اليوم إسدال الستار على النسخة الثانية عشرة من البرنامج الأولمبي المدرسي

موقع اللجنة الأولمبية القطرية
2019-04-18 | منذ 1 سنة

اختتام  البرنامج الأولمبي المدرسي اليوم

الدوحة، 18 أبريل 2019 - تقام اليوم الخميس المنافسات النهائية والختامية في النسخة ال ١٢ من البرنامج الأولمبي المدرسي وذلك في خمسة العاب على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي أسباير .

ومن المتوقع ان يشهد اليوم حضورا كبيرا من كافة المسؤولين سواء في وزارة التعليم والتعليم العالي واللجنة الأولمبية وكذلك في أكاديمية اسباير بالإضافة الى المسؤولين عن البرنامج الأولمبي وكذلك المشاركين في النهائيات من المدارس المختلفة ومسؤولية وأولياء الامور الذي يتوقع حضورهم اليوم ليكون بمثابة كرنفال ختامي مميز .

وسوف تقام المنافسات اليوم في خمسة ألعاب وهى كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وتنس الطاولة والجمباز وسوف يتم تتويج الفائزين عقب نهاية كل منافسة على حدة .

وشهدت الأيام الماضية العديد من الاجتماعات من جانب مسؤولي الاتحاد القطري للرياضة المدرسية مع المسؤولين عن المسابقات في البرنامج للوقوف على كل التفاصيل الدقيقة الخاصة باليوم الختامي والذي يرغب المسؤولين باللجنة المنظمة أن يخرج في أبهى حلة له بما يتوافق مع كل النسخ السابقة وفي هذا العام سوف تختلف الأمور نظرا لأقامه النهائيات في خمسة ألعاب في اسباير وهو الامر الذي يزيد من النجاح لما تتمتع به اسباير من إمكانيات فنية عالية وملاعب على مستوى عالمي سوف يساعد الطلاب على الابداع والامتاع في اليوم الختامي .

وكان اخر الاجتماعات عقد يوم أمس في اكاديمية اسباير بحضور عبد الرحمن المفتاح المدير التنفيذي بالاتحاد القطري للرياضة المدرسية ومعه الدكتور صلاح سالم الخبير بالفني مع بعض الفنين والمختصين عن المنافسات وذلك للوقوف على كل شيء واطمئن الجميع على كافة التجهيزات الخاصة باليوم النهائي لاسيما وأنه يمثل تحدي كبير بالنسبة للجميع حتى يخرج في صورة متميزة خاصة وأنه يقام في أكثر من لعبة لأول مرة منذ ان استلم الاتحاد الرياضي المدرسي مسؤولية تنظيم البرنامج الأولمبي .

واكد عبد الرحمن المفتاح أن جميع التجهيزات الخاصة باليوم الختامي للبرنامج تم الانتهاء بها وقال : جاهزون لتنظيم نهائي مميز يليق بالقيمة الكبيرة للبرنامج الأولمبي المدرسي ونحن سعداء بما تم تجهيزه حق الختام اليوم ونامل أن نوفق في تنظيم نهائي على مستوى عالي يليق بتنظيمنا لمختلف الأحداث والبطولات الرياضية .

وأضاف عبد الرحمن المفتاح : سوف تقام النهائيات اليوم في نفس التوقيت لمختلف الألعاب وذلك لوجود منظمين على درجة عالية من الاحترافيه وكذلك إقامة النهائيات في اسباير وما تتمتع به الاكاديمية من منشأت عالمية سوف يساعد على ان تقام المنافسات في أكثر من لعبة في نفس الوقت .

وأشار عبد الرحمن المفتاح إلى ان الجميع في اللجنة المنظمة عمل على مدار الساعة في الفترة الماضية من أجل تلك اللحظة مؤكدا على أن النهائيات سوف يكون تنظيمها مميزا حيث الدقة في كل شيء ونأمل أن ينال اعجاب الجميع من الحاضرين .

وتمنى عبد الرحمن المفتاح أن يكون الحضور كبيرا من جانب جميع الشركاء في البرنامج الأولمبي سواء اللجان المنظمة او وزارة التعليم والتعليم العالي واللجنة الأولمبية والمدارس واولياء الامور ليكون هذا اليوم الختامي بمثابة احتفالية مميزة لابنائنا من الطلاب تقديرا على ما قدموه من مستوى طوال أيام المنافسات خلال هذا العام .

واختتم عبد الرحمن المفتاح تصريحاته قائلا : أتمنى التوفيق لجميع المشاركين في مختلف الألعاب وان يقدموا افضل ما لديهم من مستوى ليخرج النهائي بالصورة المنتظرة والمميزة .

