مؤسسة قطر تشارك في تدريب متطوعي تسهيل الوصول خلال البطولة

قنا
2022-07-06 | منذ 1 شهر

شعار مؤسسة قطر

الدوحة، 6 يوليو 2022 - تعتزم مؤسسة قطر تدريب المتطوعين المعنيين بتسهيل الوصول خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، المقامة نهاية العام الحالي وذلك من أجل دعم برامج التطوّع الخاصة بالبطولة، والإسهام في تقديم النسخة الأكثر شمولية وضمانا للوصول المُيسّر لمُشجعيها في تاريخ بطولات كأس العالم لكرة القدم.
ويمكن للأفراد المهتمين بالتطوّع التسجيل الآن عبر موقع: qatar2022.qa/volunteers، ويتعيّن عليهم إدخال الرمز VOLQF ضمن خيارات “الشريك – كود الانتساب” في الصفحة رقم 3 من التطبيق، للإشارة إلى اهتمامهم بالانضمام كمتطوعين في مجال الوصول الميسّر، علما بأن الموعد النهائي للتسجيل هو 31 يوليو الجاري .
وسيتلقى متطوعو تسهيل الوصول تدريبات أساسية من الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ ، إلى جانب تدريبات إضافية تتمحور حول الوصول المُيسّر، وذلك من أجل توفير بيئة شاملة ترحب بجميع أفراد المجتمع بما فيهم الأفراد من ذوي القدرات الخاصة المختلفة.
وسيساعد متطوعو تسهيل الوصول في تعزيز تجربة الزائرين خلال مهرجان الاتحاد الدولي لكرة القدم للمشجعين في حديقة البدع، وفي غرف المساعدة الحسية لاستقبال الأفراد من ذوي القدرات الخاصة في مهرجان “جلوبال ستريت” على الكورنيش، إضافة إلى مساعدة المشجعين في طريقهم إلى المباريات في استاد المدينة التعليمية.
وتعكس شراكة البرنامج التدريبي لمؤسسة قطر مع FIFA لمتطوعي تسهيل الوصول مهمتها القائمة على تمكين الأفراد من خلال إتاحة فرص المشاركة والانخراط أمام الجميع.
وتدعم مؤسسة قطر الوصول المُيسّر لكأس العالم FIFA قطر 2022 من خلال توفير غرف المساعدة الحسية للأفراد ممن هم بحاجة إلى التواجد في مساحة هادئة للراحة واستعادة التوازن، ناهيك عن الجهود التي تبذلها لبناء القدرات والخبرات المحلية من خلال تدريب متطوعي تسهيل الوصول، وتقديم خدمات التعليق الوصف السمعي، وضمان معايير الوصول المُيسّر في مناطق المشجعين، وصولا إلى بناء الخبرات اللازمة في تنظيم الفعاليات الميسّرة.
وقال رايان موينارد، مدرب كرة القدم لذوي القدرات الخاصة في مؤسسة قطر معلقا على القيمة التي يُقدّمها المتطوعون في مثل هذه الفعاليات، : “المتطوعون هم مفتاح نجاح جميع الفعاليات الكبرى والمُهمّة، لا سيما الفعاليات التي تشهد حضور أفراد من ذوي القدرات الخاصة، والذين لديهم احتياجات تتعلق بالوصول المُيسّر. فالمتطوعون يلعبون دورا محوريا في ضمان صحة وسلامة المشاركين. مضيفا : “يُمكنني القول إن التطوّع لدعم الوصول المُيسّر للأشخاص ذوي القدرات الخاصة هو أحد أكثر الأعمال التطوّعية تأثيرا التي يمكننا أن نساهم بها”.


التعليقات

إضافة تعليق