انطلاق سباق جائزة قطر جوكي كلوب للفروسية بفرنسا 5 يونيو المقبل

قنا
2022-05-29 | منذ 4 أسبوع

جائزة قطر جوكي كلوب للفروسية

الدوحة، 29 مايو 2022 -  ينطلق في الخامس من يونيو المقبل سباق جائزة قطر جوكي كلوب من الفئة الأولى على مضمار شانتيي بفرنسا، في نسخته رقم 182، برعاية نادي السباق والفروسية، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة بين نادي السباق والفروسية وفرانس غالو.
ويقام الشوط الرئيسي للسباق على جائزة قطر جوكي كلوب من الفئة الأولى مفتوح للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات، لمسافة 2100م، وهو من أبرز وأهم الأشواط الكلاسيكية ضمن برنامج السباقات الفرنسي.
ويشارك في نسخة هذا العام مجموعة من أفضل الجياد عمر 3 سنوات، يتنافسون لحصد واحد من أهم وأكبر الألقاب على مستوى أوروبا بشكل عام.
ويبلغ مجموع الجوائز المالية للسباق مليونًا ونصف المليون يورو، منها 857 ألف يورو للفائز، مما يجعل جائزة قطر جوكي كلوب أكبر الأشواط من حيث الجوائز المالية في فرنسا، بعد جائزة قطر قوس النصر التي يُعد شوطها أفضل شوط لسباقات الخيل في العالم، ويقام في شهر أكتوبر من كل عام.
وسيشهد سباق جائزة قطر جوكي كلوب للفروسية العديد من الفعاليات المصاحبة، تشمل عروض الفروسية المبهرة التي يقدمها الفارس العالمي ماريو لوراتشي بصحبة العديد من أفراد فريق العمل التابع له، والذين يتجهون إلى مضمار شانتيي في كل عام لتقديم عروضهم بين أشواط السباق.


التعليقات

إضافة تعليق