الأدعم يلاقي نظيره التركماني في مواجهة حاسمة ضمن نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما

قنا
2022-06-07 | منذ 3 أسبوع

 المنتخب القطري الأولمبي

طشقند، 7 يونيو 2022-  يواجه المنتخب القطري الأولمبي نظيره منتخب تركمانستان اليوم "الثلاثاء" على استاد بونيودكور بالعاصمة الأوزبكية طشقند، وذلك لحساب الجولة الثالثة والأخيرة ضمن منافسات المجموعة الأولى لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما، التي تستضيفها أوزبكستان حتى 19 يونيو المقبل، بمشاركة 16 منتخبا.

ويأمل الأدعم الحصول على النقاط الثلاث والوصول للنقطة الرابعة، عقب تعادله في اللقاء الافتتاحي أمام المنتخب الإيراني بهدف لمثله، وخسارته في اللقاء الثاني أمام المنتخب الأوزبكي بسداسية نظيفة بحثا عن العبور نحو الدور ربع النهائي.

ومن جانبه، ركز التشيلي نيكولاس كوردوفا مدرب المنتخب القطري الأولمبي خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي خاضها المنتخب يوم أمس، على معالجة أخطاء المباراة السابقة، ووضع التكتيك المناسب للمواجهة الحاسمة اليوم، واستعادة الثقة مجددا، ورفع الحالة المعنوية والتمسك بأمل الوصول للدور المقبل.

ويعرف المدرب كوردوفا أنه لا بديل عن الفوز في مواجهة اليوم، من أجل تحقيق هدف التأهل للدور المقبل، وحاول الجهاز الفني رفع المعنويات واللعب على عامل الحماس في تنشيط الروح القتالية وتهيئة الأجواء المناسبة قبل لقاء الغد.

كما سعى المدرب كوردوفا الى التركيز على نقاط الضعف والقوة لدى الفريق المنافس، وتصحيح بعض النقاط السلبية التي خلفتها المباراة السابقة أمام المنتخب الأوزبكي، وتنظيم الخطوط الخلفية التي كان واضحا وجود العديد من الأخطاء الفردية، بغية الوصول الى التشكيلة الأنسب.

ويعول الأدعم على عدد من لاعبيه لتحقيق الانتصار خاصة الحارس صلاح زكريا وكلا من قلبي الدفاع جاسم جابر وأحمد سهيل بجانب ثلاثي الوسط مصطفى عصام وأسامة الطيري وخالد وليد ومحمد عياش، فضلا عن راعي المقدمة عبدالرشيد ابراهيم، وأحمد الجانحي، ويوسف عبدالرزاق، وهاشم علي في الخطوط الأمامية.

ومن جهته يسعى المنتخب التركماني، للوصول إلى الدور المقبل لاسيما بعد فوزه في الجولة السابقة على المنتخب الإيراني بهدفين مقابل هدف.

ويعتمد المنتخب التركماني على المرتدات السريعة، والضغط على حامل الكرة، والتمريرات القصيرة في منطقة الوسط، كما أنه يعي جيدا أن الخسارة التي مني بها المنتخب القطري في اللقاء السابق أمام المنتخب الأوزبكي ستصعب من مهمته، كون المنتخب القطري يرفع شعار لا بديل عن الانتصار لتحقيق التأهل إلى الدور القادم.

ويشارك المنتخب التركماني للمرة الأولى في النهائيات، بعد أن احتل في التصفيات وصافة المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط، ورافق المنتخب الأردني المتصدر إلى النهائيات، حيث خسر المواجهة الأولى أمام الأردن بهدف نظيف، وتفوق على فلسطين بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحجز مقعده في النهائيات كأحد أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثاني.

وتتصدر أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين، مقابل ثلاث نقاط لتركمانستان، ونقطة لكل من المنتخبين القطري والإيراني، حيث ضمنت أوزبكستان الفوز بصدارة المجموعة والتأهل للدور ربع النهائي.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 يونيو الجاري.

يشار إلى أن البطولة تشهد مشاركة أربعة منتخبات سبق لها التتويج باللقب من قبل، إلى جانب تسعة منتخبات سبق لها بلوغ الدور قبل النهائي من قبل، في حين تشارك طاجيكستان وتركمانستان للمرة الأولى في النهائيات.

وتوج بلقب النسخ الماضية من البطولة كل من أوزبكستان وكوريا الجنوبية والعراق واليابان.

 

التعليقات

إضافة تعليق