رفع أعلام ويلز وأستراليا وكوستاريكا مع المنتخبات المتأهلة لكأس العالم FIFA قطر 2022

قنا
2022-06-17 | منذ 1 أسبوع

رفع أعلام ويلز وأستراليا وكوستاريكا مع المنتخبات المتأهلة لكأس العالم FIFA قطر 2022

الدوحة، 17 يونيو 2022 - أكملت الدوحة مراسم رفع أعلام الدول المتأهلة لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، اليوم، بإضافة أعلام الدول الثلاث التي تأهلت منتخباتها من ملحق التصفيات وهي ويلز، وأستراليا، وكوستاريكا.

ونظمت اللجنة العليا للمشاريع والإرث احتفالية على كورنيش الدوحة بمناسبة اكتمال عدد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم، وعددها (32) منتخباً.

وجرت الاحتفالية بحضور كل من سعادة السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، والسيد ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر 2022، والسيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، والسيد خالد علي المولوي رئيس تجربة البطولة، وبحضور سعادة السيد جوناثان موير سفير أستراليا لدى الدولة، وسعادة السيد ألفارو ماريانو سيغورا أفيلا سفير جمهورية كوستاريكا لدى الدولة.

وجاءت احتفالية رفع الأعلام بمثابة الترحيب بالمنتخبات الثلاثة التي تأهلت مؤخرا وترحيب بجماهيرها على أرض قطر التي تحتضن الحدث نهاية العام الجاري.

وأصبحت الدول المتأهلة للبطولة التي ستقام في الفترة من الحادي والعشرين من نوفمبر وحتى الثامن عشر من ديسمبر من العام الجاري 2022، هي: قطر (المستضيفة)، فرنسا (حاملة اللقب)، وألمانيا، الدنمارك، بلجيكا، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، إنجلترا، سويسرا، هولندا، البرتغال، بولندا، وويلز (عن قارة أوروبا)، والبرازيل (صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب)، الأرجنتين، الإكوادور، الأوروغواي (عن قارة أمريكا الجنوبية)، وإيران، كوريا الجنوبية، اليابان، السعودية، وأستراليا (عن القارة الآسيوية)، والمكسيك وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، وكوستاريكا (عن أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، وغانا، السنغال، المغرب، تونس، والكاميرون (عن القارة الإفريقية).

وبهذه المناسبة، أعرب سعادة السيد جوناثان موير سفير أستراليا لدى الدولة، والذي رفع علم بلاده مع أعلام الدول المتأهلة للمونديال، عن سعادته بتأهل منتخب بلاده لكأس العالم بقطر، وفخره بأن يرفع علم بلاده مع الدول المتأهلة للحدث الرياضي الكبير في كرة القدم.

وقال في تصريحات صحفية، إن تأهل بلاده للمونديال مصدر سعادة وفخر، بعدما أضاف إنجازا جديدا لإنجازاته بأن يكون ضمن أفضل (32) منتخبا في العالم تأهلت للنهائيات، مضيفا "لقد كانت لحظات مذهلة وليلة مميزة لأستراليا أسعد بها المنتخب جماهيره وهو يحقق التأهل من المحلق".

وأكد سعادة السفير أنه من خلال تواجده بالدوحة منذ ثلاث سنوات، على معرفة كاملة بأن قطر ستبهر العالم باستضافتها للحدث الكبير نهاية العام الجاري، وذلك لما لها من قدرات كبيرة في تنظيم البطولات والأحداث الرياضية، فضلا عن حسن الضيافة القطرية.


التعليقات

إضافة تعليق