صالة السيدات بـ "أسباير زون" تحصل على شهادة المباني الخضراء

قنا
2022-06-08 | منذ 3 أسبوع

أسباير زون

الدوحة، 8 يونيو 2022 - حصلت الصالة الرياضية للسيدات التابعة لمؤسسة أسباير زون على شهادة المباني الخضراء(جي ساس) بتصنيف فضي من المنظمة الخليجية للبحث والتطوير (جورد).

وقال السيد محمد خليفة السويدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون: "الاستدامة بالنسبة لنا ليست مجرد هدف نسعى لتحقيقه، إنما هي ثقافة مؤسسية نتبناها في كل برامجنا ومشاريعنا، وتنعكس في كل ما نقوم به من أنشطة".

ومن جانبه، قال الدكتور يوسف الحر، رئيس مجلس إدارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير: "إن تبني الاستدامة في المرافق الرياضية يأتي بتأثير بيئي ومجتمعي، وتعمل الصالة الرياضية للسيدات التابعة لمؤسسة أسباير زون كحافز للتغيير".

وتبلغ مساحة الصالة الرياضية للسيدات حوالي 10000 متر مربع، وتم تصميمها لتوفير مرافق داخلية لرياضة الملاعب، مثل: كرة السلة، وكرة اليد، والكرة الطائرة، ويمكن أن تستوعب أيضًا الأحداث الترفيهية. وكجزء من عملية تقييم عمليات (جي ساس) التي شملت عمليات التدقيق، وتقييم المواقع والإرشادات التفصيلية والقياسات، تم تقييم الصالة الرياضية للسيدات من حيث أدائها البيئي في فئات تتعلق باستهلاك الطاقة، واستخدام المياه، وجودة البيئة الداخلية، وإدارة النفايات، وإدارة المرافق. وشمل التقييم تحليل التصوير الحراري لغلاف المبنى، ووضع العلامات على الطاقة والمياه، وتحليل الجودة البيئية الداخلية، والتحليل التقني التجاري لفرص إدارة الطاقة.


التعليقات

إضافة تعليق