قطر تستضيف عمان في افتتاح تصفيات كأس آسيا لكرة السلة

قنا
2022-06-02 | منذ 3 أسبوع

قطر تستضيف عمان في افتتاح تصفيات كأس آسيا لكرة السلة

الدوحة، 2 يونيو2022 - يلتقي المنتخب القطري مع نظيره العماني اليوم الخميس في أولى جولات المجموعة الأولى من تصفيات منطقة الغرب المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة السلة، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، وتقام منافساتها على مدار ثلاثة أيام متتالية.

ويخوض المنتخب القطري الذي يمر بمرحلة إعادة بناء، التصفيات الآسيوية بمجموعة من اللاعبين الشباب، أبرزهم باباكار دينج أحد أبرز لاعبي المنتخب والذي قدم مستويات مميزة في تصفيات بطولة آسيا 2022، حيث سجل متوسطات جيدة بلغت 7.2 نقطة و4.7 تغطية (ريباوند) لكل مباراة.

وسيستفيد المنتخب القطري من عاملي الأرض والجمهور في مباريات التصفيات، إذ يمني النفس بتصدر المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه عمان والإمارات، ومن ثم التأهل بأكبر عدد من النقاط إلى المرحلة التالية من التصفيات المقررة في فبراير 2023، لحسم تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية.

ويلتقي المنتخب القطري مع نظيره الإماراتي في الجولة الثالثة والختامية من تصفيات المجموعة الأولى والمقررة مساء السبت المقبل، على أن يلتقي منتخبا عمان والإمارات في الجولة الثانية والمقررة بعد غد الجمعة.

وتضم المجموعة الثانية لمنطقة الغرب منتخبات العراق وفلسطين والكويت والتي تقام في فلسطين بنفس توقيت مباريات مجموعة المنتخب القطري.

أما في مجموعتي منطقة الشرق فقد أكد منتخبا غوام وسنغافورة فقط مشاركتهما عن المجموعة الثالثة، ليتأهل المنتخبان تلقائيا إلى الدور الثاني من التصفيات التمهيدية على أن يلعبا مباراة لتحديد بطل المجموعة قبل انطلاق تصفيات الدور الثاني، بينما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات : تايلاند، ماليزيا، فيتنام، منغوليا، والتي تقام منافساتها في نوفمبر المقبل، على أن يتأهل ثلاثة منتخبات من هذه المجموعة إلى الدور الثاني.

وستشهد الجولة الثانية من التصفيات المقررة في فبراير المقبل، تأهل جميع منتخبات مجموعتي منطقة الغرب الأولى والثانية معا لتكوين مجموعة جديدة تضم المنتخبات الستة وذلك مع نقاطها التأهيلية،على أن يخوض كل منتخب ثلاث مباريات في هذا الدور مع المنتخبات التي لم يلتقيها في الدور الأول، ومن ثم يتأهل عن المجموعة أول أربعة منتخبات مباشرة إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2025.

أما مجموعتا الشرق الثالثة والرابعة، فسيتأهل منتخبا غوام وسنغافورة فقط عن المجموعة الثالثة وثلاثة منتخبات عن المجموعة الرابعة، لتكوين مجموعة جديدة تضم المنتخبات الخمسة وذلك مع نقاطها التأهيلية، على أن يتأهل عن المجموعة أول أربعة منتخبات مباشرة إلى النهائيات الآسيوية.


التعليقات

إضافة تعليق