منتخب قطر يستهل مشواره بالتعادل الإيجابي مع إيران في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما

قنا
2022-06-02 | منذ 2 سنة

أحمد الجانحي

طشقند، 2 يونيو 2022 -  تعادل المنتخب القطري مع نظيره الإيراني بهدف لمثله اليوم على استاد بونيودكور في طشقند،في مستهل مشواره ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا، التي تستضيفها أوزبكستان حتى 19 يونيو المقبل، بمشاركة 16 منتخبًا.

وتقدم المنتخب القطري عبر هدف البديل أحمد الجانحي في الدقيقة 87، قبل أن تدرك إيران التعادل بواسطة عرفان شهرياري في الدقيقة (90)... ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً أوزبكستان المضيفة مع تركمانستان، على استاد باختاكور في وقت لاحق.

وكاد المنتخب القطري يخطف هدف التقدم عند الدقيقة الثالثة عندما هيأ أسامة الطيري الكرة باتجاه مصطفى طارق على باب المرمى ليسدد محاولة ارتدت من الحارس الإيراني بارسا جعفري.

ورد المنتخب الإيراني بواسطة أحمد شريعة زادة الذي استلم الكرة داخل المنطقة وسدد محاولة من زاوية ضيقة سيطر عليها حارس المنتخب القطري صلاح زكريا في الدقيقة (6).

بعد ذلك هدأ إيقاع اللعب وتبادل الفريقان السيطرة مع بعض الأفضلية للمنتخب الايراني، ولكن دون فرص فعلية على المرمى، حيث كانت أبرز المحاولات لصالح إيران عبر رأسية آريا يوسفي من داخل المنطقة والتي أبعدها بصعوبة حارس المنتخب القطري في الدقيقة (37).

واستمر ذات السيناريو مع انطلاق الشوط الثاني، وسنحت فرصة للمنتخب الايراني عند الدقيقة 50 بعدما أرسل محمد خودابانديلو تمريرة عرضية على باب المرمى ارتقى لها عرفان شهرياري وحاول متابعتها برأسه ولكنه لم يتمكن من الكرة بصورة جيدة.

ثم ضاعت فرصة ثانية للمنتخب الإيراني بعدما نفذ أمير جعفري ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى مرت خطيرة أمام المرمى ولكن لم يتمكن أي من زملائه من متابعتها لتتحول إلى ركلة مرمى في الدقيقة (59)، وسدد ياسين سلماني ركلة حرة مباشرة أبعدها حارس المنتخب القطري صلاح زكريا.

في الجهة المقابلة أرسل هاشم علي تمريرة جميلة من الجهة اليسرى وصلت إلى يوسف عبدالرزاق على باب المرمى ولكنه لم يتمكن من السيطرة على الكرة في الدقيقة (85).

وخطف المنتخب القطري هدف التقدم في الدقيقة 87 بعدما انطلق مصطفى طارق في هجمة سريعة ومرر الكرة إلى البديل أحمد الجانحي على باب المرمى ليسدد من اللمسة الأولى بعيداً عن متناول الحارس جعفري.

ولم تدم فرحة القطريين طويلا، حيث أدرك المنتخب الايراني التعادل عندما تابع سامان فلاح تمريرة طويلة وهيأ الكرة برأسه إلى شهرياري الذي استقبلها بصدره وسدد في المرمى في الدقيقة (90)، لتنتهي المباراة بالتعادل.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى يوم السبت المقبل، حيث يلتقي المنتخب القطري مع نظيره الاوزبكي، ومنتخب تركمانستان مع منتخب إيران... ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 يونيو الجاري.


التعليقات

إضافة تعليق