الدفعة 15 من خريجي أكاديمية أسباير لعام 2022 ترفع التحدي

قنا
2022-06-15 | منذ 5 شهر

الدفعة 15 من خريجي أكاديمية أسباير لعام 2022

الدوحة، 15 يونيو 2022 - أقامت أكاديمية أسباير مساء الثلاثاء 14 يونيو 2022، حفل تخريج دفعتها الخامسة عشرة لطلابها الرياضيين، والتي تعد ثاني أكبر دفعة من حيث العدد في تاريخ الأكاديمية منذ تخريج أول دفعة في العام 2008 ، بعد الدفعة الخامسة عشرة الأعلى عددا بما مجموعه 51 طالبا رياضيا، إذ يصل عدد الخريجين هذه السنة 45 طالبا رياضيا موزعين على ثمانية أنواع رياضية على النحو التالي: 24 لاعب كرة قدم و11 خريجا في ألعاب القوى و 3 حكام كرة قدم وخريجين 2 في الاسكواش ومثلمهما (2) في السباحة وخريج واحد (1) في المبارزة وآخر (1)في الجمباز وخريج واحد(1) في الدراجات النارية.
وأقيم الحفل في مقر الأكاديمية داخل قبة أسباير، بحضور عدد مهم من أعضاء الإدارة ورؤساء بعض الاتحادات الممثلة في الدفعة وأولياء أمور الطلاب الرياضيين وهيئة التدريس بالأكاديمية والمدربين والمشرفين ومدراء الإدارات والأقسام التابعة للأكاديميةوعدد من وسائل الإعلام المحلية.
وبدأ الحفل، التي استغرق زهاء الساعة، بعزف النشيد الوطني لدولة قطر، تلته آيات بينات من القرآن الكريم بصوت الطالب الرياضي الخريج محمد عماد عبدالقادر، ثم عرض فيلم قصير يوثق لمختلف المحطات التي قطعتها الأكاديمية منذ افتتاحها في العام 2004 مرورا بمختلف الإنجازات الرياضية التي حققها أبطالها من الخريجين والطلاب الحاليين، تحت عنوان" محطات نفتخر بها".

