إدارة التطوير تختتم دوري المدربين المستوى B

متابعات
2022-06-07 | منذ 3 أسبوع

السيد فهد ثاني الزراع

الدوحة، 7 يونيو 2022 - اختتمت إدارة التطوير بالاتحاد الكرة الدورة التدريبية للمدربين المستوى (B)، التي أقيمت على مدار 21 يوماً بالنادي العربي الرياضي ، تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. 

وشارك في الدورة 24 مدرباً، وشملت الدورة تدريبات عملية ومحاضرات نظرية واختتمت بالاختبارات النظرية والتي سبقتها اختبارات عملية بواقع اختبارين لكل دارس.
 
وأشرف على تقديم المحاور العملية والنظرية بالدورة السيد عبد القادر المغيصيب المحاضر الآسيوي، وعاونه المحاضران، السيد الدكتور محمد جادو، السيد عبد الرحمن سعيد وقام بالتنسيق للدورة السيد محمود شاكر.
 
وأقيمت الدورة ضمن رزنامة الدورات التدريبية التي وضعها السيد فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم، وتهدف لصقل المدربين ورفع مستواهم ومنحهم الرخص التدريبية الآسيوية المعتمدة، حيث يعد الاتحاد القطري لكرة القدم أحد 4 اتحادات آسيوية فقط اعتمدها الاتحاد الآسيوي بمشروع دورات التدريب.
 
وقال السيد فهد ثاني الزراع، إن تطوير المدربين من الناحيتين العملية والنظرية سيساهم في ارتقاء الكرة القطرية بشكل كبير، حيث سيستفيد اللاعبين من رفع مستوى مدربيهم، مما يطور أداءهم في المنافسات المحلية والدولية، وهو ما ينعكس إيجابيا على وفرة المواهب بالمنتخبات القطرية في المراحل السنية المختلفة ومن ثم المنتخب الأول حامل لقب كأس آسيا.
 
وأضاف الزراع :” إن الرزنامة التي وضعتها إدارة التطوير استمرت بنجاح حتى خلال جائحة كورونا، من خلال التعليم عن بعد عبر تطبيق زووم أو التعليم المدمج المتبع حاليا، وهو ما جعل الاتحاد القطري يتميز على المستوى الآسيوي بل والعالمي أيضا، بإقامة الورش والدورات التدريبية ضمن إجراءات احترازية صارمة توجت بعدم وجود أي إصابة بفيروس كورونا خلال أنشطة إدارة التطوير خلال الجائحة على مدار أكثر من عامين”.
 
وتابع مدير إدارة التطوير بقوله :” إنه إضافة إلى رزنامة الدورات التدريبية التي تقيمها إدارة التطوير في الاتحاد القطري تحت إشراف الاتحاد الآسيوي، تقيم إدارة التطوير أيضاً ورش عمل شهرية بمشاركة كبار المحاضرين على المستوى العربي والآسيوي والأوروبي، وهو ما يضمن استمرارية التواصل مع السادة المدربين، وبالتالي استمرارية عملية التعليم والتطوير من خلال اضطلاعهم على أحدث طرق وأساليب التدريب على مستوى العالم”.

التعليقات

إضافة تعليق