الإسباني خوان مانويل ليلو يتولى مسؤولية الإدارة الفنية لفريق السد

قنا
2022-06-18 | منذ 1 أسبوع

الإسباني خوان مانويل ليلو مدرباً لفريق السد

الدوحة، 18 يونيو 2022 - أعلن نادي السد تعاقده رسميا مع الإسباني خوان مانويل ليلو لتولي مسؤولية الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم، وذلك خلفا لمواطنه خافي غراسيا الذي انتهى عقده مع النادي.

وأكد نادي السد في بيان عبر موقعه الرسمي أن المدرب الجديد سيصل الدوحة يوم الأحد، للتوقيع الرسمي على عقد قيادة الفريق في الموسم 2022 - 2023، وتقديمه في مؤتمر صحفي لاحقا.

وسبق لمدرب السد الجديد أن عمل من قبل مدربا مساعدا لمواطنه بيب غوارديولا في فريق مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي، بجانب عمله مساعدا للأرجنتيني خورخي سامباولي في إشبيلية وتشيلي، كما تولى تدريب 10 فرق مختلفة على مدار مسيرته، آخرها كان جوينجداو هيونجاي الصيني.

ويعد خوان مانويل ليلو المدرب الإسباني الثالث على التوالي الذي يقود فريق السد، بعد مواطنيه تشافي هيرنانديز (مدرب برشلونة الإسباني الحالي)، وخافي غراسيا الذي تسلم مهمة الإدارة الفنية لفريق السد في ديسمبر عام 2021 اعتبارا من الجولة العاشرة للدوري.

ونجح غراسيا في قيادة السد للحفاظ على لقب الدوري، حيث تمكن من تسجيل 20 فوزا وتعادلين من أصل 22 مباراة، خاضها مدربا للسد بمختلف البطولات.

ويفتتح السد (بطل الدوري)، مشوار الدفاع عن لقبه في الموسم الجديد بمواجهة نظيره المرخية في الأول من أغسطس المقبل في لقاء سيحتضنه استاد خليفة المونديالي.

يذكر أن السد توج بلقب الدوري القطري في الموسم 2021 - 2022 للمرة الـ 16 في تاريخه كأكثر الأندية القطرية تحقيقا للقب بطولة الدوري معززا بذلك رقمه القياسي، متفوقا على الريان ثاني أكثر المتوجين بثمانية ألقاب، ويعود أول لقب محلي توج به السد إلى عام 1971، عندما فاز ببطولة الدوري القطري.


التعليقات

إضافة تعليق