برافو: دفعة 22 فريدة في سنة فريدة وتاريخية، سنة كأس العالم قطر 2022
ثم تناول الكلمة السيد إيفان برافو، مدير عام اكاديمية أسباير، الذي رحب في البداية بالحضور مهنئا الخريجين على إنجازهم وتغلبهم على مختلف التحديات والصعوبات بفضل الإصرار والعزيمة وقوة التركيز الذهني ورفع التحدي في مواجهة كل العوائق بما فيها جائحة وباء كورونا التي ضربت العالم خلال الثلاث سنوات الأخيرة.
وقال برافو في كلمته الافتتاحية متوجها إلى الخريجين" إنها فعلا لحظات سعيدة بالنسبة لكم جميعا نتقاسمها معكم الليلة. أود أيضا أن أتوجه بالشكر للمدربين والمدرسين، الذين هم من يغذي الطلاب بالمعرفة العلمية والرياضية، وبذلك فهم جزء مهم من المشوار الرائع في حياتكم في الأكاديمية."
وأضاف برافو في كلمته:" إن دفعة هذا العام 2022 دفعة فريدة من نوعها وخاصة، إذ إنها تصادف سنة تاريخية ومميزة جدا في تاريخ قطر ومن الأهمية بمكان لأنها ببساطة سنة كأس العالم لكرة القدم – فيفا- قطر 2022 التي ننتظرها بشغف وينتظرها العالم بأسره."
كما دعا المدير العام لأكاديمية أسباير في كلمته الطلاب الخريجين إلى المحافظة على شخصيتهم التي اكتسبوها في الأكاديمية والقيم والإرث وكل الصفات الحميدة التي تعد أساسا لقيم واخلاقيات أكاديمية أسباير.
وختم برافو كلمته مذكرا طلاب الدفعة الخامسة عشرة قائلا:" ستظل خطوات الولادة الأولى لهذه الأكاديمية منذ انطلاقتها في العام 2004 منارا تستنيرون به ودليلا يوجهكم جميعا ويقودكم نحو التطلع للمستقبل. فقيمنا في الأكاديمية مهمة للغاية وتركز دائما على الكرامة والسخاء والعطاء بود. فالشخصية هي إرثنا العظيم، وعندما تتخرجون وتغادرون هذه الأكاديمية سيذكركم الناس شخصيتكم."
وخلال كلمته، عرض مدير عام أكاديمية أسباير فيلما قصيرا تطرق لمختلف المحطات التي أبان فيها طلاب أكاديمية أسباير عن مشاعر مختلف تعكس ما تعلموه في الأكاديمية من مبادئ اللعب الرياضي النظيف و والروح الرياضية العالية التي تمزج بين الشراسة في المنافسة على الألقاب بشرف وبين طواعية مشاركة الإنجاز مع الآخرين والتي عبرت عنها لقطات جميلة من منافسات رياضية سابقة نذكر منها الروح الرياضية العالية التي أظهرها فتيان فريق أسباير لكرة القدم في كأس جيم سنة 2018 أمام منتخب فلسطين عندما تم فسح المجال لمهاجم الفريق المنافس لتسجيل الهدف طواعية بعدما كان الفريق المنافس تلقى هدفا بالخطأ من محاولة إرجاع الكرة لحارسه بعد توقف اللعب فخدعته ودخلت مرماه، ثم أيضا لقطة اقتسام خريج أكاديمية أسباير معتز برشم الميدالية الذهبية مع منافسه الإيطالي تامبيري في أولمبياد طوكيو 2020، كما ضم الفيديو صورا توثق لمجموعة من الأعمال النبيلة التي قام بها طلابنا الرياضيون في عدد من الدول المحتاجة من تقديم المساعدة ومشاركة أقرانه من تلك الدول حصص دراسية في تضامن تام معهم.

الحاي مخاطبا الخريجين: هذه نهايةمرحلة وبداية أخرى ولا تنسوا التحلي بالروح الرياضية
وبدوره أشاد السيد بدر جاسم الحاي مدير التعليم وشؤون الطلاب في أكاديمية أسباير، بالجهود الكبيرة التي بذلها الطلاب خريجو هذه الدفعة خلال فترة تواجدهم بالأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس في أكاديمية أسباير وبارك للطلاب وأولياء أمورها التخرج .
و قال في مستهل كلمته: " بهذه المناسبة الجميلة لا يفوتني أن أتوج لكم جميعا ولأولياء أموركم الكرام بالتهنئة متمنيا لكم التوفيق والنجاح في حياتكم العلمية والمهنية. وإن تخرجكم اليوم ما هو إلا نهاية مرحلة وبداية أخرى، نهاية المرحلة الثانوية وبداية تحديات أكبر في مواجهة الحياة العملية والعلمية."
وأضاف الحاي:" هذه لحظات مهمة ويوم مهم في حياتكم جميعا، ونحن في أكاديمية أسباير سعداء وفخورين جدا برؤيتكم تنتقلون إلى مراحل جديدة في حياتكم. وكلنا يقين وأمل فيكم ونثق كثيرا في أن الخصال الحميدة وجودة المبادئ والقيم التي تلقيتموها في أكاديمية أسباير، خصال الأبطال الحقيقيين التي تعلمتموها في الأكاديمية خلال سنوات تواجدكم في صفوفها ستنير طريقكم وتضيء دروبكم على النحو الأمثل والسليم."
ووجه الحاي في كلمته بمناسبة تخريج الدفعة 15 من طلاب الأكاديمية الرياضيين رسالة إلى كل الخريجين الحاليين والسابقين بالتحلي بالروح الرياضية العالية والقيم الأخلاقية التي تعلموها، وخص الخريجين الذين سيشاركون في كأس العالم 2022 في قطر ضمن المنتخب الوطني القطري قائلا:" رسالة إلى أبناءنا الخريجين الذي سيشاركون في كأس العالم لكرة القدم لا تنسون المبادئ وأخلاق الروح الرياضية التي تعلمتموها في أكاديمية أسباير وهي شخصية البطل الذي ينافس بحزم وشراسة لكن بروح رياضية عالية."
العنود المسند: سعداء بعودة الحياة الطبيعة ونبارك لخريجي أكاديمية أسباير
وأعربت العنود سعيد المسند، مدير التسويق والاتصال في أكاديمية أسباير عن سعادتها بعودة الحياة إلى طبيعتها بعد الجائحة والتي مكنت من إقامة حفل التخرج في ظروف مثالية بمقر الأكاديمية، وتمكن اولياء الأمور من الحضور لمشاركة أبنائهم فرحة التخرج رفقة المدرسين والمدربين وأعضاء الإدارة في الأكاديمية، كما تقدمت بالتهنئة لكل الخريجين متمنية لهم التوفيق في بقية المشوار العملي والمهني. وأكدت أن الأكاديمية تفخر دائما بمخرجاتها وأبطالها الذين يرفعون راية قطر عاليا في المحافل الدولية.

