أكاديمية التفوق الرياضي أسباير تحتفي غدا بتخريج الدفعة الـ15 من طلابها الرياضيين

قنا
2022-06-13 | منذ 5 شهر

أكاديمية التفوق الرياضي أسباير

الدوحة، 13 يونيو 2022 - تحتفل أكاديمية التفوق الرياضي أسباير غدا الثلاثاء بتخريج الدفعة الخامسة عشرة من طلابها الرياضيين عند الساعة السابعة مساء بقبة أسباير بمقر الأكاديمية، لتسدل الستار على عام أكاديمي آخر منذ افتتاحها في العام 2004.

وتضم الدفعة الجديدة، دفعة 2021 -2022، 45 طالبا رياضيا في مختلف الرياضات، وهي بذلك تعد ثاني أكبر دفعة في تاريخ الأكاديمية بعد دفعة العام الماضي والتي بلغ عدد خريجيها 51 طالبا رياضيا.

وسيقام الحفل بحضور عدد من المدعوين من كبار الشخصيات، حيث وجهت الدعوة إلى عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية وشخصيات من الإدارة العليا لمؤسسة أسباير زون والوحدات التابعة لها وأولياء أمور الطلاب الخريجين، ووسائل الإعلام المحلية.

الدفعة 15 لهذا العام تضم كوكبة من نجوم الغد في عدد من الرياضات، يتوزعون على مختلف الألعاب وهم: 25 طالبا رياضيا في كرة القدم، و12 خريجا في ألعاب القوى، و3 حكام كرة القدم، وخريجان اثنان (2) في رياضة الاسكواش ومثلهما في رياضة السباحة، وخريج واحد (1) رياضة الدراجات النارية وآخر في المبارزة، وخريج واحد(1) في رياضة الجمباز.

وتعليميا، تضم الدفعة الخامسة عشرة 37 طالبا من المسار الأدبي و10 طلاب من المسار العلمي.

وقد بلغ عدد الخريجين منذ تخريج أول دفعة في العام 2008 من طلاب الأكاديمية 540 طالبا رياضيا موزعين على عدد من التخصصات أثروا الساحة الرياضية القطرية ومثلوا مختلف المنتخبات الوطنية والأندية على المستوى الرياضي، كما أن عددا مهما منهم أيضا تألق علميا وتعليميا وأصبح منهم الطبيب والمهندس والطيار وغيرها من المهن.

ومن جانبه، نوه السيد بدر جاسم الحاي مدير التعليم وشؤون الطلاب في الأكاديمية بالدفعة الجديدة وشد على أيديهم لما تحلوا به من جدية ومثابرة وتحد للظروف الصعبة التي مر بها العالم بأسره، ظروف جائحة كورونا، خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وأضاف:" لقد بلغتم هذا اليوم المهم في محطة حياتكم الدراسية في أكاديمية أسباير بعدما تحليتم بالشجاعة والجدية في مواجهة الأزمة الصحية العالمية المفاجئة التي أثرت بشكل كبير على كل دول العالم، جائحة كورونا. وأنا أدعوكم اليوم إلى نسيان كل تلك الصعاب والاستمتاع بحفل تخرجكم ، ونحن سعداء للغاية أن نراكم مقبلين على صفحة جديدة من حياتكم الشخصية والمهنية." وتابع:" بالنيابة على كل موظفي أكاديمية أسباير، أعبر عن فخرنا واعتزازنا بحرص هؤلاء الطلاب وإصرارهم على رفع التحدي لمواجهة كل الصعوبات، وندعوهم للتحلي دائما بما تعلموه في أكاديمية أسباير من مبادئ وشخصية قيادية لمواجهة أي تحد في المستقبل." وبتخرج الدفعة الحالية التي تحمل الرقم 15 من طلاب الأكاديمية الرياضيين، فإن جيلا جديدا من نجوم المستقبل سيضاف إلى سابقيه من النجوم الذي حملوا مشعل الرياضة في قطر ورفعوا رايتها خفاقة عالية في المحافل الدولية بفخر واعتزاز، وحازوا احترام وتقدير العالم كالبطل العالمي معتز عيسى برشم وأشرف الصيفي وأواب بارو وغيرهم في ألعاب القوى وعبدالله التميمي في الاسكواش ونجوم منتخب كرة القدم بطل آسيا المعز علي وأكرم عفيف وعبدالكريم حسن والقائمة طويلة.


التعليقات

إضافة تعليق