المنتخب القطري لألعاب القوى للشابات يبدأ التحضير لبطولة غرب آسيا

قنا
2022-06-11 | منذ 2 أسبوع

المنتخب القطري لألعاب القوى للشابات

الدوحة، 11 يونيو 2022 - غادرت بعثة المنتخب القطري لألعاب القوى للشابات، إلى مدينة "أنطاليا" التركية، وذلك لإقامة معسكر تحضيري من أجل المشاركة في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى للشباب، والمقررة في الثالث من يوليو المقبل بلبنان.

وذكر الاتحاد القطري لألعاب القوى، على حساباته الرسمية بوسائل التواصل الاجتماعي، أن المنتخب سيحضر للبطولة من أجل مواصلة نجاحات ألعاب القوى على مستوى الشباب، في حصد الميداليات وتحقيق الأرقام المؤهلة لبطولة العالم لألعاب القوى للشباب والتي ستقام في أغسطس المقبل بمدينة "كالي" الكولومبية.

وتضم بعثة المنتخب مجموعة من الرياضيات المتميزات في أم الألعاب، واللائي حققن ميداليات ملونة في دورة الألعاب الخليجية الأخيرة بالكويت، على غرار سمر المنصوري المتوجة بفضية القفز بالزانة وبرونزية الوثب الثلاثي، وليال وسجى عيسى المتوجتين بالميداليتين الفضية والبرونزية في مسابقة السباعي، وسباق 400م حواجز، بجانب رانيا الناجي المتوجة بالميدالية الفضية في مسابقة إطاحة المطرقة.

ويعول الاتحاد القطري كثيرا على هذا الجيل الذي اكتسب الكثير من الثقة في مشاركته الأخيرة بالكويت مع فئة "العموم" التي تكبره بسنوات.

وكانت ألعاب القوى القطرية قد حققت تسع ميداليات ملونة لفئة الشباب في البطولة العربية بتونس الشهر الماضي (ثلاث ذهبيات وثلاث فضيات وثلاث برونزيات)، كما حققت تسع ميداليات ذهبية وست ميداليات فضية وأربع برونزيات في الألعاب الخليجية، وجميعها للشباب باستثناء ذهبيتي توسين أوغندي في سباق100م ومعتز برشم في مسابقة الوثب العالي وفضية معاذ محمد إبراهيم في رمي القرص، فيما عدا ذلك فإن بقية الميداليات لفئة الشباب والشابات.

ويتطلع الاتحاد القطري لألعاب القوى لبناء جيل متميز من الرياضيين والرياضيات وفق التدرج في الفئات العمرية من ناشئين إلى شباب، ثم إلى فئة العموم حسب رؤية الاتحاد النابعة من رؤية اللجنة الأولمبية القطرية للعام "2030".


التعليقات

إضافة تعليق