قطر تفوز بشرف تنظيم بطولة العالم للبادل 2022

اللجنة الأولمبية القطرية
2022-06-20 | منذ 1 أسبوع

قطر تفوز بشرف تنظيم بطولة العالم للبادل 2022

الدوحة، 20 يونيو 2022 - أعلن الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة فوزه بشرف تنظيم بطولة العالم للبادل 2022 للرجال والسيدات، للعام الثاني على التوالي، والتي ستقام منافساتها على ملاعب مجمع خليفة الدولي خلال الفترة من 31 أكتوبر وحتى 5 نوفمبر المقبلين.

وتشهد منافسات الرجال مشاركة 38 منتخبًا تأهلت منها بشكل مباشر 10 منتخبات من ضمنها منتخب قطر باعتباره البلد المضيف.

في المقابل، ستشهد مسابقة السيدات مشاركة 34 منتخبًا، صعدت منها بشكل مباشر 10 منتخبات في مقدمتها إسبانيا متصدرة الترتيب.

وكانت دولة قطر قد استضافت بطولة العالم للبادل للمرة الأولى في الشرق الأوسط وآسيا العام الماضي، بعد أن كانت تقام في دول أمريكا اللاتينية وأوروبا.

وقال السيد ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة في تصريح له: "نحن فخورون جدا بنيل دولة قطر شرف تنظيم بطولة العالم للبادل للرجال والسيدات 2022 للعام الثاني على التوالي، الأمر الذي يعكس ثقة الاتحاد الدولي للعبة في قدرات وإمكانيات دولة قطر في تنظيم كبرى البطولات والفعاليات الرياضية".

وأضاف الخليفي أن "المكانة العالمية المتميزة التي تتمتع بها قطر في المجال الرياضي، لم تأت بمحض الصدفة بل جاءت نتيجة الدعم اللامحدود من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، للرياضة في البلاد وثقة الدولة في أبنائها وإمكانياتهم لتحقيق النجاح المنشود".

وأكد رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة أن الاتحاد يمتلك كل الإمكانيات اللوجستية والبشرية والإدارية لتقديم نسخة استثنائية جديدة لبطولة العالم للبادل 2022، ما يؤكد قدرة دولة قطر على استضافة كبرى الأحداث ومواكبة الشعبية الكبيرة التي تحظى بها هذه الرياضة هنا وفي الخارج.

من جانبه، أعرب السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة ومدير البطولة في تصريح له عن سعادته البالغة بمنح قطر شرف تنظيم بطولة العالم للبادل 2022 مرة أخرى، بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت في الدوحة خلال نوفمبر الماضي للمرة الأولى في الشرق الأوسط وآسيا.

وقال زينل "رغم حداثة انتشار لعبة البادل في قطر مقارنة بالدول التي نشأت فيها لكن شعبيتها زادت بشكل كبير في وقت وجيز جدا وذلك يعود للاهتمام الذي واكبته الدولة والقطاع الخاص من خلال الاستثمار الرياضي سواء في البنية التحتية أو اللاعبين، حيث يرى الجميع أن دولة قطر رفعت سقف المعايير التنظيمية في العالم ونجحت في استضافة أهم البطولات في هذه اللعبة، بما فيها نسخة العام الماضي من بطولة العالم للبادل".

وأضاف زينل أن الاستعدادات تجري على قدم وساق من أجل استضافة البطولة التي ستشهد مشاركة عدة منتخبات من مختلف دول العالم، فالكل سيستمتع بتجربة استثنائية في هذه النسخة من البطولة.


التعليقات

إضافة تعليق