أستراليا تتوج بلقب بطولة كأس آسيا للناشئين لكرة السلة بالدوحة

اللجنة الأولمبية القطرية
2022-06-20 | منذ 1 أسبوع

أستراليا تتوج بلقب بطولة كأس آسيا للناشئين لكرة السلة بالدوحة

الدوحة، 20 يونيو 2022 - توج المنتخب الاسترالي بلقب بطولة كأس آسيا لكرة السلة للناشئين، تحت 16 سنة، التي استضافها الاتحاد القطري لكرة السلة بصالة نادي الغرافة، واختتمت مساء يوم أمس.

وجاء فوز المنتخب الاسترالي باللقب بعد تغلبه على نظيره الياباني بنتيجة (94 -63) بالأمس في المباراة النهائية للبطولة.

وجاءت نتائج الفترات الاربعة للمباراة كالآتي (19 -14، و22 -18، و24 -15، و29 -16) لفائدة المنتخب الاسترالي.

فيما فاز منتخب نيوزيلاندا بالمركز الثالث للبطولة، بعد تخطيه عقبة نظيره اللبناني بنتيجة (89 -62) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وكانت منتخبات أستراليا واليابان ونيوزيلاندا ولبنان ضمنت سابقا المشاركة في بطولة العالم لكرة السلة التي ستقام الشهر المقبل بمدينة ملقة الاسبانية، وذلك بعد بلوغها الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة السلة للناشئين كأفضل 4 منتخبات.

وقام سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة بتتويج منتخب استراليا بكأس البطولة، فيما قام السيد محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري للعبة بتسليمهم ميداليات المركز الاول.

وأعرب السيد ناصر عجلان الكعبي أمين السر المساعد للاتحاد القطري لكرة السلة، عن سعادته بخروج البطولة الآسيوية، التي احتضنتها الدوحة طيلة أسبوع، بأفضل صورة.

وقال الكعبي في تصريح له عقب التتويج: "حققت البطولة نجاحا كبيرا وتلقينا العديد من الاشادات بحسن التنظيم، من الوفود المشاركة ومن مسؤولي الاتحاد الآسيوي للعبة، وهذا ليس بغريب على قطر الرائدة في تنظيم مختلف البطولات والفعاليات".

وأشار الى أن المشاركة في هذه البطولة ترفع من تصنيف الاتحاد القطري للفئات السنية.. وقال :"بتنظيمنا لهذه البطولة والمرحلة التي وصل لها المنتخب القطري للناشئين في هذه البطولة جعلته يتواجد بالتصنيف الآسيوي للعبة".. متقدما بالشكر لكل اللجان العاملة بالبطولة التي ساهمت في تحقيق هذا النجاح بفضل خبراتها التنظيمية وكفاءتها.

يذكر أن البطولة شهدت مشاركة 13 منتخبا تم تقسيمها الى 4 مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات: قطر، البحرين، الهند واستراليا، فيما ضمت المجموعة الثانية ايران ولبنان واندونيسيا، وضمت المجموعة الثالثة الفلبين واليابان والكويت، أما المجموعة الرابعة والاخيرة فضمت منتخبات كوريا ونيوزيلاندا وكازاخستان.


التعليقات

إضافة تعليق