الطالب النعمة: تمكنا من التغلب على كل الصعوبات بفضل أكاديمية أسباير
وفي كلمة ألقاها باسم كل طلاب الخامسة عشرة، قال الطالب الخريج عبد الرحمن أحمد النعمة : " عشنا في أكاديمية أسباير العديد من السنوات الجميلة ولقد حصدنا ثمار سنوات من الجد والاجتهاد، لقد كانت محطتنا في أكاديمية أسباير مميزة فهي من أكثر المحطات إشراقا في حياتنا وكانت نقطة تحول في حياتنا جميعا ، لقد مررنا بتحديات كبيرة جراء الجائحة ولكن تمكنا بفضل الله وبفضل إدارتنا ومدرسينا ومدربينا في الأكاديمية من التغلب عليها وتخطيها بمرونة واحترافية. وأتقدم بالشكر والتحية لجميع المدرسين والمدربين والإداريين الذين دعمونا طوال مسيرتنا في الأكاديمية ونعدهم بأننا سنكون خير سفراء لأكاديمية أسباير ونكون مصدر فخر لهم جميعا ."

وضمت دفعة هذا العام 45 طالبًا رياضيًا موزعين على النحو التالي:
• 24 خريجًا في كرة القدم
• 11 خريجين في ألعاب القوى
• 3 خريجين في حكام كرة قدم
• خريجان 2 في المبارزة
• خريجان 2 في السباحة
• خريج 1 في الاسكواش
• خريج 1 في الجمباز
• خريج 1 في رياضة الدراجات النارية

الجامعات الدولية تفتح أبوابها لطلاب أكاديمية أسباير لاستكمال مشوارهم التعليمي
وتثبت الأكاديمية عامًا بعد عام تميزها على المستويين المحلي والدولي، فقد استطاعت طيلة السنوات الماضية الجمع بين التفوق الأكاديمي والرياضي عبر اتخاذ عدد من الخطوات الاستراتيجية التي مكنت الأكاديمية من النجاح على المستويين الرياضي والأكاديمي.
وبالإضافة إلى التفوق الرياضي، يحقق الخريجون تفوقًا أكاديميًا أيضًا، حيث حصل عدد كبير منهم على قبول لدخول جامعات محلية ودولية بعد استيفائهم لشروط القبول.
وتُسخّر الأكاديمية كافة إمكاناتها المادية والبشرية لتطوير قدرات طلابها، حيث يحرص المدربون على تطوير أداء اللاعبين باستخدام أحدث التقنيات واستضافة الخبراء من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى عقد مؤتمرات لبحث سبل التطوير الرياضي والاستعانة بالخبرات العالمية في تطوير المواهب الناشئة وصقلها.


التعليقات

إضافة تعليق