المنتخب القطري للرجال لكرة اليد الشاطئية يغادر إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم

قنا
2022-06-15 | منذ 2 أسبوع

المنتخب القطري للرجال لكرة اليد الشاطئية يغادر إلى اليونان

الدوحة، 15 يونيو 2022 - غادر المنتخب القطري للرجال لكرة اليد الشاطئية إلى اليونان، اليوم، للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في جزيرة كريت خلال الفترة من 21 إلى 26 يونيو الجاري.

وتضم قائمة المنتخب عشرة لاعبين هم: سيد قناوي، وعبد الرزاق مراد، وأمير دنقير، ومحمد حسن صالح، وعلي جربا، وهاني كاخي، وعبد الرحمن طارق، ومحمد أحمد زكي، ومحسن اليافعي، وعلي أحمد.

وسيخوض المنتخب القطري منافسات البطولة ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم إلى جانبه منتخبات: البرازيل والبرتغال ونيوزيلندا، فيما تضم المجموعة الأولى: الأرجنتين واليونان والولايات المتحدة الأمريكية وبورتوريكو، والمجموعة الثانية: كرواتيا وإسبانيا والأوروغواي والإكوادور، والمجموعة الثالثة: الدنمارك والنرويج وإيران ومصر.

وسوف يبدأ المنتخب القطري مشواره في البطولة بمواجهة نظيره البرازيلي في اليوم الافتتاحي الثلاثاء 21 يونيو، ثم يلعب في مباراته الثانية مع المنتخب البرتغالي في اليوم نفسه، قبل أن يخوض مباراته الثالثة والأخيرة في الدور التمهيدي يوم الأربعاء 22 يونيو أمام نظيره النيوزيلندي.

وكان المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية قد تأهل إلى بطولة العالم بعد حصوله على المركز الثاني في البطولة الآسيوية الثامنة للرجال لكرة اليد الشاطئية، التي أقيمت في العاصمة الإيرانية طهران في شهر مارس الماضي.

وتعد المشاركة المقبلة في بطولة العالم هي السادسة تواليا للمنتخب القطري، بعد نسخة 2010 التي أقيمت في تركيا وحصل فيها على المركز العاشر، ونسخة 2012 التي أقيمت في عمان، وحقق فيها المركز السابع، ونسخة 2014 التي أقيمت في البرازيل، وحقق فيها إنجازا تاريخيا بحصوله على المركز الثالث، ونسخة 2016 التي أقيمت في المجر، وحقق فيها المركز الثالث أيضا، والنسخة الأخيرة 2018، والتي أقيمت في روسيا وحل فيها تاسعا.


التعليقات

إضافة تعليق