باريس سان جيرمان الفرنسي يتعاقد مع كرسيتوف غالتييه لقيادة الفريق

قنا
2022-07-06 | منذ 1 شهر

باريس سان جيرمان الفرنسي يتعاقد مع كرسيتوف غالتييه لقيادة الفريق

باريس، 6 يوليو 2022 - أعلن نادي باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم عن تعاقده مع المدرب كريستوف غالتييه لقيادة الفريق، خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي تم إنهاء التعاقد معه في وقت سابق.

وقدم السيد ناصر الخليفي رئيس النادي، خلال مؤتمر صحفي، المدرب الجديد لباريس سان جرمان لوسائل الإعلام.

والتحق غالتييه بفريق العاصمة الفرنسية بعدما رحل شهر يونيو الماضي عن فريقه السابق نيس الذي قاده لبلوغ نهائي كأس فرنسا، واحتلال المركز الخامس في الدوري المحلي الموسم الماضي.

وكان المدرب الجديد قد تولى قيادة فريق نيس في عام 2021 بعد قيادته فريق ليل قبلها بموسم واحد لإحراز لقب الدوري الفرنسي لأول مرة منذ عام 2011، وقبلها قضى غالتييه ثمانية مواسم في سانت إيتيان وأحرز معه لقب كأس فرنسا في موسم 2012 / 2013 .

ويسعى الفريق الباريسي، من خلال التعاقد مع ،غالتييه (55 عاما)، لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا، وهو اللقب الذي لم يحرزه بعد أن تمكن من الاستحواذ على الألقاب المحلية وفي مقدمتها لقب الدوري الفرنسي.

يذكر أن المدرب السابق الأرجنتيني بوكيتينو تولى تدريب سان جيرمان أوائل 2021 خلفا للألماني توماس توخيل، وأحرز معه لقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي وكأس فرنسا الموسم قبل الماضي، لكنه أخفق معه في حصد لقب دوري أبطال أوروبا.


التعليقات

إضافة تعليق