لجنة عمليات أمن وسلامة المونديال تشارك بجناح مميز في ميليبول

قنا
2022-05-26 | منذ 1 شهر

جناح لجنة عمليات أمن وسلامة المونديال

الدوحة، 25 مايو 2022 -تشارك لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة /كأس العالم FIFA قطر 2022/ بجناح مميز في المعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني /ميليبول قطر 2022/، المقام حاليًا بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. 
وتستعرض اللجنة من خلال جناحها آخر استعداداتها في مجال تأمين البطولات الرياضية الكبرى، لا سيما مع اقتراب استضافة دولة قطر البطولة الأبرز في العالم.  وأوضح النقيب علي النعمة، رئيس قسم البرنامج الأمني والحوكمة باللجنة، أن الجناح يضم مجموعة من الأنظمة الأمنية التي سيتم استخدامها في بطولة /كأس العالم FIFA قطر 2022/، ومنها نظام مضاد لطائرات /الدرون/، وهو نظام متكامل يرصد ويتعامل مع أي أجسام طائرة (درون) مشتبه فيها. وأضاف أن الجناح يعرض كذلك نظام الدخول الأمني (الساكس)، وهو نظام يساعد في إدارة الحشود خلال عمليات الدخول والخروج من وإلى الملاعب، بالإضافة إلى التأكد من صحة وسلامة التذاكر وبطاقة المشجعين، والكشف عن أي حالات تزوير. 
كما يستعرض الجناح النظام الأمني للتحكم في كاميرات المراقبة الخاصة بالملاعب ومحيطها ومناطق المشجعين وغيرها، وهو نظام مرتبط بمركز القيادة الوطني، ويتيح لأجهزة إنفاذ القانون اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال وجود أية تهديدات أمنية، كما يُعرَف الجناح بنظام المراقبة الأمنية (طلع). 
ولفت إلى أن الجناح يتضمن نماذج مصغرة من الملاعب التي ستقام عليها مباريات بطولة /كأس العالم FIFA قطر 2022/، مع استعراض أحدث وسائل الأمن والسلامة والرفاهية التي تتضمنها هذه الملاعب. 
وبيّن أن الجناح يهتم بتعريف زوار المعرض على نظام /هيا/ الخاص ببطاقة المشجع التي تم استخدامها خلال بطولة /كأس العرب FIFA قطر 2021/، وسوف يتم استخدامه كذلك خلال بطولة كأس العالم، وهي عملية تساهم في سهولة الإجراءات والدخول إلى الملاعب، إلى جانب ضمان تعزيز إجراءات الأمن والسلامة، حيث يتم تعريف الزوار بالخطوات المطلوبة للحصول على بطاقة المشجع، مشيرًا إلى أن نظام /هيا/ هو النظام الذي سيتم من خلاله التقديم لحضور البطولة بالنسبة للمشجعين من خارج الدولة. 
من ناحية أخرى، وقعت لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة /كأس العالم FIFA قطر 2022/ اتفاقية شراكة مع شركة سمارت كومينكيشن سيستمز، المتخصصة في حلول الأمان التفاعلية لتأمين منشآت بطولة كأس العالم وفق أنظمة متطورة، وذلك على هامش فعاليات المعرض. 
وقع عن اللجنة اللواء مهندس عبد العزيز الأنصاري، رئيس لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة /كأس العالم FIFA قطر2022 ?/، ووقعت عن شركة سمارت كومينكيشن السيدة رانيا أبو مصلح رئيس مجلس الإدارة. 

التعليقات

إضافة تعليق