الاتحاد القطري للرياضة للجميع يطلق برنامج تعلم السباحة الصيفي

قنا
2022-06-26 | منذ 2 شهر

 

الاتحاد القطري للرياضة للجميع

الدوحة، 26 يونيو 2022 - أعلن الاتحاد القطري للرياضة للجميع، عن إطلاق برنامج تعلم السباحة الصيفي للأطفال لفئة 8 سنوات إلى 14 سنة، بالتعاون مع أندية العربي والخور والسد، وهو عبارة عن دورة لتعليم السباحة للمبتدئين، ويأتي البرنامج ضمن أجندة الفعاليات الرياضية الشاملة، التي ينظمها الاتحاد، تحت مظلة وزارة الرياضة والشباب.

وقد أعلن عن فتح باب التسجيل، عبر تطبيق الاتحاد القطري للرياضة للجميع، للمشاركة في البرنامج الذي سوف تنطلق فعالياته في الثالث من شهر يوليو المقبل، وتستمر حتى السابع والعشرين منه.

وستقام فعاليات برنامج تعلم السباحة بالنادي العربي، من خلال تخصيص أيام الأحد والأربعاء من كل أسبوع، للذكور من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الرابعة مساء، تحت إشراف مدربين متخصصين. بينما ستقام التدريبات الخاصة بالإناث في الفترة من الساعة العاشرة صباحًا ولمدة ساعة، يومي الاثنين والأربعاء.

كما ستنظم التدريبات في الفترة نفسها بنادي الخور للذكور من الساعة العاشرة وحتى الحادية عشرة يومي الأحد والثلاثاء، وللإناث يومي الاثنين والأربعاء من العاشرة صباحًا، ولمدة ساعة.

ويشارك في البرنامج أيضًا نادي السد خلال الفترة من الثالث وحتى السادس عشر من يوليو، للذكور يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع، من الساعة العاشرة صباحًا ولمدة ساعة، فيما ستقام التدريبات الخاصة بالفتيات بالسد خلال الفترة من السابع عشر من يوليو، وحتى السابع والعشرين منه، من الساعة التاسعة وحتى العاشرة صباحًا، يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع.

من جانبه، أوضح عبد الله الدوسري، مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، أن برنامج تعلم السباحة الصيفي، يأتي ضمن إطار الفعاليات المستمرة، التي ينظمها الاتحاد ويسعى من خلالها إلى تطبيق استراتيجيته، التي تهدف إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة، بين جميع الفئات العمرية ولكافة أفراد المجتمع، مما يجعل من الرياضة في المجتمع أسلوبًا للحياة.

وكان اتحاد الرياضة للجميع قد أطلق البرنامج الصيفي لكرة القدم الذي انطلق يوم 29 من شهر مايو الماضي، ويستمر حتى يوم 29 يونيو الجاري، بمعدل 3 أيام في الأسبوع؛ أيام الأحد والثلاثاء والخميس، وقد بلغ عدد المشاركين في البرنامج 144 لاعبًا، مقسمين على فئتي البراعم والناشئين، وكذلك "برنامج 365" يوم نشاط، الذي يقدم حصص اللياقة البدنية والتمارين الرياضية يوميًّا بشكل مجاني للرجال في حدائق البدع وأسباير والريان، بالإضافة إلى الحدائق المخصصة للسيدات بحديقة اللقطة ولجنة رياضة المرأة.

ويعتبر برنامج الرياضة للجميع الصيفي جزءًا من الفعاليات المتعددة التي يقدمها الاتحاد لفئة الأطفال، ويحرص من خلالها على تقديم ما يتناسب مع أعمارهم، إضافة إلى إتاحة الفرصة أمامهم لاختيار الألعاب المحببة إليهم وممارستها بشكل مستمر.


التعليقات

إضافة تعليق