات الدراجات الهوائية بإقامة سباق الفردي العام للرجال بمشاركة المتسابقين القطريين عبدالله الجعيدي وحمد الجعيدي ومروان الجلهم وفاضل الخاطر ونايف المسلم وأحمد البرديني .

كما تنطلق غدا الثلاثاء منافسات "الجودو" في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة والتي تستمر لمدة يومين.

وتقام في اليوم الأول منافسات أوزان تحت 60 كيلو غراما وتحت 66 كيلو غراما وتحت 73 كيلو غراما ، على أن تستكمل المنافسات بعد غد "الأربعاء" بأوزان تحت 81 كيلو غراما وتحت 90 كيلو غراما وتحت 100 كيلو غراما بالإضافة إلى وزن فوق 100 كيلو غراما.

ويمثّل أدعم الجودو أربعة لاعبين هم : أيوب الإدريسي ورضا راشد وخليل رباحي ومحمد رباحي .

وتنطلق كذلك غدا منافسات "البادل" والتي تستمر حتى يوم السبت المقبل ، وسيلتقي المنتخب القطري في أولى مبارياته مع نظيره البحريني .

ويواصل المنتخب القطري مشواره بملاقاة المنتخب السعودي يوم "الخميس" المقبل، ثم يلعب مع المنتخب الإماراتي في اليوم الموالي ، قبل أن يختتم مبارياته بمواجهة نظيره الكويتي يوم "السبت" المقبل .

وتضم قائمة الأدعم للبادل في الدورة كل من : جبر محمد المطوع وعبدالعزيز سعدون الكواري ومحمد سعدون الكواري وعبدالله علي الحجي وعلي عبدالرضا الصائغ ومحمد عبدالله عبدالله ومحمد ناصر الخنجي وريان عبدالله الجفيري.

وقد حافظت الكويت على صدارة جدول الترتيب العام للميداليات في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة ، حيث حققت 60 ميدالية منها 22 ذهبية و19 فضية و19برونزية، وتليها البحرين في المركز الثاني برصيد 46 ميدالية منها 17 ذهبية و17 فضية و12 برونزية، وقطر في المركز الثالث بمجموع 39 ميدالية بواقع 12 ذهبية و15 فضية و12 برونزية، وعمان في المركز الرابع برصيد 26 ميدالية منها 11 ذهبية و5 فضيات و10 برونزيات، فيما تقدمت الإمارات إلى المركز الخامس بعد أن رفعت رصيدها إلى 27 ميدالية منها 9 ذهبيات و10 فضيات و8 برونزيات، وتراجعت السعودية إلى المركز السادس برصيد 36 ميدالية منها 8 ذهبيات و10 فضيات و18 برونزية.

وكانت منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة المقامة في الكويت قد انطلقت في السادس عشر من مايو الجاري بمشاركة نحو 1700 رياضي ورياضية من الدول الخليجية الست يتنافسون في 16 لعبة رياضية مختلفة، هي: كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة القدم الصالات والسباحة وألعاب القوى والرماية والكاراتيه والجودو والمبارزة والتنس والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة والبادل، إضافة إلى الألعاب الإلكترونية.

ويمثل قطر في الدورة 173 رياضياً ورياضية يشاركون في جميع المنافسات باستثناء كرة القدم الصالات وهوكي الجليد.


التعليقات

إضافة تعليق