اتحاد كرة القدم بالتعاون مع مؤسسة الدوحة للافلام يطلقان مسابقة حول صناعة الأفلام عن الكرة القطرية

الاتحاد القطري لكرة القدم
2022-06-01 | منذ 6 شهر

اتحاد كرة القدم بالتعاون مع مؤسسة الدوحة للافلام يطلقان مسابقة حول صناعة الأفلام عن الكرة القطرية

الدوحة ،1 يونيو 2022 - أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن شراكته مع مؤسسة الدوحة للأفلام لإطلاق مسابقة "تحدي صناعة الأفلام عن كرة القدم القطرية والمنتخبات الوطنية".

ويمكن لصناع الأفلام من عمر 18 إلى 25 عاما الراغبين بخوض هذه المسابقة، المشاركة في ورشة عمل خاصة تقيمها مؤسسة الدوحة للأفلام حاليا حول موضوع كرة القدم القطرية، بهدف مساعدتهم على تطوير أفلامهم القصيرة الخاصة بالتحدي، والتي سيتم تقييمها من قبل لجنة تحكيم خاصة بهدف اختيار الفائزين.

وتم استلهام موضوع "تحدي صناعة الأفلام عن كرة القدم القطرية" من استضافة الدولة لكأس العالم FIFA قطر 2022 ، بهدف توفير فرصة للمجتمع المحلي لإظهار شغفه بهذه الرياضة الشعبية.

وبدأت ورشة العمل الخاصة بالتحدي منذ 21 مايو الجاري وتستمر حتى 23 يونيو المقبل في المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" ، حيث يتعرف خلالها المشاركون على أساسيات صناعة الأفلام، ويقومون بتمارين عملية لاكتساب التقنيات والمهارات المطلوبة لصناعة الفيلم القصير. وتتضمن هذه المهارات العناصر الرئيسية لتطوير الفكرة والنص والسرد القصصي البصري وصولا إلى إنتاج الأفلام.

وفي هذا السياق، أكدت السيدة فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام، في تصريح لها اليوم، أن استضافة الدولة لكأس العالم FIFA قطر 2022 في هذا العام محل فخر واعتزاز لنا وللدول العربية، ومحطة استثنائية للجميع في هذه المنطقة.

وقالت الرميحي :"وبينما يحضر المواطنون والمشجعون من مختلف دول العالم للاحتفال بأفضل ما تقدمه الكرة العالمية، نتشرف بالمساهمة في هذا الحدث من خلال إطلاق مسابقة "تحدي صناعة الأفلام عن كرة القدم القطرية والمنتخبات الوطنية"، التي تحفّز صناع الأفلام على تقديم قصص مؤثرة عن كرة القدم في قطر".

وتابعت: "من خلال هذه المسابقة، نعبر عن مدى ارتباطنا واهتمامنا بالأفلام وبكرة القدم على حدٍ سواء، وكذلك نوفر منصة إبداعية لإلهام المخرجين الواعدين لصناعة مجموعة من الأفلام القصيرة التي نتطلع لعرضها على مختلف المنصات ومن أهمها منصة الاتحاد القطري لكرة القدم والقنوات الرياضية".

واختتمت الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام حديثها بالقول: " نفتخر بهذه الشراكة مع الاتحاد القطري لكرة القدم للاحتفال بهذه الرياضة ولنظهر للعالم شغفنا بها، بينما نستعد لاستضافة أكبر حدث رياضي في هذا العام ومشاركة المنتخب الوطني فيه".

ومن جانبه، أكد السيد خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم أن هذا التعاون مع الدوحة للأفلام فرصة رائعة في الاتحاد لتنويع المحتوى المقدم عبر منصات التواصل الاجتماعي للاتحاد، والتعرف على أفكار جديدة من المشاركين في الورشة من عمر 18 إلى 25 عاماً لتقديم أفضل الأعمال الخاصة بتاريخ الكرة القطرية والمنتخبات الوطنية والتي سيتم بثها خلال الحملة التسويقية الخاصة بمشاركة المنتخب القطري في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ونحن على ثقه بأن صناع الأفلام سيقومون بتقديم أفكار جديدة خلال هذه الورشة والتعرف على جيل جديد محب لصناعة الأفلام".

وثمن الكواري التعاون والشراكة مع الدوحة للأفلام باعتبارها مؤسسة رائدة في مجال الأفلام معربا عن تطلعه للعمل معاً بشكل أكبر مستقبلاً من خلال تقديم محتوى متميز عن كرة القدم، وقال "نحن فخورون بهذا التعاون والذي سيكون له طيب الأثر في تحقيق نتائج إيجابية على الجانبين".

وتعتمد فكرة المسابقة على الأفلام القصيرة التي يجب أن تعكس عشق المخرجين للأفلام ولكرة القدم على حدّ سواء. وسيحضر المشاركون ورشة عمل مكثفة بقيادة خبراء سينمائيين من مؤسسة الدوحة للأفلام تركز على مختلف جوانب صناعة الأفلام القصيرة.

وسيتم دعم المشاركين طيلة مراحل إنتاج الفيلم، ابتداءً من تحديد الفكرة وصولاً إلى عرض الفيلم على الشاشة..كما سيتم تقييم جميع الأفلام المشاركة بناءً على معايير محددّة من ضمنها الإبداع، الموضوع، وطريقة صناعة الفيلم.


التعليقات

إضافة تعليق