وسوف تقام منافسات كرة القدم في الملعب الداخلي بأكاديمية اسباير حيث يلعب نهائي المستوى الاول في الساعة ٨:٣٠ صباحا بين مدرستي خليفة النموذجية والشروق النموذجية ويلعب نهائي المستوى الثاني في نفس التوقيت أيضا على ملعب اخر بين مدرستي معاذ بن جبل واكاديمية نيوتن الدولية .

ويقام نهائي المرحلة الإعدادية في الساعة ٩:٣٠ ويجمع بين مدرستي ابي عبيدة وكامبريدج .. اما نهائي المرحلة الثانية وسوف يجمع بين مدرستي الفلسطينية وابن تيمية ويقام الساعة ١٠:١٥ صباحا وسوف يتم تتويج جميع المدارس في هذه المراحل وذلك عقب انتهاء المنافسات التي يتوقع الجميع ان تكون قوية ومثيرة .

وبالنسبة لنهائيات كرة السلة سوف يلعب فريقي مدرستي الشحانية والدي بي اس الهندية نهائي المستوى الاول واللبنانية والفلبينية نهائي المستوى الثاني في حين يلعب مدرستا حمزة بن عبد المطلب والفلبينية في نهائي المرحلة الإعدادية .. وحصل على المركز الثالث في المرحلة الإعدادية فريق مدرسة سعد بن ابي وقاص .

وسوف يكون ختام منافسات السلة بالمباراة النهائية للمرحلة الثانوية والتي تجمع بين مدرستي الفلبينية والديبيكي وحصل على المركز الثالث في هذه المرحلة مدرسة القدس .. وتقام هذه النهائيات في نفس مواعيد القدم وسوف يكون التتويج بعد انتهاء المنافسات في كل النهائيات .

وتقام نهائيات الجمباز في كل المستويات بأكاديمية اسباير وسوف تكون البداية مع المستوى الاول وتشمل منافسات نهائي الفرق والفردي العام ونهائي الاجهزة وذلك في كل الاجهزة وعقب نهاية المنافسات سوف يتم تتويج الفائزين اعتبارا من الساعة ١١ ظهرا .

ويشارك في تلك النهائيات عدد كبير من اللاعبين الذين قدموا مستويات متميزة في الفترة الماضية كانت مثار اعجاب المسؤولين في البرنامج الأولمبي وكذلك اتحاد الجمباز حيث المتابعة الكبير من جانب المدربين والخبراء في الاتحاد .

وتقام منافسات كرة الطاولة اليوم أيضا حيث يلعب في نهائي المستوى الاول ليث بارودي من مدرسة خليفة النموذجية امام علي مبارك من مدرسة الخور وفاز بالميدالية البرونزية يوسف احمد محمود من مدرسة جرين بارك .

وفي المستوى الثاني يلعب في النهائي سلطان خالد الكواري من اكاديمية المها امام احمد مبارك سعيد من مدرسة الخور النموذجية وفاز بالمركز الثالث رانيل راماجا من بيرلا الشعبية .

وفي منافسات المرحلة الإعدادية يلعب في النهائي إبراهيم جبران من مدرسة عمر بن الخطاب امام عبد الله عبد الوهاب من مدرسة علي بن ابي طالب وفاز بالميدالية البرونزية جويلان سونيل من مدرسة ام أي اس .

وفي المرحلة الثانوية سوف يكون النهائي بين عمر سعد بارودي من مدرسة خليفة النموذجية وكريم ياسر من مدرسة ابن تيمية وفاز بالمركز الثالث أسامة محمد من مدرسة احمد بن حنبل .. وسوف يتم تتويج الفائزين وذلك عقب النهائيات مباشرة .

وعلي صعيد الفرق سوف يلعب في نهائي المستوى الاول المدرسة الهندية الحديثة امام مدرسة سكولار وفاز بالمركز الثالث مدرسة الخور الدولية المنهج الهندي .. وفي المستوى الثاني يلعب النهائي بين مدرستي الخور الدولية المنهج الهندي امام بيرلا الشعبية وفاز بالمركز الثالث مدرسة ام أي اس الهندية .

وفي المرحلة الإعدادية يلعب في النهائي المدرسة الهندية ام أي اس امام بيرلا الشعبية وفاز بالمركز الثالث مدرسة الدي بي اس وفي المرحلة الثانوية يلعب في النهائي مدرستي مصعب بن عمير وقطر التقنية وفاز بالمركز الثالث خليفة النموذجية .

ويلعب في نهائي الكرة الطائرة بالمستوى الثاني مدرستي الخور مع جابر بن حيان وفي المستوى الاول يلعب النهائي بين الحكومي والخاص وفي المرحلة الإعدادية يلعب النهائي بين مدرستي عبد الله المسند والشمال وفازت المدرسة الهندية ام أي اس بالمركز الثالث . وفي المرحلة الثانوية يلعب النهائي بين مدرستي احمد بن حنبل وعبد الله المسند وفازت المدرسة الايرانية بالمركز الثالث .​


التعليقات

إضافة تعليق