قطر تستضيف حفل جائزة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

متابعات
2022-06-08 | منذ 3 أسبوع

جائزة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

الدوحة، 8 يونيو 2022 - ستستضيف دولة قطر النسخة الرابعة من حفل جائزة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، المقرر يوم الأحد الموافق 12 يونيو 2022 في استاد خليفة الدولي الذي سيتواجد به نخبة من أكبر الصحفيين الرياضيين من كافة أنحاء العالم بعدد يتجاوز 200 صحفي، كما ستتواجد العديد من الوكالات العالمية لتغطية الحدث الأهم، حيث تعتبر هذه الجائزة من أكبر جوائز الصحافة في العالم.

وتعد جوائز الاتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية من اسمى الجوائز الدولية في مجال الإعلام الرياضي. وتقدم الجوائز التي يتم إصدارها حاليا في نسختها الرابعة، تقديرا منا لأفضل رواة القصص الرياضية في جميع المنصات الإعلامية، بدءا من التصوير الفوتوغرافي ومرورا بالفيديو ووصولا بالإعلام المطبوع إلى الإعلام الرقمي ومن المدونات الصوتية إلى المدونات الرياضية.

ويتطلع الاتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية، بوصفه منصة دولية معترفا بها، وتمتلك شبكة واسعة في أكثر من161 دولة حول العالم خصيصا للإعلام الرياضي، لتكريم المحترفين في مجال الاعلام الرياضي الذين يواصلون إنتاج أفضل محتوى وأكثره إبداعا في جميع أنحاء العالم، وذلك تماشيا مع الدور الذي تلعبه الرياضة كأداة هامة للتعليم والثقافة.

وتعد جوائز الاتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية احتفالا بتميز الإعلام الرياضي، كما أنها تفتح آفاقا جديدة ومُلهِمة للصحفيين الرياضيين من جميع أنحاء العالم.

وعُقدت النسخة الأولى من حفل توزيع الجوائز في يناير2019 في لوزان والنسخة الثانية من الحفل في فبراير2020 في بودابست والنسخة الثالثة منها عقدت في حفل افتراضي بُث بشكل مباشر من قلعة فيجيفانو، ايطاليا في مارس2021.

شراكـة مع اللجنـة القطريـة للإعـلام الريـاضي

تنظم جوائز الاتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية بالشراكة مع اللجنة القطرية للإعلام الرياضي (QSPC) كجزء من الجهود المشتركة للاستثمار في الثقافة والصحافة الرياضية، فضلا عن حماية وتعزيز نزاهة المهنة.

متطلبات التأهـل
1. جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية2021ًمفتوحة لكل الصحفيين المحترفين، سواء كانوا موظفين في مؤسسات أو صحفيين حرين.
2. نستقبل الطلبات من الجميع سواء من حاملي بطاقات عضوية AIPS وغير حاملي البطاقات، ولكن بشرط ان يكونوا من إحدى الدول الأعضاء للاتحاد البالغ عددهم161 دولة (يرجى الرجوع إلى القائمة الكاملة علىwww.aipsmedia.com.)
3. يجب أن يكون جميع المشتركين أشخاصًا يبلغون من العمر18عامًا على الأقل في 10 نوفمبر (تشرين الثاني)2020.
الـجوائـز
تتكون كل جائزة مؤهلة من كأس وجائزة مالية بقيمة 8000 دولار أمريكي للفائز بالفئة.
سيحصل كل من الفائز بالمركز الثاني على3.000 دولار أمريكي والمركز الثالث على 2000 دولار أمريكي في فئة التصوير الفوتوغرافي (العمل الرياضي ومحفظة الصور) وفئة الكتابة ("أفضل عمود" و"أفضل مقال وصفي") وفي فئتي الصوت والفيديو ("الملف التعريفي الرياضي" و"الوثائقي" و "الشريط القصير").
وسيحصل الفائزون بكل فئة من فئات ”المراسلون الشباب" (التصوير الفوتوغرافي والكتابة والإذاعة) على فرصة لتعزيز مسيرتهم المهنية إذ سيحصلون على منحة دراسية لتغطية حدث رياضي دولي كبير..

جياني ميرلو: عاصمة الرياضة العالمية المكان المثالي لإقامة الحفل

ثمن الإيطالي جياني ميرلو رئيس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية الدور الكبير الذي تقوم به لجنة الاعلام الرياضي القطري في إقامة حفل جائزة الاتحاد سنويا، مشيرا إلى أهمية الشراكة الإستراتيجية بين الطرفين في خدمة الإعلام الرياضي حول العالم، وتعزيز دوره ونزاهته المهنية..
وأكد السيد ميرلو في حديثه أن عاصمة الرياضة العالمية المكان المثالي هذه السنة لإقامة حفل جائزة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ولاسيما أنها ستنظم بعد أشهر قليلة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
ويستضيف استاد خليفة الدولي أحد ملاعب كأس العالم يوم الأحد الثاني عشر من شهر يونيو الجاري النسخة الرابعة من حفل جائزة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، والتي تعد من أسمى الجوائز الدولية في مجال الإعلام الرياضي.
وتنظم هذه الجائزة بالشراكة مع لجنة الإعلام الرياضي القطري كجزء من الجهود المشتركة للاستثمار في الثقافة والصحافة الرياضية فضلا عن حماية وتعزيز نزاهة المهنة.

سرية التصويت لتحديد الفائزين

أكد جياني ميرلو أنه سيتواجد ضمن الحضور 80 صحفيا من مختلف دول العالم الذين اختيرت مشاركاتهم وأعمالهم للمنافسة النهائية في كل فئة من فئات الجائزة وعددها تسع مشاركات وتشمل التصوير ( لقطة رياضية ومحفظة الصور) والكتابة ( أفضل عمود وأفضل قطعة فنية ) والفيديو ( فيلم قصير وملف تعريف لاعب رياضي، وفيديو وثائقي) والصوت، والفئة الخاصة بالصحفي الشاب لمن لا يتجاوز عمره ٣٠ عاما في فئات الكتابة والتصوير والبث..
وفي كل فئة سيتم تتويج ثلاثة فائزين بالمراكز الثلاثة الأولى التي سيتم الكشف عن أسمائهم في الحفل حيث انها تظل سرية حتى وقت الإعلان من قبل مقدمي الحفل.
وكشف أنه قرر شخصيا في حفل هذه السنة بالدوحة تقديم جائزة خاصة عن أفضل عمل للمحقق الصحفي..

وأعرب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية عن امتنانه الجزيل لسعادة الشيخ فيصل بن أحمد آل ثاني رئيس لجنة الإعلام الرياضي القطري، منوها بشخصه ومثنيا على أفكاره واقتراحاته في تطوير الصحافة الرياضية.


التعليقات

إضافة تعليق